الطيب مصطفى .. من أنتم حتى تتحدثوا بأسم السودان؟

من أنتم ومن اين أتيتم .. وما هى علاقتكم بالسودان الذى عرف الأديان قبل 8 الف سنه لا فى عام 1928 مع التنظيم الأرهابى الدموى الكاذب القاجر فى خصومته (الأخوان المسلمين) أو مع التنظيم الواهبى الذى الذى ظهر عام 1774 والذى تخرجت من مدرسته جميع التنظيمات الأرهابيه فى العصر الحديث.
من أنتم حتى تسيئون لعلاقتنا مع الجار الشقيق واللحم والدم والجرح الذى لا زال ينزف (جنوب السودان) العزيز الذى تسببتم فى انفصاله شلت اياديكم ولا بارك الله فيكم .. ممن أنتم حتى تسيئوا لنا مع شعب كل دولة جارة .. والأنظمه التى تساندكم وتقف الى جانبكم من دول الجوار مشتراة بمال الشعب وبالدولارات التى لا يجدها كثير من المواطنين مرضى السرطان والفشل الكلوى، شفاهم الله.
من انت ايها الخال الرئاسى الجاهل صاحب الصحفيه الصفراء التى تبث الأحقاد وتدعو للكراهيه، التى بدلت ثقافة شعبنا الطيب حتى اصبحت بما تبثه من كراهية واثارة مثل صحف (البلاى بوى) الأعلى توزيعا فى السودان رغم انها بلاد هدف سام أو مضمون و ركتب فيها غير القبحاء والأرازل واصحاب العقد والأمراض النفسيه من مجروحى الذوات.
من انتم لكى تسئ لشعب السودان الطيب (الوسطى) المعتدل فى كل شئ خاصة فى دينه وأعرافه السمحاء التى لا تعرف الغلو والجبن والبخل ، فاستبدلتم ذلك بمن يدعون ويؤيدون زواج القاصرات فى عمر ثلاث أو خمس أو عشر سنوات .. استبدلتم ديننا الوسطى واعرافنا التى ورثناها من جدودنا الذبن عرفوا الحياة المتحضره قبل الأسلام والمسيحيه ، فجئتم لنا بمافيهم تتناقض مع تلك الأعراف وتصادمها وتجعل من الرجل السودانى بخيلا ، بعد أن كان همه أهله قبل نفسه وجيرانه اذا كانوا فى حاجة اليه وكان مقتدرا، من حقه أن يرسل زوجته اذا مرضت الى اهلها لكى يعالجونها حتى لو كان من الأغنياء؟
فهل قبل أن تظهروا فى الوجود عام 1928 لم يكن فى السودان دين؟
من أنتم .. يا انصار فكر العبيد والجوارى والأيماء؟
من أنتم حتى تتحدثون باسم الشعب السودانى وتقولون بالزور انهم جميعا مع المخلوع الديكتاتور (مرسى) ومع تنيظيم (أخوان الشيطان) الذى سمى خطأ (الأخوان المسلمين) هؤلاء الأرازل الذين اذلوا شعب كريم وأهانوه وجرحوا كرامته فى اقدس مقدساته (المرأة) السودانيه اللواتى جلدتم منهن مئات الآلاف وأبدتم الرجال فى الجنوب ودارفور وفى جميع جهات السودن بالملايين؟
من انتم يا اشباه الرجال ايها النطيحه والشبيحه والمنفنسه والمبطوحه؟
باسم أى سودانيين تتحدثون .. وشرفاء السودان أما فى باطن الأرض أو فى المهاجر ومن تبقى داخل السودان ليس معكم ، ومن معكم هم أقلية من الأغبياء والجهلاء امثالك مضاف اليهم مأجورين وأرزقيه.
وشعب السودان الأصيل واشلرفاء منهم مع ثورة 30 يونيو المجيده المبهره فى مصر التى كان قوامها أكثر من 30 مليون مصرى خرجوا فى شوارع مصر رافضين حكم (اخوان الشيطان) واستبدادهم وغطرستهم وهيمنتهم وأنقلابهم على الديمقراطيه وتعديهم على القانون، فهى ثوره فيها رائحة ونسائم وأريج وعبق ثورة 21 أكتوير 1964 وانتفاضة ابريل 1985، أما الأنقلاب ياعديم الأمانه فقد كان فى 30 يونيو 1989 الذى طمس هوية السودان جعل اسمه يتصدر قائمة الدول الراعية للأرهاب بعد أن كان دار للسلام والأمن والمحبه.
