نقاد يعلنون فشل حسين الصادق ووليد زاكي الدين بمهرجان الأوبرا

عادت الفرقة السودانية المشاركة بمهرجان الأوبرا إلى البلاد. «الأهرام اليوم» تابعت المهرجان، حيث كانت ليلة الاثنين 2 أغسطس آخر الحفلات والخاصة بمشاركة الفرقة السودانية بقيادة د.الفاتح حسين والمطرب وليد زاكي الدين والمطرب حسين الصادق. وكانت أولى الحفلات يوم 25 يوليو في مهرجان قلعة قايتباي بالإسكندرية وهو مهرجان تحت مظلة دار الأوبرا المصرية، الفقرة الأولى كانت فرقة د.الفاتح حسين الموسيقية التي قدمت مقطوعات موسيقية عكست فيها التنوع الثقافي الموسيقي للثقافات المتنوعة بالسودان وتفاعل معها الجمهور المصري والأجنبي الذي لا يقل عن 6 آلاف متفرج، أما الفقرة الثانية فكانت للمطرب المصري خالد سليم ، وقامت قناة قوون الفضائية السودانية بتصوير وتوثيق كل الحفل. الحفل الثاني كان بتاريخ 29 يوليو «موسيقى فقط» تحت رعاية المورد الثقافي وذلك بمسرح الجنينة بحدائق الأزهر، وحضر الحفل عدد كبير من الجمهور المصري والأجنبي والسوداني وقامت قناة دريم الفضائية بتصوير الحفل الذي سوف تبثه في الأيام المقبلة.
الحفل الثالث وهو الحفل الرئيسي كان بتاريخ 1 أغسطس بدار الأوبرا المسرح الصيفي المكشوف حيث قدمت الفرقة عدداً من المقطوعات الموسيقية الجديدة منها عتاب تأليف الموسيقار حسام عبد السلام ومقطوعة الغرب الحبيب تأليف د.الفاتح حسين، ثم تبادل الغناء كل من وليد زاكي الدين وحسين الصادق وتم اختتام الحفل بأغنية في شكل ثنائي ما بين حسين الصادق ووليد زاكي الدين تجاوب معها الجمهور السوداني والأجنبي الكثيف الذي حضر الحفل. هذا الحفل حظي بإعلام مصري كبير إذ قامت القناة الفضائية المصرية بتصوير الحفل الذي سوف يبث في يوم 18 أغسطس على الفضائية المصرية في برنامج ليالي القاهرة من إعداد مروى طلعت وإخراج داليا مصطفى وتقديم المذيعة إيتن الموجي التي قامت بعمل حوارات مع د.الفاتح حسين والمطرب وليد زاكي الدين والمطرب حسين الصادق.. كما حرص على حضور الحفل عدد كبير من أهل الصحافة المصرية منهم جمعة حمد الله (المصري اليوم) أيمن سمير ومصطفى يونس (الأخبار) سحر رمضان (الوفد) عبد الله حسن ومحيي الدين محمد (الأهرام) شريف عثمان (الجمهورية)، الحفل الأخير كان بتاريخ 2 أغسطس بقلعة صلاح الدين حيث قدمت الفقرة الأولى فرقة التخت الشرقي (بنت البلد) والمطربة عفاف شكري، الفقرة الثانية كانت الفرقة السودانية بقيادة الموسيقار د.الفاتح حسين وشارك بالغناء المطرب وليد زاكي الدين والمطرب حسين الصادق وحظي الحفل بجمهور كبير جداً وخاصة المصريين كما قامت القناة الفضائية المصرية بتصوير الحفل الذي سوف يبث خلال شهر رمضان من إعداد مروى طلعت وإخراج عصام عبد المؤمن وتقديم المذيع محمد عبد المنعم. كما قامت القناة المصرية الأولى أيضاً بتصوير الحفل الذي سوف يبث أيضاً خلال شهر رمضان والسهرة باسم فوانيس من إعداد هالة الزعار والمخرج أحمد أبو اليزيد وتقديم المذيعة ميرفت نجم.
رأي آخر:
ولكن عدداً من النقاد السودانيين أعلنوا فشل المشاركة هذه المرة، خاصة من جانب المطربيْن وليد زاكي الدين وحسين الصادق، ولكن الدكتور الفاتح حسين قال لـ «الأهرام اليوم» إن مشاركتهم كانت جيدة.

الخرطوم – محمد عبدالله يعقوب
الاهرام اليوم

تعليق واحد

  1. تساهر بي عقرب ما يساهر بي وليد زاكي الدين وحسين الصادق
    الفاتح حسين ده راجل شوه تراثنا الموسيقي
    قال دكتوراة في الموسيقى طيب وبعدين

  2. اقليمي————–ههههههههههههههههه——حلوه والله—-نحنا لينا زمن من القفشات الحلوه دي—–وبرضو محسوبك ود اقاليم وكدا

  3. يانااااس اذا في زول بعرف حسين الصادق احلفوا باالله اشوفلي شغلا غير الغناء حرام عليهو يبوظ سمعة اخوا الزول دا حسادة ساي داير يغىي مابتعرف والله تغني ياحسين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..