الإمام الصادق : اسوأ رصاصة فى قلب الثورة!!(1)

فى حفل تابين شهداء الأحداث الأخيرة .. لم يخيِّب الامام الحبيب ظننا فيه ابداً ، فمرأى عربات الشرطة والقوات الخاصة منذ زمن مبكر والكثافة التى مثلتها امام دار حزب الأمة كانت توحي بان ثمة دور ينبغي ان يقوم به السيد الامام ..إذ من غير المعقول ان تُعطَّل كل هذه الطاقات الامنية فى وقت يقول فيه الرئيس ( شهداء الأحداث الاخيرة قتلهم المتربصين ) فاذا كان المتربصون لديهم القدرة لسفك كل هذه الدماء الطاهرة اماكان الاجدى الإستفادة من هذه القوات فى العمل على القبض على هؤلاء المتربصون ، بدلا عن صناعة دور لن يخدم قضية اهل السودان فى شئ ..فالامام اعلن عن ان الفعاليات السياسية ستشارك فى ليلة التابين ، ولم يحضر الا ممثل عن الحزب الشيوعى والاستاذة هالة عبدالحليم من حركة حق ..وبقية العقد المميت ( حضر الامام ولم يجدهم ) ولاحظنا الطائفية وهى في ابشع صورها وهى تمسخ قدرات وإمكانات شباب الحزب وعضويته ، فالدكتورة مريم هى مذيعة البرنامج ، وهى التى تستقبل الضيوف .. وهى التى تقرأ اسماء الشهداء ، وهى التى تعلن الموقف المدين لتدخل قوات الامن ( وتسميهم كلاب الامن ) ولاندرى ان كان شقيقها مشمولا بهذا الوصف ام لا؟ ليس هذا هو المهم انما السؤال الاهم هو اين حزب الاغلبية الذى اختزل كل كفاءاته فى السيدة مريم؟! اما الامام وهو يقدم اعظم خدماته للنظام حين يقول : ( أي حراك لإسقاط النظام دون الإتفاق على ميثاق عمل وطنى بين كافة الفرقاء السياسيين (حماقة) ورأى ان النظام الحاكم وصل مرحلة النهاية ، وتساءل مااذا كانت النهاية تتم على يد مغامرين لاتعرف عواقب اعمالهم ام على يد ارادة وطنية مخطط لها (واضاف) نحن ماجماعة روضة فى السياسة نحنا عندنا ماجستير وأي تعاطي مع المشهد دون وضع اعتبارات الميثاق المتفق عليه تصرف عشوائى ) ميثاق عمل وطنى ؟! سيدى الامام تريد من شبابنا ان ينتظر هذا الميثاق المزعوم ؟ من تناديهم لهذا الميثاق ترفعوا عن الحضور لمهزلة الامس .. ولم يحضروا الى داركم العامرة ..واهل السودان تابعوا هرولتك ين صفا اطماعك وهرولتك تجاه مروة المؤتمر الوطنى .. وانت تطرح التراضي الوطني وحتى ميثاق العمل الوطنى ، ففى حجك نحو المؤتمر الوطنى كان الشارع سباقا ومتقدما عن سيادتك وان اسميتها حماقة او مغامرة فقد طفح الكيل ، وابحث انت عن حلفاء او قسماء جدد لكيكة سلطة لن تنال منها الا فتاتها وحفاظاً على هذا الفتات رايناك تصف الامر بالمغامرة والحماقة ورغم ذلك لايرمش لك جفن وانت تدعو لتابين شهداء الثورة ، وتعمل على اجهاض جهودهم حين تتحدث عن ميثاق ( فقعتنا) بفكرته وماهو الا رصيد إضافي للحكومة .. وجحافل الفقر تاتى على الاخضر واليابس فى بلادنا وتسمى الاحتجاج والثورة مغامرة وحماقة .. وهذا التابين الذى تمرر منه دعمك للنظام هو ( دم الحمقى والمغامرون سيدى الامام ) وقد كان شبابك يطالبونك بموقف واضح .. ولأول مرة نراك تحدد موقفاً منا نحن الشعب المقهور ، الذى انحاز لماتراه حماقة ومغامرة ..وتزعم انكم لستم جماعة روضة فى السياسة .. من قال ذلك ؟! الذى تنتزع منه السلطة وهو فى حفل زواج .. والذى يخرج ويعود ويساوم النظام ( تملكون السلطة ونملك الشرعية) ولايجد مكانا للولوج الا الابواب الخلفية .. فهل هذا وصل الى مستوى الروضة ؟؟ عموما سيدى الامام ان الرصاصة التى اطلقتها على المحتجين بهذا الخطاب البائس تحشر الطائفية بكل مواثيقها الوطنية وغير الوطنية فى خانة اسوأ الرصاصات التى اطلقت على المحتجين ..وسلام يا..

