هل تُقرع طبول الحرب في السودان؟..سجل نظام الخرطوم الحالي يجعل من المستحيل التنبؤ بماهية ما يمكن أن يكون عليه مستقبل السودان..!!

تعليق واحد

  1. كل ذلك نتيجة افرازات سياسة الكيزان النتنة عمرنا لم نسمع مثل هذه الجرائم فى الحرم العلمى وخاصة من الطالبات فقد كن نعمة الاخلاق والعلم والعفة ومقارعة الحجة بالحجة والمنطق . لك الله يا وطنى هذه سنين الرويبضة والمخنسين والمنافقين الذين علا شانهم فى حكومة القهر والفساد وهاهو الوطن يزيد سوادا كل يوم . فالبكاء والعويل ايها المواطنون الشرفاء على ضياع الاخلاق والخلق الرفيع . بئس السلطان وبئست البطانة الفاسدة .

  2. دي كلية ولا قعدة الطالبة تطعن معلمتها وكانها عصابة وقطاع طرق

    دي كلها نتيجة للترسبات النفسية واكيد في سبب غير الذي ذكر يمكن ان تكون الطالبة اخطات واساءت التصرف في حقها واساءت لسمعة المؤسسة التعليمة باكملها ولكن يجب ان نعرف كل التفاصيل ونحكم

    ولكن خلاصة القصة اللهم أرحم الزمن الجميل

  3. لكى يكون الخبر كاملا يجب كتابه اصل المشكله بين الطالبه وزميلتها وهل تستحق ان تمنع من الجوس للامتحان النهائى الذى يكون غايه وامل كل طالب او طالبه-وهل الحرمان من الامتحان النهائى عقاب مناسب طال ماهى سوف تجلس فيما بعد-على ما اعتقد لانو ماممكن تشرد ليك زول بعد ماوصل للامتحان النهائى- بعدين لنتخيل المشكله شنو -لانو حكايه بنت تطعن بسكين ديه اكيد مغبونه لانو ما من عاداتنا – ده كله من افرازت البترول الطار ده-

  4. البلد فيها محسوبيات وظلم شديد ومافيها عدل والحقوق مهدومة
    القوى هو البأخذ حقة بدراعــــــــه

  5. اعتقد ادارة الجامعة مخطئة في توقيع عقوبة غير مناسبة على الطالبة بحرمانها من الامتحان النهائي لشجار وعراك كان يجب اولا احالة العراك والشجار على الشرطة لياخذ القانون مجراه ويعاقب المسئ وعلى ضوء القرار فيها تتخذ الادارة قرارها بمعاقبة الطالبة من ناحية الجامعة.
    اما الفصل والحرمان من الامتحان فهو عقوبة غير متناسبة مع الفعل وربما كانت على غير اساس هذا على اساس الوقائع المنشورة والله اعلم

  6. أكثر مايغيظ المرء في تعليقات بعض المتداخلين-ولهم الحق في قول رأيهم مبدأ- هو عدم قدرتهم على الاحساس بأن الخطأ يستحق العقاب والامتعاط وليس الشفقة والتبرير.كيف أبرر موقف أحد يحاول قتل اخر غيلة وغدرا ولسبب أو أي دافع مهما علا ليحرمه من حق الحياة؟ بل الشفقة والتعاطف هي للمغدور وهي للقيم الانسانية التي نفقدها يوما بعد يوم في هذه البلاد التعيسة والمجتمع البائس.

  7. 01- أعتقد أنّ المطلوب من السيّد رئيس الجمهوريّة ، أن يأمر بتحقيق دقيق جدّاً ، في مسألة حرمان الطلاّب من الإمتحان النهائي دي ….. لأنّها بالمُناسبة موجودة في كلّ الجامعات السودانيّة الحكوميّة ……. وأرجو أن يأمر بوضع إمتحانات لهؤلاء الطلاّب المُتضرّرين من هذه الظاهرة الجديدة على السودان …… وأن يطرد الذين يمارسون هذه المُمارسات من كلّ الجامعات السودانيّة …. لأنّ هؤلاء الطلاّب هم الطاقة البشريّة لمستقبل السودان ؟؟؟