ايها الخال (الرئاسى) لو لم تكن اسلامويا (متعفنا) لأخذت الدرس من تلك الثوره المصريه ولنصحت ابن اختك كيف يقف الضابط الشريف الى جانب وطنه وشعبه وينحاز الى مطالبه ويستجيب لرغباته وأوامره و(السيسى) رجل (مسلم) صادق فى اسرمه لكنه ليس (اخ مسلم) اى ليس اخ (للشيطان) لذلك انحاز لشعبه بينما ابن اختك انحاز للشر والقتل والكراهيه والقمع والمكر والخبث والخداع والأستبداد اى لتنظيم الأخوان المسلمين.
ومثلما يطارد الآن (الأخوان) فى شوارع مصر يفتش عنهم فى مخابئهم مثل (الجرذان) بعد أن رفعهم شعب مصر عنان السماء ووضعهم فى مكانة لا يستحقونها ولم يقدروها حق تقديرها بل تكبروا وأفتروا وتجبروا وطغوا فاذلهم الله وسوف يطاردكم أن شاء الله شعب السودان من شارع الى شارع ومن زقاق الى زقاق مهما طال الزمن، ويومها سوف تعرفون حقيقة الشعب السودانى ومن معكم ومن ضدكم، فكل من حكم وجلس على الكر سى ظن أن الشعب معه.
من أنت ايها الحقير الجربان حتى تتحدث باسم شعب السودان ومن سمح لك بذلك ومن فوضك وأنت من جماعة ليس غريب عليها سرقة التوكيلات والتفويضات طالما يعتبرون انفسهم مفوضين من الله.
فشرفاء السودان مع ثورة مصر التى تعمل على اعادة الحريه والديمقراطيه لشعبها وعلى اعداد دستورى مدنى ديمقراطى يحترم القانون لا أن يداس عليه بالأحذيه كما فعل صديقكم وحليفكم (مرسى) مع القانون ومع من يطبقونه.
من انتم ايها الجبناء اشباه الرجال الذين تخرجون بلسانين، لسان الحركه الأسلاميه تؤيدون به نظام الأرهاب والقمع والأستبداد الأخوانى، ولسان آخر يتحدث به أحد الناطقين باسم (الحزب) عصابة (المؤتمر الوطنى) مدليا ببيان اشباه الرجال يقول فيه (بالا دخل للسودان بما يجرى فى مصر) ، يعنى مسك للعصا من وسطها وكأنه لاتوجد علاقه بين الحركه الأسلاميه السودانيه (الأخوان المسلمين) وبين الحزب الحاكم، ولهذا بعد سفوطكم وذهابكم لمزبلة التاريخ لا مكان لشئ اسمه جماعه وحزب ولا مكان لحزب دينى، فالدين لله والوطن للجميع، ومن يريد الدين مكانه الدعوى والمساجد والزوايا والمديح والذكر ومن يريد السياسه عليه الألتزام بقواعد اللعبه الديمقراطيه التى تساوى بين كآفة الأحزاب من اقصى اليمين الى اقصى اليسار، فكفايه خداع ومتاجره باسم الدين ولا داعى لنشر الفضائح وسواءتكم وافعالكم التى لا علاقة لها بالدين ويخجل منها اشباه الرجال ، دعك من شرفاء الرجال والنساء الكريمات.
تاج السر حسين – [email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. حياك الله استاذنا الكريم وكثر من امثالك.. هذا البوم المسمى الطيب المعلون فني لا سلكي بدرجة صحافي من اتفه وارزل بني البشر ولقد كتب عنه الكثير وعن جماعته من مؤتمر الكيزان البطني، يومهم قريب جدا وسوف تشبع الكلاب من لحومهم في شوارع المدن السودانية.. الشعب لهم بالمرصاد، ولكن لا مفر لهم سوف نقتلهم مع عوائلهم ونسبي بناتهم، ولا نفرق بين مؤتمر شعبي ولا بطني.
    عاش كفاح ونضال الشعب السوداني الأبي.
    والثورة مستمرة حتى القضاء على هؤلاء الظلمة

  2. ياخى فى زول بسال مجنون ؟؟ خليك فى الاهم عليك اللة مالك ومال المعتوهين المخلوعين الجعانين ؟

  3. يا استاذ التاج ما تشتغل بالمعنوه دا وادعي لينا معاك وهو وباقي المعاتيه العندنا تجيهم بركات ابواتم الفي شمال الوادي ويغوروا هم زاتم من وشنا.