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الصادق مخيب للآمال … وهو الخطر الحقيقي على هذه الإنتفاضة… مواقفه المتقلبة منذ أول يوم انطلقت فيه المظاهرات وتصريحاته المحبطة وعدم ثباته على حالة واحدة وتصريحاته بأنه يتفاوض مع النظام كما يتفاوض مع القوى الأخرى ووجهة نظره حول الجبهة ثورية … كل هذا يشير إلى المراوغة والإرتماء في أحضان نظام البشير … وهو بالضبط عنصر مندس (أسوأ من جماعة المرغني) .. هؤلاء سوس ..أجار الله السودان منهم.

  2. نهى النيل
    عاشق السودان
    **************
    *****************

    اقول للثوار الاماجد
    اسقطوا من حساباتكم امثال هذا الجبان الخائف من اسياده .
    فهذه العائلة والى جنبها عائلة الميرغني وحسن الترابي ومن شاكلهم
    من الخونة الذين باعوا شعبهم بأبخس الاثمان جميعهم يعمل بشكل او بآخر
    مع نظام القهر والاستبداد ، ونقول لشباب هذا الحزب انهم ابناء السودان
    وان السودان ينزف ويقتل بسبب حراكه لنيل حريته وكرامته فلماذا تنتظروا
    موافقة سيدكم فالوطن ينادي لماذا لاتخرجوا كما خرج الاخرون !! ان شيخكم لن
    يدعوكم للمشاركة لسبب بسيط وهو انه واحد من نطام القمع والقهر والظلم
    هذه هي الحقيقة وإلآ فلماذا كل هذه الموافق المخزية من زعيمكم المفدى.

  3. مشكور على المقال الرصين و الصادق.

    قال الشهيد محمود محمد طه ( الصادق المهدي لن يصعد قوز أخضر). حسب تفسيري أنا لهذا القول هو أن الصادق المهدي لن يأتي منه خير. علماً بأن رأي هذا لا يشمل كوادر حزب الأمة الذي خبرناهم مناضلين شرسين في كل الملمات.

  4. فلتمضي انتفاضة سبتمبر المباركة و لا نلتفت الي هذا الغواصة الذي يبشرنا نهارأ بان نهاية النظام قد حانت ولنخرج للميادين و الاعتصام .. بينما يتسامر ليلآ مع الطغاة و ابنه مساعد الحلة بان مذكرة التحرير لم تكتمل .. و ان ميثاق القوي الوطنية لم ينضج بعد بينما دماء اطفالنا و شبابنا تسيل بجوار منزله و دار حزبه .

  5. ——————- الصادق يبتز البشير,يوظف دم الشهداء——————–
    فى اكتوبر الم يكن الصادق شابا؟
    لا كان ماجستير منذ مولده.
    حكى عنه السيد بابكر عوض بصدق وفضحه: انه ساوم ابراهيم عبود ان يستمر رئيسا بعد اكتوبر. تخيلوا.
    عقل طفولته او قل طائفيته ابقاه حتى اليوم و هاهو الان يبتز عمر البشير.
    اذا كنت تختار حال ضعف خصمك وتتقرب منه مساوما لتخلص منه الى بغية لا حق لك بها(السلطة),هل يعرف هذا الا بالابتزاز.؟ويبتزه ايضا بالجنائية, كما تفعل بعض دول اجنبية.

    وهل تود ان تكون فى الوسط على حساب دم الشهداء.
    ما يغيظ فى الامر ان الصادق سيخسر بهذا المسار.
    هل يغير طبيعة الاشياء؟ هل هذه هي الحكمة؟ الثورة فى اي مكان من مميزاتها الاندفاع, طبيعة لم يفكر عاقل الالتفاف عليها.

