مذكرة لتجاوز كاشا وتعيين والٍ بديل

تدفع مجموعة من القيادات السياسية والأهلية بولاية شرق دارفور، يوم الأربعاء، مذكرة إلى الرئيس السوداني، عمر أحمد البشير، ومساعده د. نافع علي نافع، تطالب فيها بتجاوز أزمة رفض كاشا تولي مهام الولاية والإسراع بتعيين والٍ بديل.

وأفادت أنباء بأن والي شرق دارفور، عبدالحميد كاشا، أبلغ قيادات عليا في الحكومة السودانية برفضه منصبه الجديد والذي نقل إليه في أعقاب التعديلات الأخيرة التي أجرتها الرئاسة السودانية على حكام إقليم دارفور، وإضافتها ولايتين جديدتين يتولى إحداهما كاشا في شرق دارفور.

وقالت جريدة "الصحافة" السودانية في عددها يوم الأربعاء، إن أبناء الولاية عقدوا اجتماعاً الثلاثاء بمفوضية الرحل بالخرطوم ضم ناظري قبيلة الرزيقات والبرقد ووكيل ناظر المعاليا، بجانب نواب البرلمان وأعيان المنطقة، وناقش الاجتماع أزمة والي الولاية الجديد ورفضه لتقلد مهامه الجديدة.

مطالبة رسمية
[مصادر نفت علاقة اعتذار كاشا بالخلافات مع وزير المالية علي محمود] مصادر نفت علاقة اعتذار كاشا بالخلافات مع وزير المالية علي محمود
ونقلت مصادر الصحيفة أن المجتمعين قرروا تجاوز رفض كاشا وصياغة مذكرة تسلم اليوم إلى الرئيس البشير ومساعده نافع يطالبون فيها بتسمية والٍ جديد.

وقرر المجتمعون أيضاً الدفع بصوت شكر إلى الوالي المتعنت والتأكيد على احترام رغبته في الاعتذار لظروفه الخاصة التي سردها، فضلاً عن التأكيد على وحدتهم وتماسكهم في الولاية دعماً للوالي الجديد الذي سيتم اختياره من قيادة الدولة.

وتتألف المذكرة من 20 قيادياً يمثلون المكونات الاجتماعية والسياسية للمؤتمر الوطني بولاية شرق دارفور.

ورشحت أنباء اعتراض الوالي السابق على منحه ولاية قاحلة ومنهارة كلياً من حيث البنى التحتية، كما أنها تشهد افتقاراً للمنافذ والمقرات والإدارات، وأشارت إلى أن تعامل وزير المالية مع كاشا على النهج السابق يعني فشل الرجل كلياً في إدارة ولايته الجديدة.

ونفى مسؤول أمانة دارفور الكبرى بالمؤتمر الوطني د.أزهري التجاني للصحيفة أن يكون اعتذار كاشا عن المنصب له صلة بخلافات مع وزير المالية، علي محمود. وقال إن الأخبار دائماً ما تفسد العلائق بين الناس وما ورد عن خلاف الرجلين مضخم أكثر من اللازم.

الشروق

تعليق واحد

  1. هل الوالى كاشا والى معين أم منتخب ؟؟؟؟؟؟؟
    هنا يتجلى لف ودوران العسكر وعدم إحترامهم للقانون .
    وكذلك الولاة أغلبهم جاء للولاية بالتزوير ولايستطيعون الرجوع الى قواعدهم
    عدا الوالى الوحيد الذى هو مالك عقار الذى حاولت السلطة إسقاطه ولم تستطيع فأنقلبت عليه حربا ولم تستطع قتله .
    بالله عليكم هل نحن أمه محترمه ترضى بهؤلاء الجهلاء الإنتهازين من العسكر والطائفية ان يحكمونا .
    لا دميقراطية فى الاحزاب ولا الدولة

  2. عن اى ثورة تتحدث ايها الرجل السودان اخر دولة تقوم فيها ثورة لانه هو اول دولة قام فيها الربيع العربى اى قبل 23 سنة

  3. نحن فى جنوب دارفور الحكومة حرمتنا من احسن والى مر على الولاية منذ اندلاع الحرب , الوالى الوحيد الذى استطاع انت يسيطر على الامن ويردع الجنجويد ودى اكتر حاجة كنا متعطشين ليها —- حكومة عديمة البصر والبصيرة ربنا يكون فى عونا ويخلف لنا خير منها

  4. قبول كاشا منصب والى شرق دارفور يعنى حرق الرجل سياسيا واحراجه مع اهله 0 عاصمة الولايه المقترحه الضعين عباره عن قريه لا يوجد بها شئ من بنيات تحية وكل المدن الاخرى فقيره ولا تمتلك موارد وبتالى ماذا يفعل كاشا فى هكذا ولايه 0 وخصوصا لديه مواقف وخلافات مع وزير الماليه المتهم بحجب الدعم له 0
    فعلا احسن كاشا بحغظ ماء وجهه 0 😉 😉 😉 😉 :lool: :lool: :lool: 😎 😎 😎 😎

  5. التحية اولآ للملقب بسوداني نعم لا يوجد والي شرعي وانما التزوير هو سيد الموقف في اختيار الحاكم في دولة السودان والكل يعلم ذلك جيدآ

  6. اقتبس

    اعتراض الوالي السابق على منحه ولاية قاحلة ومنهارة كلياً من حيث البنى التحتية، كما أنها تشهد افتقاراً للمنافذ والمقرات والإدارات، وأشارت إلى أن تعامل وزير المالية مع كاشا على النهج السابق يعني فشل الرجل كلياً في إدارة ولايته الجديدة.

    خلاس خلوه ينقى من الولايات وادوه الدايرة سبحان الله والوالى قلى كوما كيف مسك ولاية فيها بنى تحتيه وغنيه ولا كيف بالله حردان :lool: :lool: :lool: :lool:

    الجوطة دى كلها شان الشعب يقول كاشا اتمرد من الكيزان ونحن عفيناهو تلقاها عند الغافل انت كنت معاهم لحدى مالقيت السفينة دايرة تقرق اجرسته بحجة واهية الولايه دى وبالتحديد شرق دارفور انت كنت ماسكة الكلام ده مردود عليك ليه ما عملت فيه شى كونه يمسكوك ليها ده فى حد ذاته اتهام ليك بانك ماخدمتها انت زول قبلى فى خدماتك

  7. مـــــبروك يا كاشـــــــــــــــــــــا مقامك كــــــــــبير عند اهـــــــــلك بدارفـــــــــــــــــــــــــــــــور من كل قطاعات ……… ثقه فيك شـــــــــــــــــعبيتك كـــــــبير خليك مع مواقفك ال متقدر تبوح فيها …….عايد عايد بثقل الجماهير فى وقتها.
    خــــــــــــــــــــــليك مع مواقفك زوقك سليم ….قراءات تصب فى صالحك
    كاشــــــــــــــــــا بيان فى وسط الزهور

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..