    هؤلاء المهوسون اصحاب الضلال المقدس لايمثلون الا انفسهم ولا يشوشون الا على من يجهل حقيقتهم بخطابهم الديني الارعن والاجوف. هم الى زوال باذن الله.

    في انتظار المزيد من كتاباتك

  4. استاذ تاج السر أرجو ألا تحلم بالليبرالية فى سوداننا الحبيب. يالكم من اقصائييين مواهيم قال نحن اهل حضارة قبل الاسلام والمسيحية !!! قلت لى لااسلام ولامسيحية و لااخوان ولاسلفية لاوهابية ولايحزنون فقط ليبرالية وبعض الصوفية الذين يدينون بدين ابن عربى يالكم من مساكين ! عايز الصراحة يا استاذ ؟ قسما بالله أنتم خير داعم لهذا النظام البائس وخير معين لحكومة الكيزان لان أمضى أسلحة المتأسلمين هو قوله أن المعارضة الحقيقية فى السودان هم ليبراليون وقد صدقوا وهم كاذبون (وياله من خيار بين الكوليرا والطاعون ! وقسما جهجهتونا وحيرتونا كلكم اقصائيين وكاذبين ويبقى الخيار المؤكد والوحيد والمؤكد هو الدولة المدنية ومن طلب غير ذلك فحاله كباسط كفيه الى الماء ليبلغ فاه وماهو ببالغه ومادعاء الكافرين الا فى ضلال

  5. ((كما قال الشهيد المفكر محمود محمد طه)) /((ومن يتأمل هذه الرؤيه بعقل ثاقب ومنفتح)) اغرب كويتب سوداني -على قول الزميل القارئ طيب الاسماء – ففي الاقتباس الاول يسمي الهالك محمود بالشهيد المفكر !!!! وفي الفقرة الثانية يتكلم عن العقل الثاقب والمنفتح !!! ماهذا التناقض الغريب ؟! فكيف تسمي شخص اجمع علماء الامة على تكفيره وهلاكه ؟! وهو شخص قد اساء للذات الالهية في كثير من كتبه (وقد سبق وبينت انا وكثير من القراء ماتحمله كتبه النتنه من فكر وكفر قذر ) وقد اساء لله تعالى ولرسوله الكريم بل ولصحابته الاجلاء رضوان الله عليهم وحتى اساء لبناتنا السودانيات في موضوع زواج الجمهوريات ويأتي مثل هذا الكاتب ليسميه (مفكر وشهيد)؟؟؟ بالله اين العقل الثاقب الذي يتحدث عنه الكاتب ؟؟!!!!! وللأسف ان الكاتب لا يعرف معنى الحوار العقلاني اساسا ، فالحوار هو النقاش بالادلة والحجج في أي مسألة كانت وفي أي مجال وعادة العقلانيين ان الشخص المحاور اذا ثبت لديه نقص حجته او عدم كفايتها وقوة حجة الطرف الاخر ودليله فعليه بالاقتناع المباشر وبعضهم قد يعتذر عما كان يعتقده من حجج واهية ولشدة عقلانية ، هذا هو الحوار الهادف بمعناه الحقيقي ولكن تاج السر يكتب ويصر ويكرر ما رسخ في عقله ومعتقده فقط ولم ولن يقبل أي حجة يقرها أي طرف اخر حتى لو كانت صحيحة ، والشئ الغريب المفجع المضحك انه يكرر نفس الكلام وبنفس الادلة الواهية التي يتمسك بها !!! وكأن شيئا لم يكن هههه.
    وطبعا الاخ تاج السر لا يعرف شيئا اسمه الاجابة المباشرة او الاجابة الخبرية ، وعندما يطرح عليه سؤال خبري تكون اجابته بلا او نعم تجده يسرد ويكتب سطور لا داعي لها ولا تمت للسؤال بصلة وفي النهاية تجده لم يجب اصلا على السؤال .
    وقد سبق وان نبهنا الكاتب ان يترك مواضيع الدين ويتكلم في السياسة ولكنه واعتقد انه لو كتب عن مباراة مريخ الفاشر والامل عطبرة سوف يذكر امامه الهالك محمود محمد طه ، او (آية العبد بالعبد ، / وقتلوا ، وهم صاغرون ..الخ ) ويدخل في تأويل الايات وسرد الاحاديث المكذوبة !!!!
    وعليه نرجو من الكاتب المحترم ان يكتب مقالاته ويجعل الحوار هادفا مع القراء حتى يستفيد الكل سواء القراء ام تاج السر ، ولكن تكرار كل شئ دون الاقتناع بالحجج القوية من الاخوة القراء فهذا هو الجدال العقيم كما يقال (او حوار الطرشان من طرف واحد) .
    نرجو الاهتمام بالنقد من الاخرين وعدم الانزعاج فالحقيقة حلوة حتى لو كانت مرة الطعم .
    *** سؤال اخير مكرر كثير ولن يجب عليه كالعادة : ممكن تشرح لنا معنى (الوهابية ) ؟ لأني بصراحة لم استفد من ردك في المقال ، فلم اسألك عن كتابك ولا عن تعريف ذلك الانجليزي وسؤالي كان واضحا وصريحا واريد مجرد تعريف بسيط بدل شرح مطول لا فائدة منه تضيع به الغرض من السؤال .
    (ساعدونا بالنشر ياحبايبنا حيث اساء لنا في رده على المقال السابق)

