لجنة رباعية تجتمع مع الوزير حاج ماجد سوار لتبصيره حتى يرضخ لقرارات الفيفا..رؤساء الاتحادات الوطنية يهاتفون شداد ويؤكدون تضامنهم معه ووقوفهم بجانبه.

حالة من الطواريء القصوي تمر باتحاد الكرة المؤقت بسبب مواجهته لقرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاخيرة ضد السودان حيث

حسم مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعه امس الخلاف مع الفيفا بتكليف الضباط الاربعة بادارة ملف الازمة بهدوء بعيدا عن التصعيد ويتجه الضباط الاربعة للاجتماع بوزير الشباب والرياضة الاستاذ حاج ماجد سوار لتوضيح موقف الاتحاد السوداني من قرارات واوامر الفيفا وتهديدها بتوقيع عقوبات علي السودان تصل حد تجميد النشاط في حالة عدم تنفيذ توجيهاتها والالتزام بتعليمات الفيفا لضمان عدم التاثير علي علاقات الاتحاد السوداني بالاتحاد الدولي ويسعي الضباط الاربعة للاتحاد الي فتح قنوات حوار مع الفيفا لحل الازمة الناشبة وعلمت قوون ان اتحاد الكرة سيتقدم بعدة مقترحات للفيفا لعلاج الازمة ومن اهم هذه المطالب ارجاء الانتخابات الجديدة عن الموعد الذي حددته في غضون 15 يوما مع الالتزام التام علي تنفيذ خريطة الطريق التي يرغب الفيفا تطبيقها ويجيء طلب ارجاء الانتخابات نظرا لقصر المدة المحددة لقيام الانتخابات .

ومن ناحية اخري حذر مراقبون لازمة اتحاد الكرة مع الفيفا من مغبة ضرب توجيهات الفيفا عرض الحائط خوفا من العواقب الوخيمة علي الكرة السودانية.

قوون

[COLOR=blue]رؤساء الاتحادات الوطنية يهاتفون شداد

شمس الدين يطالب الإعلام بعدم التصعيد ويكشف عن خطة الاتحاد لحل الأزمة[/COLOR]

الخرطوم ـ الصحافة ـ مجذوب حميدة: قدم الاستاذ مجدي شمس الدين سكرتير اتحاد كرة القدم تنويرا عما دار في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد (غير المعترف به)، من قبل الفيفا، الذي انعقد نهار امس وأوضح خلاله ان الاجتماع انعقد بدعوة من رئيس الاتحاد وذلك لمناقشة قرار الاتحاد الدولي الاخير القاضي برفضه اعتماد الجمعية العمومية التي انعقدت اخيرا وانتخبت هذا الاتحاد، وقال انهم قدموا تنويرا لاعضاء المجلس بآخر التطورات التي وصلت اليها القضية والاتصالات التي يجريها قادة الاتحاد مع الاتحاد الدولي، والتي ظلت مستمرة حتى موعد انعقاد الاجتماع. واكد شمس الدين في تنويره انهم في الاتحاد يحترمون القوانين الدولية، ويضعون سيادة الدولة في الاعتبار، وانهم في الاتحاد مسؤولون عن تسيير النشاط، ذاكرا ان مجلس الادارة فوضه بفتح حوار مع الفيفا، ووزارة الشباب والرياضة، والوصول لوضعية تحفظ للدولة هيبتها وسيادتها. وفي الوقت نفسه لا تتعارض مع قوانين الفيفا. وقال شمس الدين ان الاتحاد الدولي يعترف بالاتحاد الجديد والدليل مخاطبته له شخصيا بوصفه سكرتيرا للاتحاد، وليس كسكرتير سابق. وقال شمس الدين انهم سيضعون المادة 61/3 محل الخلاف امام الجمعية العمومية لتقرر فيها، كما أكد على ان الدكتور كمال شداد سيشارك في حوار مفتوح كاشفا عن ان استقالات اعضاء المجلس ستكون جاهزة ان كانت ستحل الازمة.
وناشد مجدي الاعلام بعدم تصعيد القضية وان يعمل الجميع على تهدئة الاجواء حتى نتجاوز الازمة، مختتما حديثه بأن التاريخ لن يرحم الكل في حالة صدور قرار يقضي بتجميد نشاط السودان.
على صعيد مختلف، فقد تلقى الدكتور كمال شداد اتصالات عديدة من رؤساء اتحادات وطنية يستفسرون فيها عن ما وصلت اليه القضية، واكدوا على تضامنهم معه ووقوفهم بجانبه.
وفي افادة لخبير قانوني رياضي معروف طلب عدم ذكر اسمه، أكد خلاله ان الوقت لا يسمح بالحديث النظري والفلسفة واللف والدوران حول اللا شيء، مناديا بأهمية التعامل بجدية مع هذه القضية تجنبا لأي قرار قادم قد يحصل، مطالبا بأن تتعامل الجهات المسؤولة مع المهلة الممنوحة بقدر كبير من الحرص والوعي بعيدا عن التحدي. وأضاف ان المطلوب الآن هو الغاء المادة 61/3 حتى يتسنى للجميع الترشيح للانتخابات القادمة.

الصحافة

[COLOR=blue]للاطلاع على تصريحات الوزير حاج ماجد سوار بعد صدور قرار الفيفا:[/COLOR] [URL]http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-4095.htm[/URL]

تعليق واحد

  1. (( ومن ناحية اخري حذر مراقبون لازمة اتحاد الكرة مع الفيفا من مغبة ضرب توجيهات الفيفا عرض الحائط خوفا من العواقب الوخيمة علي الكرة السودانية.))

