أخبار السودان

لاستغلال النحاس والذهب والفضة والمعادن في «أتلانتس 2»..السعودية والسودان تمنحان «منافع العالمية» رخصة التعدين في البحر الأحمر..

أعلنت السعودية والسودان عن منح شركة «المنافع العالمية» رخصة تعدين استغلال النحاس والزنك والذهب والفضة والمعادن المصاحبة في موقع «أتلانتس 2» في البحر الأحمر، الذي تبلغ مساحته 60 كيلومترا مربعا لمدة 30 عاما.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية أن اللجنة الدائمة السعودية – السودانية المشتركة ستقوم بالإشراف على هذه الرخصة ومتابعتها خلال مدة ترخيصها. وجاء منح شركة «منافع العالمية» المحدودة وهي شركة سعودية يملكها القطاع الخاص، بعد اجتماع المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية مع الزبير أحمد الحسن وزير الطاقة والتعدين في السودان، وتم من خلال التوقيع على مشروع رخصة التعدين المطلوبة.

وقال المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية: «إنه جرى خلال الاجتماع استكمال المناقشة والتباحث حيال الآليات المتعلقة بطلبات الرخص، وآلية إصدارها في المنطقة المشتركة في البحر الأحمر لاستغلال الخامات المعدنية»، مشيدا بـ«روح التعاون بين السعودية والسودان، الذي أسهم في التوصل إلى الاتفاقيات التعدينية بين البلدين».

وذكر البيان أن الدراسات وعمليات المسح الجيولوجي أثبتت توفر كثير من الخامات والمعادن في أعماق مختلفة في البحر الأحمر وبشكل تجاري وبالذات في المنطقة المشتركة بين البلدين، حيث يرجع تاريخ استكشاف رواسب البحر الأحمر في المنطقة المشتركة بين السعودية والسودان حين تم توقيع الاتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة السودان، عام 1974، لاستكشاف واستغلال ثروات البحر الأحمر في المناطق المشتركة.

الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..