  6. مع اختلافي الكبير مع الخال الرئاسي لكن اشوف اسلوبك قريب منه في السب و الشتم و القفز بلا وعي حتى اوردك مورد لا نريده لك

  7. قلت ما اراد قوله الشعب كله لهذا المعتوه
    هذا المعتوه لايمثل لانفسه والمعتوهين امثاله ولن نسمح له بالبقاء في السودان بعد كنس الجرزان اخوان الشيطان
    فالجرزان مصيرها الاباده حتي تتطهر الارض من روثهم وامراضهم

  8. صه يا هذا أما بلغك أن الطيب بن مصطفى هو من شجرة ثابتة أصلها ثابت في الجزيرة العربية فهو من نسل طيب ذو حسب ونسب وشرف ، ينحدر من قبيلة بني قينقاع التي لا تعد ولا تحصى مآثرها ، فمن أنت حتى تتطاول عليه !!!! فهؤلاء هم أجداده فهل تستطيع أن تأتي بمثلهم إذا جمعتك معه المجامع!!!

  9. الى المعلق خالد حسن في رده على أبوبسملة

    ليس كل من يعتمد الدين كمرجعية في كل شؤون حياته هو ممن مارس إقصاء الآخرين وإما مؤتمر وطني أو شعبي؟ أم أنك أيضاً من أنصار كاتب المقال بأن كل من يؤمن بالشريعة يحمل جرثومة إرهابي؟

    الكثير من اليساريين إما موهوم بنخبوية فكرية كاذبة ومصطنعة أوقد أعماه سواد الانتقام عن التفريق بين الجاني وبين من هم ضحايا مثله، وصدقني فإن الاغلبية هم من تتصايحون ليل نهار برغبتكم في إقصاؤهم لأنهم يجتهدون لتطبيق الدين بكافة انحاء حياته ولا يرون أي حدود لذلك كما تزعمون، وفي هؤلاء الاغلبية كثير ممن هم اكثر وطنية منكم ولا يتبعون لا وطني ولا شعبي، والكثير منهم اكثر ثقافة وعلماً من أدعياء الثقافة والعلم منكم، وهؤلاء الاغلبية هم من يمكنهم كنس الكيزان فعلاً ولكنكم كما قال المعلق (أبو بسملة) قد حيرتم الاغلبية الصامتة فأصبحوا بين طاعون المؤتمر الوطني وكوليرا افكاركم المريضة التي تريدون فرضها على الناس بالصراخ واطلاق الاوصاف عن كل من لا يريد جعل حدود للدين في الحياة وفقاً لتصوراتكم!