    02- عندما كان كلّ طلاّب جامعة الخرطوم يسكنون الداخليّات ويتفرّغون تماماً لحضور المحاضرات …والتيوترات والإختبارات والتجارب المعمليّة …… لم تكن هنالك إمتحانات في منتصف العام …. كانت الإمتحانات في نهاية العام فقط ….. خاصّة في كليّة الهندسة …. ولم يحدث أن منع طالب من أن يجلس للإمتحان النهائي على الإطلاق …. با]ذة ذريعةٍ من الذرائع ؟؟؟

    03- الآن كلّ الطلاّب لا يسكنون بالداخليّات …. يسكن بالداخليّة الطلاّب الذين لهم شهادة سكن تثبت أنّهم من أبناء الأقاليم ….. وبالتالي ، الطلاّب الذين يسكنون العاصمة القوميّة … عليهم أن يسكنوا في منازل أهلهم ….. وأن يترحّلوا بالمواصلات ….. وأحياناً لا تكون هنالك مواصلات …. أو تكون هنالك أعطال بالبصّات أو الحافلات …. أو تكون هنالك مشاكل لها علاقة بالحركة …. فيتأخّر وصول الطالب إلى المحاضرات في الوقت المناسب …. فيجد الباب مُغلقاً .. وغير مسموح له بطرق الباب ….. ويُسجّل غياب ….. فإذا غاب عن المحاضرات بنسبة بسيطة جدّاً ….. يتم إسقاطه في المتوسّط في نتيجة الإمتحان بتاع منتصف العام …. ويُمنع من الدخول للإمتحان النهائي …. وتظهر النتيجة في البورد بأنّه مرفود رفداً أكاديميّاً … وعليه أن يكتب طلب إسترحاماً لكيما يُسمح له بالتسجيل كطالب خارجي إمّا نجح فيواصل إلى السنة التالية وإمّا رسب وغادر الجامعة …. ؟؟؟

    04- أمّا كلّيات الطب فكلّ الطلاّب راسبون ومربّتون ومرفودون ما عدا طلاّب أبناء المؤتمر الوطني ؟؟؟

    05- هذه مُشكلة حقيقيّة وكبيرة جدّاً ….. تحتاج إلى تحقيق وتشخيص وحلول مناسبة ….. تحت إشراف السيّد رئيس الجمهوريّة مُباشرةً ؟؟؟

  8. هذا سلوك لا يشرف احد وخاصه من طالبه.

    ولكن عندما تتجه مجموعه كبيره من افراد الشعب لاخد حقهم او ما يعتقدون بانه حق لهم
    بايديهم كما الحال الان فى السودان فهذا يعنى ان البلد لم يعد فيها عدل وان القانون مغيب واجهزته قد عمها الخراب
    وعلى كل شخص يعمل فى القضاء الان ان يسال نفسه هل هو يتقاض راتب حلال واقام العدل فى موقعه بدرجة تريح ضميره وترضى ربه وتحسب له خيرا فى تربية ابنائه من مال حلال , وكان الله فى عون البلد

  9. يا أخوانا دى أستاذة سعاد بتاعت الكيمياء الحيوية المكجنة روحها ديك ولا واحدة تانية؟؟ على بالطلاق لو ياها، البت دى فكوها ساى!!

  10. طعنات على أجساد المحاضرات
    لحرمان طالباتهنّ من الإمتحانات
    تكشف تمكيناً قد طال الإمتحانات
    يا بشير الإخوان فلاسفة التمكينيّات
    حكاية الجفلن خلّهن أكسع الواقفات
    ضيّعت مستقبل الطلبة والطالبات
    التحقيق في الطرد من الإمتحانات
    وطرد الذين طردوا طلبة وطالبات
    وتعويض المطاريد من الإمتحانات
    هي يا البشير من أوجب الواجبات
    لأنّ الموارد البشريّة هي المُحرّكات
    الأساسيّة لعجلات النهضة الحقيقيّة
    عشان نعلّي شأن بلدنا الأبيّة بعبقريّة
    وعشان البنات يبقن ناعسات كاحلات
    مهندسات طبيبات معلّمات إقتصاديّات
    ما يتحوّلن كُلّهن إلى طريدات طاعنات
    مبرشتات مجنونات في الشوارع حائمات
    من أكبر ضحايا فلسفة تمكين الإخوانيّات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..