رئيس الرابطة الشرعية يوجه خطاباً مفتوحاً للصادق المهدى ..الشيخ الكودة يؤكد بطلان حديث رئيس الرابطة ويصف أفكاره بالمنحرفة ويتحداه بالمناظرة.

الخرطوم:لؤى عبدالرحمن

بعث الشيخ الامين الحاج رئيس الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان بخطاب مفتوح للصادق المهدي رئيس حزب الامة ولمن اسماهم بالمدافعين عنه ،حاكما الى اقواله التى سطرها في كتبه وتفوه بها نحو: (انكاره مشروعية الحجاب، اعتراضه على أنصبة الزكاة، بانها رده لقوله عز وجل: لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ. وابان ان مادفعه لكتابته النصيحة، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: الدين النصيحة .
ورد الصادق لحديث: النساء ناقصات عقل ودين، واباحته للفوائد الربوية، وزعمه أن القرآن فيه تناقض، وسعيه لخلط الأديان، ومحاولة رفع الكفر عن اليهود والنصارى) وما شاكلها واصفا تلك بانها اقوال كفرية مجمع عليها.
واردف نحن نعلم أن صادق المهدي لو كان يعلم أنها أقوال كفرية لما قال بها، ولكنه أوتي بمخالفته لمنهج أهل السنة والجماعة، ولعدم تلقيه العلم الشرعي من العلماء الموثوق بسلامة عقيدتهم ومنهجهم، مضيفا ان تلقي العلم من كلية فكتوريا ومن جامعة أكسفورد ومن المستشرقين وتلاميذهم من المتاسلمين يقود الى مثل هذه الاشياء .
وقال الامين فى خطابه ليعلم الجميع أننا ليس بيننا وبين الصادق المهدي مشكلة ولا منازعة، لا في إمامة ولا رئاسة، ولا غير ذلك، غير أنه يتصدر طائفة من المسلمين، ويقلده البعض في كل ما يقول، ويفتح له المجال في القنوات والمؤتمرات والندوات ،مضيفا انه من الواجب التحذير من أقواله وآرائه المخالفة للشرع والمصادمة للدين الحق.
وخاطب المهدي بقوله إياك أن تغتر بما يقوله يوسف الكودة، وسليمان صديق، ودكتور أبو، وغيرهم من أنك مفكر إسلامي، ومن ثم فقد رفع عنك القلم!! تقول في دين الله ما تشاء وتسعى لتحقيق نظرية خلط الأديان، فدفاعهما عنك ـ أعني الكودة وسليمان ـ دفاع عن أنفسهما ومنهجهما، فسليمان يدافع عن شيخه الترابي، والكودة عن الوسطية المزيفة
واتهم الشيخ الامين ،يوسف الكودة بالتهرب من إطلاق لفظ الكفر على من سب الله صراحة عندما وجه إليه الشيخ الدكتور علاء الدين هذا السؤال في لقاء مساء الإثنين الماضي بقناة النيل الأزرق، إلا أن علاء الدين انتزعه منه انتزاعاً إلى أن قال: كافر على استحياء وبصوت خافت، بينما كان يصيح ويضج ويكاد يطير من كرسيه في دفاعه المستميت عن الصادق المهدي بالباطل.

الى ذلك أكد الشيخ يوسف الكودة بطلان حديث رئيس الرابطة الأمين الحاج ووصف أفكاره بالمنحرفة وتحداه بالمناظرة في فضائية النيل الأزرق أو منبر صحيفة الوطن وأردف أنه مستعد لدحض أقواله واباطيله التي وردت في البيان بالحجة و في أي منبر يريد

الوطن

تعليق واحد

  1. الله يستر من الحديث الكلو واحد خاتي نفسه هو الوحيد صاحب العقيدة الصحيحة والباقين كفرة – نحنا ما نسينا (الخُليفي) وأخوانه –فاكرين الكان حصل في مسجد الثورة الحارة الأولى أظنه كان في أوائل التسعينات

  2. كلام معقول أنا كنت فاكر الناس دي متشددة و بتفتري على الصادق المهدي لكن لو هو قال الكلام ده فعلا لازم يتراجع عنو

  3. ورد في الخبر ..(واردف نحن نعلم أن صادق المهدي لو كان يعلم أنها أقوال كفرية لما قال بها،)

    كيف عرف ان الصادق لا يدري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اذا هل يكفر من لا يدري انه كافر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ادعو الفراء الى مساعدتي في فهم هذا

    وللاسئلة بقية

    وماذا عن (( إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم ازدادوا كفرا لم يكن الله ليغفر لهم ولا ليهديهم سبيلا))؟؟؟؟
    في الزنا قال تعالى فاجلدوا…… وفي آية الكفر كيف سمح للذين كفروا ليؤمنوا مجددا (الا يقول المنطق انه بعد كفرهم الذي يلي الايمان انهم صاروا في خبر كان؟؟؟؟؟؟) تقول الايه انهم كفروا مرتين بعد ايمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولا توجد اشارة لما يفعله بهم حاكم في الدنيا