    وصدقني الرد عليكم ليس من باب الحذر مما ستفعلونه فأنتم لن تستطيعوا أن تقصوا أحداً لأنكم أصلاً لن تحققوا شيئاً حيث أنكم لا تحسنون سوا الصراخ والإقصاء من وراء الكيبوردات، ولكن المحاولة هي من باب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم، ودائماً ما نحذر من الفاشية الفكرية والتطرف سواء أن من اليمينيون أو اليساريون ولكن لا حياة لمن تنادي، والمصيبة هي انكم لن تغيروا شيئاً ولن تدعوا من يمكنه التغيير من ان يتحرك لكرهه لافكاركم الاقصائية المريضة!

    أسلوب التعميم هذا هو اسلوب كل عاجز ويمكنني الآن أن إطلق عليك مئات الاوصاف التي تعمم على اليساريين من خلال ردي ولكن في النهاية لن يقدم هذا او يؤخر شيئاً!

    لماذا لا تناقشوا افكاركم بالحجة ليتم الرد عليها بالحجة يا دعاة العصرية والحداثة؟!!!

  10. السلام عليكم حضرة الكاتب وخال الرئيس والرئيس زات نفسه والمؤتمر الوطني وغيرو وغيرو من الاحزاب والحركات المسلحة ورونا السودان دا حق ابو منو فيكم اي واحد يجي يتكلم بي اسم الشعب ورونا البلد دي سيدا منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كفاية

  11. لننظر الى ضحالة فكر تاج السر و غياب الحجة و المنطق في رايه (( من أنتم حتى تتحدثون باسم الشعب السودانى وتقولون بالزور انهم جميعا مع المخلوع الديكتاتور (مرسى) )).
    فهو يصف مرسي بالدكتاتور مع انه اتضح مما حدث
    1. ان مرسي لم يستند على الجيش كما يفعل الطغاة و لو فعل ذلك لم تم خلعه
    2.لم يقم حزب مرسي بزرع مؤيدين له في الداخلية كما يفعل الطغاةو الا لما تمت كل هذه الاعتقالات في صفوف حزبه
    3. لم يغلق القنوات المناوئة له كما يفعل الطغاة بينما قام السيسي باغلاق كل القنوات الاسلامية حتى التي لا تتبع للاخوان
    4. اما يتعلق بالدستور فان الطغاة أصلا لا يناقشون احدا في الدستور بل في كثير من الاحيان لا يدري اغلبية شعوبهم كيف اجيز الدستور

  12. موقع قوقل ايرث نفي ان يكون قد قام بعد المتظأهرين في يوم 30/6 فمن اين اتي تاج السر بال30 مليون متظأهر ؟؟؟؟؟
    مصر لم تحدث فيها ثوره بل انقلاب عسكري علي رئيس منتخب و مهما دلست و زورت يا تاج السر لن تتغير الحقيقه
    و اذأ استنكرت علي الطيب دلوكه ان يتحدث باسم السودان و لك حق في ذلك ، فمن حقنا ايضأ ان نستنكر ان تتحدث انت باسمنا و توزع شهادات الشرف لمن يساند موقفك الداعم للانقلاب العسكري ،
    السيسي لم يقم بالانقلاب لانقاذ مصر و الاخوان لم يتظأهروا لحمايه الدين و ما يحدث هو صراع علي السلطه بين الطرفين و لا يحتاج الامر ( لخبير و متخصص في الشأن المصري ) لفهم حقيقه الامر ، فكما هو امر مخدي ان يدعم الطيب مصطفي الاخوان و يدين الانقلاب فهو ايضأ امر مخذي ان نساند انقلاب عسكري علي نظأم ديمقراطي
    ( من القهاوي ) و نحن في السودان نعاني من انقلاب البشير الاستبدادي العنصري .
    الظلم و الاستبداد واحد و لا فرق ان كان يرتدي عمامه او يرتدي البدله العسكريه

  13. اسألك سؤال هل بالدستور السودانى نص يخول رئيس الجمهوريه ان يحلف بالطلاق على اشياء مصيريه لها عواقبها على كافة اهل السودان لاتتكلم عن الطيب مصطفى فحسب فتكلم عن الجميع بدءا بالرئيس .

