ثمانية بنوك تدفع شركة صينية لمقاضاة «آبل» بشأن ملكية العلامة التجارية آيباد

قال محامي امس ان ثمانية بنوك تقف الى جانب شركة الكترونيات صينية متعثرة ضد شركة آبل الأميركية بشأن ملكية العلامة التجارية «آي باد» المتنازع عليها في الصين.
قال شي شيانجهوي أحد المحامين الذين يمثلون شركة بروفيو تكنولوجي «شينشن» ان «بروفيو شينشن يجب أن تستمع للبنوك لأنها استولت على كل ممتلكات الشركة بما فيها العلامة التجارية»

قال موقع «سينا» الالكتروني الشهير ان بروفيو تكنولوجي «شينشن» مدينة بما اجماله حوالي 380 مليون يوان (60 مليون دولار) لثمانية بنوك صينية من بينها بنك الصين وبنك مينشنج.

نقل الموقع عن متحدث باسم بروفيو تكنولوجي قوله «لم يعد هناك شيء للشركة الا العلامة التجارية».

كانت احدى المحاكم في شنغهاي رفضت الأسبوع الماضي تأييد التماس بروفيو بفرض حظر على بيع أجهزة آي باد في الصين.

وفي تطور منفصل، رفعت شركة أخرى مملوكة للشركة القابضة بروفيو انترناشيونال هولدنجز الأسبوع الماضي دعوى في ولاية كاليفورينا تتهم فيها آبل بالخداع أثناء شرائها للعلامة التجارية آي باد.

وجاء في بيان تلقته بورصة هونغ كونغ في ديسمبر الماضي من بروفيو انترناشيونال هولدنجز التي تم ايقاف التداول على أسهمها منذ أغسطس عام 2010، أن بروفيو تكنولوجي «شينشن» هي «شركة تابعة مملوكة بالكامل له»».

لكن ما دونجتشياو المحامي الثاني الذي يمثل شركة بروفيو تكنولوجي قال في وقت سابق من هذا الأسبوع ان «شينشن» «شركة مختلفة» ولا تمت بصلة لشركة »بروفيو انترناشيونال هولدنجز» وقال كل من شي وما انهما ليست لديهما معرفة مباشرة بشأن الدعوى الأميركية المرفوعة من جانب بروفيو الكترونيكس.

قال ما في وقت سابق ان بروفيو تكنولوجي تعتزم مواصلة دعوتها القانونية في الصين الى حين دخولها مع آبل في مفاوضات من أجل التوصل لتسوية. يأتي ذلك فيما اوقف عدد من متاجر الالكترونيات ومواقع التجارة الالكترونية في الصين بيع الكمبيوتر اللوحي «آي باد» بعد صدور أحكام سابقة لصالح بروفيو من محاكم باقليم جوانجدونج جنوبي الصين، حيث يوجد مقر الشركة.

وذكرت وسائل الاعلام الحكومية في الصين أن السلطات التجارية في حوالي 20 مدينة واقليما بأنحاء البلاد بدأت مصادرة أو تستعد لمصادرة أجهزة أيباد.

قال ما ان بروفيو تستعد أيضا لدعوى استئناف بشأن العلامة التجارية في مدينة جوانجتشو جنوبي الصين الأسبوع المقبل.

وأشارت بروفيو الى أنها سجلت العلامة التجارية آي باد في الصين عام 2001 لكن صحيفة «تشاينا ديلي» الحكومية كانت ذكرت في وقت سابق أن بروفيو تكنولوجي (تايوان) باعت الحقوق الدولية الخاصة بالعلامة التجارية لشركة بريطانية في 2009.

الأنباء

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..