    هل يفوت على الله سبحانه وتعالى ان يحدد عقوبة الزنا ولا يحدد عقوبة الكفر ((مرتين وعليها زيادة – ازدادوا كفرا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

    ثم ماذا عن ردة عبد الله ابن ابي السرح ثم عاد مؤمنا وولى امر المسلمين في مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يقال شفاعة عثمان رضي الله عنه ؟؟؟؟؟؟

    الرسول الذي لم يقبل شفاعة سرقة في الامراة المخزومية وضرب مثلا بوجوب قطعة يد فاطمة بنته لو سرقت ايشفع رجل ما عن كفر عند هذا الرسول ؟؟؟؟؟

    الرسول لم شفع لعمه ابي لهب ولا ابو طالب رغم دفاعه عن الرسول (ص) والاسلام حتى طلبه ربه بالهجرة حتى وصل المسلمون الى حماية ملك الحبشة النجاشي النصراني؟؟

    ثم ماذا عن الاعرابي الذي طلب من الرسول ان (أقلني بيعتي) اي ان اريد ان اكفر بك وبالاسلام وحاول ورفض الرسول وأخيرا ذهب وهو كافر فلا ضرب الرسول عنقه ولا امر اصحابه بذلك ؟؟؟؟

    أريد أن أفهم راسي يكاد ينفجر اين نتوجه ماذا نقرا لمن نستمع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الشيخ الأمين قال أنه يدري هذا من باب احسان الظنالتلطف المخالف حتى يعطي له مجالا للتراجع عن أقواله الكفرية

  5. هسا رتيس الرابطة دا ..الما معروفا رابطة دافوري ولا رباطة كان ادردق في الواطة في زول بصدقه انه ود المهدي كافر هههههههههههههههههههههههههه

  6. " ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديدا ً يصلح لكم أعمالكم ……….. "

  7. الموضوع ارسلوة لمكة او الازهر وبعدين يظهر الصاح منو والقلط اصلو مافي سوداني ناجح في حاجة كضابين ساكت

  8. دا كوز بلعب في دور تاني …. بس انظروا اليه كويسسسس ديل شغالين بنظريه البغلبك سدها وسع قدها :lool: :lool: :lool: :lool: :lool:

  9. اولا : أي مكفر لإنسان يقول لا اله إلا الله يودع السجن
    ثم تبدأ الأسئلة ماذا وكيف وو وووو

    قلنا مرارا ليس كل من يقول رأي يتبع ( يعنى بالسودانى الدارجى ما كلو زول يقول ليهو كلام نسمعوا ليهو ) بعدين كبير الكيمان ده خلونا منو
    كلهم دين سياسى وعايزين يشغلوا الناس من الإنتفاضة القادمة لو حسن الترابى او الصادق المهدى
    اخونا الكوده الشغله كلها سياسه فى سياسة
    كلهم يأكلوا من عرق الغلابة
    الذى يأكل من بيت مال الشعب والذى يستغل الجهلاء
    كلوا واحد إستغلال للقوة والهيمنة والجهل وهم المستفيدين من بقاء النظام

  10. يالكودة!!هل تركت الهابية وقيت تدافع عن الكاذب الضليل؟؟اذا كانت أقوال ألأمين الحاج منحرفة فما قولك في قول الصادق الزنذقية؟؟اتق الله يايوسف!! فنحن لن يخدعنا أحد منكم أجمعين!!!!!:confused:

  11. يا تميسيح

    الاية تحدثت عمن كفروا مرتين و لكن لم تتحدث عن كون هذا الكفر علني أوسري ,أيضا لم تتحدث عن حدوث هذا الكفر في مجتمع اسلامي او مجتمع كفري . فالرجاء أن تفكر قبل أن تكتب .

    وإليك هذا السؤال : هل كان من الممكن إقامة حد السرقة مثلا على سارق في مكة قبل الفتح أي فتح مكة ؟طبعا الاجابة لا ,لأن المجتمع المكي لم وقتها مجتمعا مسلما.

    و بنفس المنطق اذا ارتد شخص سرا كيف يمكن أن يحاكم.
    في هذه الحال حسابه على الله

  12. بسم الله والصلاة والسلام عاى رسول الله … والله لو ماحرم كنت بقول ليكم كلكم الله يلعن ….. كم .. بالله الناس فى مكه والمدينه ماشفنا ليهم مثل البيسووا فوقه دا …. ماتختاقوا الله يا رجال وتقعدوا فو واطة الله دى .. وتخلونا من دجلكم وكزبكم دا … وتريحونا من انت كافر وانت مرتد …. والله كفار نحنا ومرتدين نحنا والاديناكم فرصه ….. روحوا كلكم داهيه تاخدكم ….

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..