  14. انا ما اسلامي و مؤمن تماما بالدوله المدنيه الديمقراطيه و عشأن كده ما بهلل و بطبل للانقلابات العسكريه ،
    بعدين انا سالتك سؤال محدد عن المصدر الجبتا منه رقم ال30 مليون متظأهر البتكرروا في كل مقال من مقالاتك و انت اتهربت و دخلت وائل غنيم المدير الاقليمي السابق لشركه قوقل للتسويق في الموضوع و هو احد اكبر المساهمين في ثوره 25 يناير الحقيقيه ، و علي ما اعتقد انه ما عنده اي علاقه بقوقل ايرث و خصوصا انه الاعلام المصري هو من نسب الرقم دا لقوقل ايرث و طلعت الشركه و كذبت الاعلام المصري الحكومي ، و كان مفترض بدل الكلام الكتير المابفيد دا تذكر المصدر بتاعك .
    اما حكايه انه شباب 25 يناير حسوا بالغيره من شباب تمرد فدا كلام ساذج و مافي داعي الواحد يضيع زمنه في الرد عليه و بعدين ممكن تورينا منو الكان بدعم حركه تمرد دي بملايين الجنيهات و هم شويه شباب اغلبهم عواطليه ؟؟؟؟

  15. https://www.youtube.com/watch?v=10YGsxWxhdg
    الذل الذى رايته فى عينى مرشد الأخوان المسلمين محمد بديع لحظة اعتقاله، لوحده يمثل قصاصا لأهل الشهيدين جيكا وصديق السودانيين الصحفى الحسينى ابو ضيف وحوالى 300 شهيد قتلهم مرسى، فمتى نرى قصاصا لشهداء السودان من عمر البشير وعلى عثمان ونافع والطيب مصطفى وجميع عصابة الأخوان الشياطين؟

  16. اغتصاب الراهبات المسيحيات بواسطة الجماعات الأخوانيه المتطرفه فى بنى سويف لأن منهجهم يقول لهم انهن (سبايا واماء وجوارى) ، فاذا كانوا يدعون كذبا بأن (السيسى) قام بانقلاب لا أنحاز لثوره قوامها 30 مليون مصرى فما هو دخل الراهبات فى هذا؟؟
    https://www.youtube.com/watch?v=yH7H6eEYxAY

  17. الاستاذ ((( تاج السر ))) نعم نكره الحكومه ولكنا نقول الحق ماحصل فى مصر هو انقلاب عسكرى وبامتياز والبحصل الآن هو امتداد لأيام مبارك بكل اجرامه من ديكتاتورية وبلطجية أرجوك أخى قل الحقيقة ولو مره . وكلمة حق أقولها بكل تجرد قلت رأيت الذل فى عينى محمد بديع . يا أخى شخص قتلوا ابنه من يومين وترك طفلين صغار أيتام ماهو الموقف الذى تريد أن تراه فيه وخصوصا ان الامن نفسه اعترف بانه لم يقاومهم . هذا من باب الانصاف واحقاق الحق فقط

  18. اذا كان فهم تاج السر للثورة و الانتفاضة كما ذكر , فلا داعي لقراءة كتابه الذي يروج له هنا مجانيا , و ذلك ببساطة لان الرجل يقلب المفاهيم

    و من دون ان اضيع زمن القراء فالانتفاضة عبارة عن جزء من الثورة اي نصف ثورة و ثلث ثورة أي ان الثورة اكبر من الانتفاضة , من الواضح ان 25 يناير اكبر من 30 يونيو و بكل المقاييس و لا ينكر ذلك الا المتاعيس!

  19. قال تاج السر ((ولا اتسى أن مصر فيها حوالى 15 مليون مسيحى ))

    تعليق : اخذ تاج السر تصريحات البابا فقط و اهمل الاحصاءات الرسمية و التقديرات العلمية
    اليكم الخبر من موقع مصراوي
    (فتصريحات البابا تواضروس الثاني، بابا الكرازة المرقسية، منذ أسابيع معدودة أكد خلالها أن عدد المسيحيين في مصر لا يقل عن 15 في المئة.أما رسمياً، فآخر إحصاء للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، يقول إن عدد مسيحي مصر 5.7 مليون لعام 1986 ومنذ هذا التاريخ لا يوجد إحصاء رسمي للدولة لعدد المسيحيين.

