أخبار السودان

سلفي يطعن اخوانيا في جولة الانتخابات الاخيرة..واشنطن تصعد ضد العسكر في مصر: فلول وراء استهداف المنظمات الاهلية

واشنطن – رويترز : قالت الولايات المتحدة الامريكية الثلاثاء ان فشل مصر في حل مواجهة بشأن منظمات غير حكومية تدعمها واشنطن ‘غير مقبول’، والقت باللوم على متبقين من نظام الرئيس السابق حسني مبارك بشأن حملة القمع. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند ‘طمأننا زعماء داخل الحكومة المصرية بأن هذا الموضوع سيحل… انه غير مقبول لنا بصراحة ان الوضع لم يعد الى الطبيعي. ‘وقالت نولاند انه يبدو ان حملة القمع المصرية على المنظمات الاهلية يقودها ‘متبقون من (عهد) مبارك لا يفهمون كيف تعمل تلك المنظمات في مجتمع ديمقراطي’.
من جهة اخرى طعن أحد أنصار حزب ‘النور’ السلفي، شاباً من أنصار حزب ‘الحرية والعدالة’ الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مساء الثلاثاء، أمام إحدى اللجان الانتخابية بمحافظة الدقهلية (شمال القاهرة).
وقال الموقع الالكتروني لصحيفة ‘اليوم السابع’ المصرية إن اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة ‘ميت سلسيل’ بإصابة إسلام السيد مصطفى أحد أنصار حزب الحرية والعدالة، بجرح قطعي برأسه على يد ‘أحد أنصار حزب ‘النور’.
وأضاف الموقع انه تم نقل المصاب إلى مستشفى ‘ميت سلسيل’ المركزي القريبة من اللجنة الانتخابية بمدرسة ‘ميت مرجي سلسيل’ بمحافظة الدقهلية.
وأوضح الموقع أن الجريمة وقعت على خلفية اتهامات متبادلة بين الجانبين بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح أنصارهما.
وكانت عملية التصويت باليوم الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة لانتخابات مجلس الشعب المصري (البرلمان) قد بدأت صباح اليوم الثلاثاء وتتواصل غداً الأربعاء.
وشهدت عملية التصويت عدة تجاوزات بغالبية اللجان الانتخابية في تسع محافظات جرت بها الانتخابات وهي القليوبية وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والدقهلية والمنيا وقنا والغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..