    قوووووووووووون
    يعنى وزير بتاع لعب حيلحس كلامه وبعدين يصوم ثلاثة ايام والا كيف ؟
    شوفوا ليهو مخرج ,, انشاءالله من شيخ حسن:lool: :lool: :lool:

  2. أعجب أن يصبح هذا النكرة المدعوحاج ماجد سوار وزيرا والذي في يوم ما أساء الى الأدب والعلم في أعرق جامعة في السودان بتعديه على عميد كلية القانون وأعجب أكثر حين تطلق عليه صحيفة قوون لقب أستاذ .. ماهذا الزمن الردئ الذي نحن فيه حقا هذا زمانك يا مهازل فامرحي ..

  3. الوزير الشاب والمتحمس يفتكر الفيفا زي المعارضه السودانيه !!
    يا شداد دول مايعرفو شئ …. سكرتنين سلطه …
    اكدت يا شداد معرفتك بالقوانين الفيفا …. سيبهم واتركهم وفي الليلة لظلماء يفتقد البدر

  4. يا اخ سمير وبقية الأخوة المسألة ما دايره ليها درس عصير.. بكرة ينزل السيد الرئيس بي تقله ويحلف بالطلاق والقسم المغظ أنه السودان لن ينصاع ولن يذل ولن يهان ولن يطيع الفيفا ولا الشيطان.
    إنتوا قايلين رئيسنا بيلعب كورة كمان !!! ده رئيس بيلعب – أقصد يبلع قسمه وحليفته ..

    شد .. شـــــــد يا شـــــــداد، الله يشدك،.. قال حاج ماجي قال!!!!!

  5. والله غريب ! انت لو ماعارف قوانين الفيفا العنترية ليك شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تخبط بدون معرفة انتو اقدروا على قونينكم المحلية المفصلة عليكم و بس
    اما قانون الفيفا للفاهمة و الله شداد يوريكم الماعارفينو ناس قاعدين ساى !!!
    اها لفيتو و رجعتو لشداد رايكم شنو بعد ده ؟ اتنين تجميد او شداد يكون فيها

    لكن لو قولتو روووووووب شداد بمرق منها و لكن يفضل المستشار الاول و الاخير

  6. حاج سوار غصبا عنه يخضع لقوانين الفيفا
    بس هم عايزين يحفظوا ماء وجه هذا الضلالي بتصريحاته المخجلة الجاهلة, رحم الله السودان يحكمه مثل هؤلاء كلما تشاهدهم تكاد تفرغ ما في جوفك .

  7. نرجو من هيئة علماء السودان الإفتاء في هذا الأمر – ولماذا ارجاء الانتخابات الجديدة عن الموعد الذي حددته في غضون 15 يوما؟؟؟؟؟؟؟؟ الشعب السوداني كله ح يصوت يعني !!! عدة إتحادات والشغلة تخلص في يوم واحد – نرجو من شداد التمسك بهذا التاريخ الذي ضربته الفيفا .

  8. حاج ماجد يا وزيرنا اوعك ترخي وتبطبط خليك دباب قوي

    وياجماعة دول الاستكبار هذه معروفة
    المفروض نسير لهم كتيبة من الدبابين للفيفا حتى يفهموا ان السودان بلد لا يمكن ان تنتهك سيادته الوطنية وهذا قانون وقع عليه البشير امام المسلمين وقائد المجاهدين في السودان فكيف يتم تغييره ومسح الحبر الذي كتبه بيده الطاهرة ؟

    سير سير يا بشير نحن جنوك للتدمير

  9. لا تتنازل ياحاج ماجد ياسوار الشباب واملهم

    حارب الفيفا ونحن معك ننشد

    او ترق منا الدماء
    او ترق منهم دماء
    او ترق كل الدماء

    نحن شهيدنا يعمل له عرس ويتزوج من الحور العين – خلينا نحن اخوات نسيبة –
    فماذا يتزوج كفار الفيفا ؟

    لذا
    حرب هي حتى النصر
    لا تنازل بل هجوووووم
    على الكفرة والاوغاد والصهاينة

  10. ياجماعة الزول دا (سوار) لسه ما حاكموهوا ولاشنو !!

    ابقى دباب قال دا بقدرة مولانا شداد بقى صارقييييييييييل !

    اهم حاجة وقبل كل حاجة يتم فصل كل من كانت لهم يد فى اضافة المادة فى القانون

    الفصل يكون من حقوق فوائد مابعد الخدمة بنص المادة 61/3 من قانون الاتحاد والتى تنص على (كل من ياتى (او يقترح ) بسن او اضافة مادة فى قانون الفيفا تخالف قوانين الفيفا
    يتم فصله (ليس عزله) من العمل بدون استحقاقات ويتم التحقيق معه لمعرفة كل الخليه الارهابية التى كانت معه وتريد تقويض نظام مولانا شداد المنتخب من قبل الشعب (لاتقبل اى استرحامات)
    دى الفيفا ما اكوامبو .

    ويا شداد ويا شداد

    احى يا شداد سيفوا البسوى التح تح تح تح

  11. السوار ده قايل شداد ابوكلابيش
    شداد عنده كلباش اسمو الفيفا مابيرحم
    عقبال كلباشات اخرى هههههههههههههههههههههههههههههههه:cool: 😎 😎 😎

    ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(

  12. يا جماعه سمعتوا بى واحد أسمه تمبول أبو سروال ؟؟؟؟؟؟:D
    😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀

  13. سوار ده عسكرى دفاع شعبى ماعارف الفرق بين الفيفا وفيفى عبدو وراجل تفكيره ذى بوت الدفاع الشعبى وبكره يقولينا الصحفين فهمونى غلط
    وياكيزان ابعدو عن اوكامبو وبلاتر وارعو بقيدكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..