    وبعيدا عن مصر نجد ايضا ان الأرقام مختلفة؛ فوفقا للموقع الرسمي لوكالة الاستخبارات الأمريكية CIA فأن نسبة مسيحيين مصر تقدر بنحو 10 في المئة من تعداد السكان، أما مركز ‘بيو’ الأمريكية للأبحاث المتخصصة في البيانات الإحصائية فكشف أن تعداد المسيحيين الحقيقي في مصر 4. 3 مليون، منهم 140 ألف كاثوليكي و250 ألف بروتستانتي.
    وأعلن موقع الفاتيكان عام 2010 أن عدد المسيحيين في مصر حوالي أربعة ملايين ونصف المليون نسمة أي نحو 6 في المئة من عدد السكان وقتئذ، إلا انه منذ أيام ذكر راديو الفاتيكان تزامنا مع زيارة البابا تواضروس الثاني، للفاتيكان، أن في مصر 10 ملايين قبطي، أي حوالى 12 في المئة من نسبة سكان مصر.

  20. لا تعليق على موضوعك اليوم – لم أجد منك ردّاً على تعليقي في مقالك الأسبق ( وهل تؤثر أحداث مصر على المعارضة السودانيّة ؟ ) أم السّكوت علامة الرّضاء.

  21. الكوزه ألخت المسلمه المصريه (أم ايمن) التى كانت نائبه فى برلمان (الأخوان) لها تصريحات مشابهه لتصريحات (الطيب مصطفى) أنظر ماذا قالت:

    “السعودية عبارة عن بلد الدعارة بها في كل مكان و الشواذ و الزني بقلب مكة نفسها .. ومنذ سنوات وهي تحارب الاسلام والرسول .. والآن تحولت لدولة كافرة تناصر الجيش المصري الخائن .. ولكن سوف تسقط مصر و السعودية و سوف تبقي جماعة الاخوان”!

