رينار: لا أصدق أننا في النهائي

أكد الفرنسي هيرفيه رينار المدير الفني لمنتخب زامبيا أنه لا يصدق تأهل فريقه للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، مؤكدا أنه سيلعب على اللقب ولن يكتفي بما وصل إليه.

وقال رينار لقناة الجزيرة الرياضية عقب الفوز على غانا والتأهل للمباراة النهائية: "لا أصدق ما حصل، لم نلعب في الشوط الأول وكانت النتيجة من الممكن أن تكون هدفين دون رد لصالح غانا".

وتأهلت زامبيا إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية والغابون للمرة الثالثة في تاريخها إثر فوزها على غانا بهدف نظيف الأربعاء في باتا في نصف النهائي، بهدف سجله إيمانويل مايوكا الهدف في الدقيقة 78.

وأضاف المدرب الفرنسي: "قلت للاعبين بين شوطي المباراة، أنهم يجب أن يفعلوا شئيا لو أرادوا التأهل للنهائي، وقد جاءت لنا الفرصة وحققنا الفوز".

وكانت زامبيا عام 1994 قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب القاري الأول في تاريخها لكنها خسرت أمام نيجيريا 1-2 في المباراة النهائية في تونس.

ولم تذق زامبيا حلاوة اللقب قط لكنها تلعب دائما دورا هاما في النهائيات وتبلغ أدوارا متقدمة، وأهدرت فرصة إحراز اللقب مرتين، الأولى عام 1974 في مصر عندما خسرت أمام زائير (الكونغو الديموقراطية حاليا) صفر-2 في المباراة النهائية المعادة (تعادلا في الأولى 2-2).

كما أنها حلت ثالثة 3 مرات أعوام 1982 في ليبيا، و1990 في الجزائر، و1996 في جنوب أفريقيا، وسوف تلتقي في النهائي الأحد المقبل مع مالي أو ساحل العاج اللتين تلعبان لاحقا الأربعاء في نصف النهائي.

وأكد المدرب الفرنسي أن هدفه ليس الوصول لقبل النهائي، بل أن زامبيا سوف تلعب المباراة النهائية من أجل الفوز باللقب.

Eurosport

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..