جهاز الأمن يعتدي على شروق ويدافع عن الايدز بولاية القضارف

القضارف: جعفر خضر

منع جهاز الأمن والمخابرات بولاية القضارف منتدى شروق الثقافي من إقامة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للايدز تحت عنوان (الايدز .. قضايا وهموم) والذي كان من المفترض أن يتحدث فيه مسئولون بالبرنامج القومي لمكافحة الايدز يوم أمس السبت 24/12/2011 مساء بدار منتدى شروق الثقافي المستأجر مؤخرا .
وكانت قوة مسلحة من جهاز الأمن والمخابرات قد قامت بإغلاق دار منتدى شروق الثقافي صباح السبت 3/12/2011 قبيل فعالية عن التعليم وقامت القوة المسلحة بانتزاع يافطة منتدى شروق وترحيلها إلى مكاتب الجهاز ، وتمسكا بحقه أقام منتدى شروق مخاطبتين سلميتين أمام مكتبة النهضة بسوق القضارف مناهضا لتدخلات جهاز الأمن .
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يكون لمنتدى شروق دار تخصه رغم أنه تأسس في 2/6/2007 مما يمثل نقلة نوعية في عمل المنتدى . وقد عُلقت يافطة كتب عليها (منتدى شروق الثقافي) في دار تم استئجارها شراكة بين ثلاث أطراف : منتدى شروق ، والقوة الوطنية ، ومعلم يتخذ فيها فصلا . وكان نصيب شروق منها غرفة واحدة يستخدمها كمكتب بالإضافة إلى الاستفادة ـ مع الآخرين ـ من الحوش وبرندة مصنوعة من الزنك مقابل 150 جنيه يدفعها منتدى شروق شهرياً . ولكن الدار الآن مغلقة بوجه المنتدى وتم اعتقال اليافطة !
ويذكر أن وفدا من منتدى شروق الثقافي كان قد سلم طلب فتح بلاغ في جهاز الأمن والمخابرات بخطاب موجه إلى وزارة العدل يوم الأحد 31/7/2011 وقال المحامي العام المكلف بوزارة العدل ـ لوفد شروق ـ كان على منتدى شروق أن يفتح البلاغ أولا لدى وكيل النيابة المختص بالقضارف ومن ثم وكيل النيابة الأعلى ، وإذا لم يُفتح البلاغ يتم تقديم الطلب الى المدعي العام بوزارة العدل . وكان وفدا آخر من منتدى شروق قد سلم مذكرة لرئيس الإدارة القانونية بولاية القضارف معتصم محمدين تلتمس فتح بلاغ في مواجهة جهاز الأمن بولاية القضارف ، وقد حفظ رئيس الإدارة القانونية طلب شروق ولم يسمح بفتح البلاغ .
يأتي ذلك عل خلفية منع جهاز الأمن والمخابرات لمنتدى شروق من ممارسة نشاطه بتدخله من إقامة فعالية (الثورات العربية ورياح التغيير) والتي كان من المزمع إقامتها السبت 15/10/2011 بدار الحزب الاتحادي الديمقراطي (جناح الهندي) ، وكان قبلها قد منع فعالية (الثقافة في القضارف .. أين الخلل ؟) يوم السبت 4/6/2011 بمنتزه الشهيد بمدينة القضارف ، بعد مرور أكثر من ساعة من الندوة ، بعد أن أمر منسوبو جهاز الأمن والمخابرات مدير منتزه الشهيد الأستاذ فتحي عكاشه بإيقاف الفعالية . وكان جهاز الأمن قد منع فعاليتين قبلها : (الآثار الاقتصادية لانفصال الجنوب) ، و(الثورة التونسية المصرية .. تأملات .. أشعار .. غناء) ، وقد أضحى عدد من الدور العامة بولاية القضارف مغلقا في وجه المنتدى ، وها هو منتدى شروق يستأجر دارا فيتدخل جهاز الأمن ويغلق الدار بقوة السلاح .

تعليق واحد

  1. انتو ناس منتدى شروق ديل منو وناس الأمن ساكنهم في اي حتة زي ما عندهم شغلة

    غيرهم لشنو ؟ … يعني ديل ما عايزنهم يتكلمو زاتو من شدة الخوف منهم !!!

  2. ده اصلاً ديدن المؤتمر الوطني مصادرتة الحريات وتكتيم الافواه .. الناس ديل ما بيستوعبوا الدروس .. ثورات الربيع العربي ده اصلها شنو؟ تمنع منتدى يتحدث عن الايدز في ولاية القضارف الاثار النفسية والاجتماعية المفروض جهاز الامن الوطني يقوم بهذا الدور توعية المواطنيين وحمايتهم .. ياخ ديل همهم كلو المحافظةعلى السلطة وبس

  3. والله نظام جبان بأمتياز ،نظام يخاف من منتدى ثقافى ،طيب يعمل شنو مع الأحزاب

    المعارضه ،والله هذا النظام فى أضعف حالاته ،هبة خفيفه تجيب خبره

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..