  22. ((ردا على اساءة الكاتب ولكن بالعقل وليس بالسب ))
    اقتباس (هذا الشخص النكره لا يستحق الرد لأنه يسئ الى شهيد مفكر تقوى وورع وزاهد//من سخرية القدر انه يسئ لأنسان عملاق لا يساوى غرزه فى كعب حذائه الطاهر )) للمرة الثانية لا اعرف هل اسلوب السب والشتم الذي ينتهجه الكويتب تاج السر نابع عن تربيته العائلية ام عن عقيدته ؟ فبإسلوبه النتن هو يسيئ لكليهما .
    هناك حكمة تقول (حدث العاقل بما لا يعقل فإذا صدق فلا عقل له ) فنحن نحدث الكاتب بما يعقل وهو يحدثنا بما لا يعقل ، نؤكد ونثبت له ان الهالك الفاطس محمود قد اساء لله تعالى واساء لرسوله الكريم ولصحابة الاخيار وحتى لبناتنا السودانيات (الجمهوريات) ومن كتب الهالك وماخطه قلمه الهدام ومع ذلك يسبنا ويقول عن الهالك ((شهيد مفكر تقوى وورع وزاهد قدم الدين الصحيح وخلصه ما لحقت به من شوائب بسبب الأخوان المسلمين والوهابيه)) هل الدين الصحيح الاساءة لله ولرسوله ؟ ام ان الدين لم يكن مكتملا حتى يقدمهم لنا هذا الفاطس الهالك ؟ اين عقلك ياتاج السر ؟؟!!!!!
    * من تعليقي على تاج السر (وطبعا الاخ تاج السر لا يعرف شيئا اسمه الاجابة المباشرة او الاجابة الخبرية ، وعندما يطرح عليه سؤال خبري تكون اجابته بلا او نعم تجده يسرد ويكتب سطور لا داعي لها ولا تمت للسؤال بصلة وفي النهاية تجده لم يجب اصلا على السؤال )) وما يؤكده تعليق الاخ سايكو حيث سأله :(فمن اين اتي تاج السر بال30 مليون متظأهر ؟؟؟؟؟ )) سؤال بسيط ولكن رد تاج السر كان : ((قوقل فى الشرق الأوسط يشرف عليه الشاب وائل غنيم ….الخ)) حتى وصل مايقارب من 18 سطر ولم يجب على سؤال الاخ سايكو ، وكان رد الاخ سايكو : (( بعدين انا سالتك سؤال محدد عن المصدر الجبتا منه رقم ال30 مليون ..الخ و كان مفترض بدل الكلام الكتير المابفيد دا تذكر المصدر بتاعك .)) وهذا تأكيد على تعليقنا على طريقة تاج السر في الحوار ، فهل بهتناه بها؟
    وذكرنا ان الكاتب دائما متناقض في اراءه وكتابته فمثلا على رده للقارئ محمد فيصل نقتبس ((انا لااحدث بعنصريه وقبليه وأن كان التاريخ يعرف منة هم اسياد هذه البلد وعندما جاء العرب من وجدوا…وطالما نحن فى ظل الدوله الحديثه فمن له 5 سنوات فى السودان من حقه أن يكون سودانى )) وفي رده على الاخ ود الحاجة ((أتحدث باسم شرفاء السودان وأحراره وأهله الأصليون ))!
    وقد علق الاخ عبد الله ((لكن اشوف اسلوبك قريب منه في السب و الشتم و القفز بلا وعي حتى اوردك مورد لا نريده لك )) وقال له ا لاخ سايكو (من القهاوي) وفي رد الكاتب على سايكو ((اذا ما كنت اسلامى حارقك وين))!! ، يعني فعلا اجمع الكاتب اسلوب القهاوي واسلوب الشتم في منتقديه ومع ذلك يصر ان يتكلم عن اسلام صحيح !!!!!!
    وحيث ان الكاتب لا يستند الى أي دليل علمي حقيقي يدعم به مقاله فتراه يتخذ اسلوب (القهاوي) في طرح الارقام فقد ذكر قبل مقالين ان ثروت خيرت الشاطر تضخمت من 8 مليار جنيه الى 800 مليار جنيه ؟!! يارجل بحساب الدولار يساوي حتى سبعة جنيهات فمعنى ذلك ان خيرت الشاطر يمتلك اكثر من مائة وثلاثة عشر مليار دولار !!!! وبيل جيتس وكارلوس سليم لم يتعدى أي منهم مبلغ 54 مليار دولار ياللعجب فخيرت الشاطر اصبح اغنى اغنياء العالم ونحن لا ندري !!!!
    ** ومن تناقضات الكاتب يذكر دائما انه مع الحق وضد الظلم ..الخ وفي السودان ضد البشير وفي مصر مع السيسي وفي ليبيا مع القاتل الهالك القذافي الذي اساء ايضا لصحابة رسولنا الكريم وفي سوريا تجده مع بشار الاسد الذي قتل اكثر من مائة الف غير المعتقلين ، وفي ايران التي هي ام الكفر والفتن التي تعدم مخالفيها سواء من السنة او الشيعة على اشارات المرور وفوق اسطح حافلات النقل او بعربات الونش ومع ذلك تجده معها لانهم شركاؤه في العقائد ولم ولن يفكر في انتقادها يوما.
    وعليه سوف ارفق للكاتب وثائق حية عن الاعدامات في ايران وكذلك شرح الامريكي المسلم يوسف استس لأعداء الوهابية والذين يطابقون حالتك ، وارجو ان تنال الفائدة الاخوة القراء :
    إعدامات إيران الطائفية Iran racism Execution:
    http://www.youtube.com/watch?v=PzBDwHBlgAY
    إعدام أهل السنة في ايران:
    http://www.youtube.com/watch?v=_kOL_qGQ64I
    إعدام أهل الأحواز في إيران:
    http://www.youtube.com/watch?v=3gL517GKLo4
    أسيرة طالبان تعتنق الإسلام:
    http://www.youtube.com/watch?v=zCzTwsgmF24
    مقطع مذهل ورائع وعظيم اسلموااا كلهم مرة واحدة:
    http://www.youtube.com/watch?v=2ft563Icvt4
    الشيخ يوسف استس يدافع عن الشيخ محمد بن عبدالوهاب:
    http://www.youtube.com/watch?v=QsjGTj1o8j8
    واخيرا اتمنى من الاخوة في الراكوبة النشر ، ومن الكاتب ان يلقي فقط نظرة على هذه الوثائق ، ومن الاخوة القراء العذر في الاطالة عليهم ولكم التحية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..