سجن أسرة مسلمة عنّفت ابنتها لزواجها ببلجيكي غير مسلم

قضت محكمة بلجيكية بالسجن 3 سنوات على أفراد عائلة مسلمة تعيش في بلجيكا، بتهمة التعامل القاسي مع ابنتهم، وضربها بالمطرقة على رأسها، بسبب علاقة تربطها ببلجيكي غير مسلم، وشروعها في الزواج منه.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن هيئة RTL للإذاعة والتلفزيون البلجيكية يوم 16 فبراير الجاري، أن محكمة مدينة أنتويرب حكمت يوم الأربعاء 15 من الشهر الجاري بالسجن 3 سنوات على أفراد عائلة مسلمة تعيش في بلجيكا، هم رسمية (58 عاماً) وصيهود (69 عاماً) وابناهما محمود وعلي، بتهمة التعامل القاسي مع ابنتهما وأختهما أسيل (26 عاماً).

وقد انتقلت العائلة للعيش في بلجيكا عام 2002 وأقامت أسيل علاقة مع شاب بلجيكي يدعى بيتر، كان يدرس معها. وأثارت هذه العلاقة حفيظة أقارب الفتاة الذين سبق أن اختاروا بأنفسهم زوجاً لأسيل التي ارتبطت بعلاقة غرامية مع بيتر الذي لا يدين بالإسلام. ووضع أهل أسيل أمامها خيارين: إما تتخلى عن علاقتها بالشاب البلجيكي، وإما تنقطع كافة الاتصالات بينها وبين أهلها.

واختارت أسيل عقد قرانها رسمياً على صديقها وغادرت البيت، ثم اتصلت بأسرتها في محاولة منها للحصول على مباركة أهلها، وتمكنت أمها رسمية من إقناعها بضرورة العودة إلى البيت "لفترة قصيرة". إلا أن الفتاة بعد عودتها إلى حضن أسرتها تعرضت للضرب القاسي من قبل أهلها، حيث اعتدى عليها أقاربها يوم 30 أغسطس من العام الماضي وضربوها بالمطرقة. ونقلت الفتاة إلى المستشفى واكتشفت إصابتها بارتجاج الدماغ. أما أفراد عائلتها، فنفوا جميعاً ذنبهم أمام القضاء.

كما أجبرت المحكمة أهل أسيل، إضافة إلى فرض عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات، على دفع غرامة مالية لكل من أسيل وبيتر عن الضرر المعنوي الذي لحق بهما

وكالات

تعليق واحد

  1. اعتبروا يا من هم مغتربين مع الخواجات حتى انكم تربوا ابناءكم بطرقتكم محرم عليكم

    فاى عيشة هذه والله اكون فى بلدى اعانى الفقر ولجوع رغم انه لايوجد فقر ولاجوع

    ارحم من ذلك

  2. في بلجيكا دي نقسها استاذة التربية النفسية لبنت المغترب السوداني قامت بزيارة اسرة سودانية وبدون استئذان وتناولت الغداء ولمدة ثلاثة ايام وكانت تبحلق في كل شبر داخل المنزل اخيرا سألت رب المنزل والله بيتكم تمام واكلكم كويس بس بنتكم دي المانعها شنو تعمل ليها صديق "بوي فريند" اجاب الاب حقك علي من بكره اسلمك البوي فريند حقها بس ما صدق المدرسة نزلت طوالي حجز علي السودان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..