أحمد هارون يدعو المعتمدين إلى تسجيل الأطباء مثل اللاعبين المحترفين

دعا والي ولاية جنوب كردفان أحمد هارون في لقاء مع الهيئة الشعبية لتطوير محلية العباسية تقلي بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح ، دعا إلى الاستفادة من إمكانيات وطاقات أبناء المنطقة من المهندسين والأطباء والعمالة المحلية وبقية المهن الأخرى، وتوفير ثلث الجهود من الكادر البشري، على أن تلتزم حكومة جنوب كردفان بالثلثين الآخرين من الميزانية المرصودة لتأهيل وتطوير وحفر (50) مضخة مياه وحفائر وآبار جوفية وتوفير معدات مدرسية ودعم برامج محو الأمية وإنشاء (10) مراكز صحية وحملات إصحاح البيئة ودعم مشاريع الزواج والتعايش السلمي بما يبلغ سبعة ملايين جنيه، وقال هارون للحضور إن حكومته تسعى بكل الإمكانيات لتشييد الطريق الدائري باعتباره ركيزة التنمية وأضاف: «ابشروا بالخير الطريق الأسود لن يمر بالعباسية ولكنه سيدخل إلى أحيائها أيضاً».
وأشاد الوالي بفكرة منح الاختصاصيين مرتبات أعلى، وقال: إن معتمد محلية العباسية تقلي «نايل أحمد آدم» قام بتسجيل اختصاصي من بابنوسة ونحن نريد أن نسجل المميزين من الأطباء والمهندسين وبقية التخصصات الأخرى مثل اللاعبين المحترفين. وأشار الوالي إلى أهمية محطة كهرباء الفولة التي تنتج (405) ميغاواط بالاضافة إلى الشبكة الدائرية أم روابة العباسية لقاوة الفولة التي ترتبط بعاصمة شمال كردفان الأبيض، موضحاً أن إنتاجها لن يشمل الاستخدامات المنزلية فحسب وإنما يستفاد منه في الطاقة الإنتاجية بالولاية.
وأثنى والي ولاية جنوب كردفان «أحمد هارون» على التعايش داخل محلية العباسية واعتبره نموذجاً للوحدة الوطنية لتجاوزه العرقية الضيقة وصار كيانا اجتماعيا ممتدا.
وناشد الوالي الهيئة الشعبية إطلاق نداء لنفير عام وسط المعلمين من أبناء منطقة العباسية في ولايات السودان المختلفة لتنفيذ مشروعات بها مثل أداء المعلم لـ (40) حصة إلزامية مساهمةً منه في تطوير التعليم بالمحلية.
وأشاد معتمد محلية العباسية «نايل أحمد آدم» في كلمته، بالخدمات التي تقدمها حكومة الولاية من خلال توفيرها (54) مصدراً للمياه، وأطلق بشارة بقرب الانتهاء من طريق الأسفلت (العباسية والرشاد وأبو جبيهة)، وأكد أن توفير الأمن بالمحلية أدى إلى انتعاش الحالة الاقتصادية للمواطن بعد أن ارتفع ايجار الفدان من (3) إلى (5) جنيهات.
من جانبه دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني «محمد مركزو» إلى مواجهة التحديات القادمة بولاية جنوب كردفان، التي تشمل إجراء الانتخابات والاستفتاء والمشورة الشعبية، مؤكداً وصول الشريكين في الولاية التى تفاهمات بهذا الخصوص في توحيد الرؤى والافكار.

الاهرام اليوم

تعليق واحد

  1. طيب يا احمد هارون ماتسجل اوكامبو وكان مافى خانة لى لاعب اجنبى ممكن تجنسوهو ,, وخلينا نشوفك تانى قبل ماتمشى لاهاى .

  2. هذا زمان تسجيل من لا علم له ولا عمل
    تموت الاسد في الغابات جوعا ولحم الضأن تاكله الكلاب

    أتمني ان يحظر الفيفا فرق السودان وان يتم حظر الكرة داخليا لفترة عشرة سنوات علي الاقل

  3. هذا والله زمن مهازل …. زي احمد هارون دا في ظل نظام مؤسسي يكون من العواطلية بتاعيين الشوارع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..