استثمارات تتجاوز مليار ريال برازيلي لتأمين المونديال

ريو دي جانيرو – أكد المسؤولون عن عملية تأمين بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل أن خطة التأمين تضع في أولوياتها استخدام أسلحة غير فتاكة، وأن استثمارات خطة التأمين ستتجاوز المليار ريال برازيلي (538 مليون و778 ألف دولار أمريكي) وأن الخطة تتضمن تعيين ما بين 45 إلى 50 ألف فرد أمن لتأمين البطولة.

وأكد جوزيه ريكاردو بوتيليو مفوض الشرطة الفيدرالية في البرازيل والمسؤول عن الخطة الأمنية على ضرورة توخي الحذر والاهتمام في كل من عناصر خطة التأمين بنفس الدرجة على يطغى أي من هذه العناصر على الباقي.

وقال بوتيليو، في تصريحات نشرتها صحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية الأحد "لا أهتم بعنصر على حساب الآخر، أي فشل يعني أزمة، أي خطأ صغير يمكنه أن يفسد الخطة بأكملها، ولذلك نفكر كثيراً، كل الأمور تثير قلقنا ولكننا نثق أيضاً في عملنا، التفاؤل يسود الجميع".

تقنيات غير فتاكة
وعن التقنيات التي ستستخدمها البرازيل خلال تنظيم البطولة، إن الأولوية ستكون لاستخدام التقنيات غير الفتاكة في تأمين المناطق المختلفة داخل الاستادات وحولها وفي مناطق احتفالات المشجعين، وهي المناطق المحددة لتجمعات المشجعين لمشاهدة المباريات بشاشات عرض عملاقة والاحتفال بعد المباريات.

وأوضح أن أجهزة المخابرات ستلعب دوراً رئيسياً أيضاً في عملية تأمين البطولة وسيعتمد عملها أيضاً على مجموعة من الكاميرات "ذات كفاءة وإمكانيات هائلة" ستنتشر في المدن المضيفة لمباريات البطولة.

وأضاف أن الخطة الأمنية تشتمل أيضاً على مشاركة نحو 500 شرطي أجنبي في عملية التأمين حيث يعملون في إطار تعليمات الشرطة الفيدرالية وأن الإدارة المركزية لهذه القوة الأجنبية ستتخذ من ريفر بليت مقرا لها.

وأوضح أن هذا المقر سيضم عشرة مندوبين من كل من الدول الـ 31 الأخرى التي تتأهل منتخباتها إلى النهائيات إضافة إلى عشرة مندوبين من كل دولة تشترك بحدودها مع البرازيل ولا يشارك منتخبها في النهائيات.
dpa

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..