  6. صدق الرجل فهو لم يبلغ سن الروضة بعد ….. يدوبك رضعة اولى في السلم الوظيفي – رئيس وزراء –
    لم تكتمل حينما ركله عبود منفردا بالحلمة وبعد ان اعاد الشعب الغلبان (( الشطر )) مرة اخرى
    الى فمه نزعه منه النميري ولم يبلغ حليبه الحلقوم ….. وكاد ان يبلغ سن الفطام لولا ان انتزع البشير وطقمته (( البزازة )) ومن عليها من تحت منخريه وهو يرفل في نعيم رضعته الثالثة …. لذا وكما ترون هذا المدلل الذي لم يكتمل نموه بعد (( يكابس )) في كل الموائد عساه يحظى (( بكرته )) اخيرة بها تكتمل طفولته البريئة المتمثلة في كهولته السندكالية وهلمجرررررررررررررررررا

  7. الحقيقة ، لا ندري مالذي يرده هذا الكهل ، بالضبط هو مع الثورة وضدها ،،، اتركوه وقوموا لثورتكم يرحكم الله ،،، لن ولم يتخذ الرجل موقف يلبي تطلعات الشعب السوداني الذي تجاوزه بانطلاقه هذه الثورة المجيدة

  8. يمارس الرجل بلادته السياسية من خلال رصيده الطائفى……الى يستمر زمان المهازل فيك يابلد؟!
    الامام يهز مؤخرته النظام ويخادع الشعب بأنيابيه المكشرة، ظناً منه ان يحسبه الناس ابتسامة، لعلمك ايها ارثك المهدوى قد نضب،الثورة ماضية الى غاياته ، اسقاط الظام الفاسد ، رغما عن مصالحك معه، ارجو الا نتظر لتكون البديل البليد، الديمقراطية ستكون القادمة خالية من العيوب مثل الطائفية،احرقت كل كروتك الفترة الجاية تكون خارج اطار الحكومة وخارج المعارضة

  9. الطوائف الدينية والتي يسميها الطيبين أحزاب جزء حيوي من هذا النظام ولا يمكن فصلها منهم ومستحيل فطام أطفالها الذين يرضعون من ثديها لأنهم سيموتون أو سيصابون بمرض لين العظام والذي يصيب من لا يرضع حليب الأم الغني بالكالسيوم ؟؟؟
    مصيبة السودان مع الطوائف المتاجرة بالدين والتي يسميها الجهلة والمغيبين سياسياً ودينياً أحزاب ؟؟؟ تذكرني بطرفة :- جلس أثنان في أحد دور السينما خلف أحد الجبناء فقال أحدهم للآخر أيه رأيك أضرب ليك الجبان القدامي دا في عنقرته ؟؟؟ فأجاب صاحبه ياخي مالك وماله سيبو ياخي يتفرج ؟ وأذا به يضربه بقوة في عنقرته ؟ فيتحسس الجبان عنقرته ويسكت ؟؟؟ فمرة أخري يقول لصاحبه أيه رأيك أضربه تاني ؟؟؟ ياخي سيبو ياخي حرام عليك ؟؟؟ وأذا به يضربه بقوة مرة أخري ؟ عندها قام الجبان وجلس في مكان بعيداً عن هذا الشرير ؟؟؟ ومرة ثالثة يقول لصاحبه أيه رأيك أحصله هناك وأضربه لثالث مرة ؟؟؟ ياخي كفاية جننته ؟؟؟ فإذا به يلحقه ويجلس خلفه ويصفعه بقوة علي عنقرته فيلتفت الجبان ويقول يا أخوانا شنو الحكاية ما نتفرج معاكم والا شنو ؟؟؟ فيا أخوانا الكرام أهل الطوائف الدينية مهما عملوا فيكم برضو راجيين منهم خير ؟؟؟ كم مرة تريدوا أن يصفعونا علي عنقرتنا حتي نتشجع ونقول لهم لا والف لا وندافع عن عنقرتنا؟؟؟ والآن قطار الثورة أنطلق ولن يتوقف الا بعد إبعاد هؤلاء الأوغاد الكيزان اللصوص السفلة وحلفائهم أسياد الطوائف المتاجرة بالدين قاتلهم الله وثورة ثورة حتي النصر لاكهنوت ودجل بالقصر ؟؟؟

  10. اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة
    اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة
    اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة
    اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة
    اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة اسوأ رصاصة فى قلب الثورة

  11. يا حيدر حثو الناس على المشاركة أو بس قول ليهم أنا بكره حا أطلع .. بتخلق زخم ما شفت محمود سعد وعمر واكد وعمرو خالد وغيرهم ..بالله تحث كل من تعرفو من الرموز الفنية والرياضية والصحفية والشعراء وغيرهم بإعلان المشاركة القيادة السياسية ما فيها رجاء

  12. أسوأ رصاصة فى قلب الثورة – والله انتة جاملته الإمام – الأمام الصادق هو أسوأ ما حدث للسودان – هو السبب الرئيسي في ضياع السودان ليس مرة ولا مرتان بل ثلاث مرات التقول بباف.

