الموت افترس اللبؤة

الخرطوم

رفيقة دربه وشريكة حياته فارقت الحياة بسبب الإهمال والجوع مخلفة وراءها سنين العائد المادي من ريع زوار جنينة الحيوانات المشهورة بشارع النيل بالخرطوم.. اللبؤة ماتت بحديقة القرشي، فيما يرقد الأسد طريحاً بعد تدهور حالته الصحية بسبب الإهمال أيضا الذي راحت ضحيته اللبؤة.. فرغم توافر البيئة الطبيعية الملائمة له أصيب بالهزال.
لكن لتدارك الموقف تم تكوين لجنة تسلمت الملف لإجراء تحقيق في هذا الخصوص برئاسة مقدم من شرطة الحياة البرية فيما لا تزال التحريات جارية لمعرفة ملابسات وفاة اللبؤة بينما تجري الجهود لإنقاذ الأسد.
فواقع الأسد واللبؤة هو امتداد لضياع جنينة الحيوانات المشهورة بشارع النيل والتي تعد من أعرق حدائق الحيوانات على نطاق دول أفريقيا والشرق الأوسط، إن لم يكن على نطاق العالم. في مصر والدول الأوربية مثلاً جنينة الحيوانات فيها أساسية ويرتادها المواطنون والسياح وهي مكان جاذب.. أما في السودان فإن جنينة الحيوانات قد تم بيع أراضيها في عهد الانقاذ لليبيين .
وشيد في مكانها برج الفاتح وهو ما أثار لغطاً كثيفاً لكن معلومات «الوطن» تشير إلى أن أفراداً بعينهم استفادوا من عمولات بيع الأرض وتم توزيع الحيوانات على بعض الحدائق العامة بالعاصمة، وعلى سبيل المثال نقل الأسد واللبؤة إلى حديقة تابعة للحياة البرية بشارع النيل وحديقة القرشي بالخرطوم «3»

الوطن

تعليق واحد

  1. مرفعينا ضبلان وهازل شق بطن الاسد المنازل النبقي حزمه كفانا المهازل ونبقي درقة وطنا عزير

  2. الحياة البرية
    ان السودانيين لا يعملون الا فى بلاد غيرهم لماذا يا ترى؟
    هل يعلم هذا المقدم شئ عن الحياة البرية ؟
    متي كان اخر مرة فى مهمة خاصة بالحيوان ؟
    الحيوان الغير ناظق اعني؟
    يجب ان يقدم احدا المسئولية على ما حدث

  3. والله مرات بشك انو ناس الموتمر الوطنى ديل مسلمين ياجماعه دمرتو السودان السكه حديد والصحه والتعليم والمشاريع الزراعيه وسودانير والنقل النهرى والبحرى والحدائق العامه وايضا غابه امبارونا بودمدنى التى كان بها الكثير من الحيوانات اقتلعتم اشجارها وبعتم الاراضى الى المنتفعين الله يخسف بيكم الارض انتم مجموعه من الجماعات الماسونيه او تفريخ امريكى الاسلام برىء منكم الله يدمركم دمرتم السودان عربتم المناهج واسلمنم المقررات والله الاربع حوائط فى اى بيت لامه ماسى من جوع وفقر واصبح العمل للجميع مقابل تنازلات لابد منها وابتزيتم السيدات والطالبات يامجرمين

  4. يكون بيسرقوا اللحمة بتاعتها او بيأكلوها شيء اي كلام

    ومرات الفلوس تتصرف وتمشي لجيب واحد من لحسنجية العصر الحديث واللبة علها ما أكلت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..