  13. لم يتعود الصادق المهدى بل الحقيقة كل اولاد وبنات بيت المهدى على من يقول لهم لا. فهم ولدو ليحكمو الناس وولد السودانيون لخدمتهم وطاعتهم وانظر اخى الى منازلهم والذين يخدمون فيها بدون مقابل الا طبعا (دخول الجنة) برضا السادة عنهم .
    ودونكم حديث الصادق المهدى عن هذه الاحتجاتات اذ يتحدث دون حياء عن( تغيير يصنعه المغامرون) ومن هم المغامرين؟هل كان ثورا اكتوبر مغامرين حين خرجو ضد عبود وتبعهم الشعب السودانى كله؟
    هل كان الطلاب الذين انتفضو ضد جعفر النميرى الذى تصالحت معه ايها الامام على امل ايعينك رئيسا للوزراء مغامرين وقد خرجو للشوارع وتبعهم كذلك الشعب السودانى ؟
    ثم ما هى (الكوديسا) التى ترددها ليل نهار وهل وضع السودان اليوم مثل وضع جنوب افريقيا تحت نظام الابرتهايد ؟
    ثم كم كان عدد شهداء حركة النضال الافريقى من المؤتمر الوطنى الافريقى مؤتمر عموم افريقيا قبل ان يخضع بوتا لويقبل التفاوض على انهاء الحكم العنصرى ويطلق سراح مانديلا؟ فتحت الويكيبيديا فقط لمراجعة معلوماتى عن الكوديسا التى تتحدث عنها وكان السودانيين لا علم لهم بها مثلما تبجت فى الماضى يالسندكالية. ووجدت انك لا تعنى سوى مؤتمر يشارك فيه من غدر بالديقراطية وقتل ونهب وسلب من الاخوان المسلمين … ماذا تقول ؟
    تذيد اليوم ايها الامام ان تكفل للبشير (soft landing)؟ ام ماذا تريد بما تدعواليه ؟ها اصبحت القضية فى نظرك تغيير الشعار(الشعب يريد نظام جديد)؟
    وكيف يكون الجديد ان لم يسقط القديم؟ اسقاط النظام يا سيدى هو شعار جميع الثورات منذ القدم .
    استحى سيدى الامام وان كنت تخشى على ابنك(الامير عبدالرحمن) فانصحه بالخروج مثلما اشرت عليه يالدخول،قبل فوات الامان ولكن يبدو لى انك تسعى للانضمام اليه وتتولى رئاسة الوزراء كما يتردد وفى السودان مافى سر وانت سيد العرفين كنا نعرف اسماء التعديل الوزارى قبل اعلانه من الاذاعة اليس كذلك؟
    ايها اامام اخرج ولو مرة واحدة فى حياتك من بيت المهدى وانزل الى الشارع مواطنا صالحا يقود حزبه وشعبه ويغامر (ان كمت ترى اننا نغامر بالخروج ضد نظام البشير).
    او اصمت ولا تهزى هزيان الطائش الذى ضل طريقه…………
    اخشى ان (التالتة ثابتة) وهذه المرة قد لا تكون هناك شفقة ولا رحمة ( وعفا الله عما سلف قما فعله الاخوان المسلمون بالسودان والسودانيين لا يمكن غفرانه وكيف نغفر دماء ابرياء دارفور الذين حصدتهم طائرات الانتينوف ؟ كيف ننسى ابرياء جبال النوبة ؟ وجنوب النيل الازرق؟ كيف ننسى شرف المغتصبات والمعنفات من بنات السودان ؟ كيف ننسى من تلذذ نافع بتعذيبهم فى بيوت الاشباح؟
    طيف ننسى اموال البلاد التى هربت الى دبى وتركيا ماليزيا. حتى زجرهم حاكم دبى وهم يشترون المبانى فى النخلة حين قال لهم كيف تشترون فى النخلة وتطلبون منا المساعدات المالية؟)
    وهذ ا قليل من كثبر وبعد كل هذا سيدى الامام تريد لهم مقعدا فى مؤتمر وطنى يضعون فيه شروط تمازلهم ؟

    يا للعار……..يا للعار……… يا للعار ……….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..