الدكتور يوسف المحامي ..مني اركو مناوي.. مناضل عصامي

نبتة حبيبتي …سيمتد حزنكِ طويلاً…طويلا…ما دام بنوكِ انغمسوا…في من
قال… وما قيلا …أدمنوا التحليلَ.. والتنظيرَ..في أناسٍ خدعوا السذج…تكبيرا
وتهليلا …لسان حالهم …كله ..لله ..الجواري مثنى..ثلاث.. ورباع …الذمة..تُشترى وتُباع
الديوك صاروا…سباع…الأِسُود بالمنافي والمهاجر…وعزة ..مرتع الضباع …يحدثون..ويحدثون..
الصلاة لهم … صلاتهم.. مستجابة….دون وضوء ولا غسل…جنابة…
لك التحية.. ولكل بني نبتة إناثٍ وذكور…ينيرون أركان الدنيا عزة وشموخا….
لو تسمحا لنا بالتعقيب عليكما ..إثراء لروضتنا الغناء، وما تفضلتما به بين الأقواس،

((نحن وبكل صدق لا تعجبنا الأوضاع المأساوية التى يعيشها أهلنا فى دارفور وفى المنطقتين الأخريتين المذكورتين أعلاه والذين هم فى المعسكرات(نازحين ،لاجئين)فما دمنا لانقبل هذا الواقع المرير والأليم لأهلنا ذوى القربى فكيف لنا أن نقبله لأمهاتنا وإخواننا وأخواتنا فى دارفور ونحن نستظل بمظلة الإسلام والقول بغير ذلك،يقودنا للمخالفة الصريحة،لما أمر به الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم:(إنما المؤمنون إخوة)وقول المعصوم صلى الله عليه وسلم:(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ))

د/ يوسف المحامي .. تحياتي ولأبناء..نبتة الكرام ..بالأمس ..دوى ..أزيز..الانتونوف ..يحمل كتل اللهب ..
ماتت امرأة حامل …احرق الجنجويد ..خور ابشي (غرابشي) ..كل لحظة ..لدينا شهيد ..هناك في كاس
على الهوية يُقتل..الناس ..وتقول أنت ..ما تقول …وقولك ..أوردناه ..أعلاه ..أنفاً ..اغتيال الرجال ..اغتصاب النساء .. توقف الدراسة .. ضاع عام ..قبله أعوام..وبكل بساطة ..تقول لا يعجبنا …ولدتُ بأم در أمان..جذوري
من أوروبي ..الجنينة ..كاس ..بارا ..رهيد البردي ..خور ابشي ..كردفان .. سعيد الناير ..حتى دار فور ..حسين النور .. هؤلاء ..أبناء نبتة ..زهو نبتة ..لقد أخطأت العنوان ..وجه رسالتكَ لما تدعونه الرئيس..محترف الهز والرقيص .. إيقاف هداياه التي..تقذفها الانتونوف ..حمم من لهب ..ما عاد بشرق الجبل من حياة .. وما عاد بضفاف النيل ..من رجال.. ضمير وحياء ..، أو أعد ..عنوانها ..لشيخكم الترابي ..ومسرحيات الهلس والتدليس

(( فنرجو من سيادتكم التمهل والتريث ،فى مثل هذه القضايا الهامة والحساسة ،والا تكررون مثل هذه التصريحات لأننا نعشم فى وطنٍ واحد متجانس ومتعايش بين كل أفراده وقواه السياسية الحية))

الموت يحصد الأرواح ..كل ثانية ..ودوما ..تأتون …كلام أنشاء ..معسول ليس ذا.. معنى..ولا جدوى
معسكر.. كلمة ..شرق الجبل ..(دوما ..عينك في الفيل تطعن في ظله ).. أختصر الموضوع ..أعد العنوان
أخطأت ..العنوان ..لا أدري كل من نال ..شهادة علمية ..يأتي للراكوبة …يظنها ..أخر لحظة ..أو المجهر
أو قناة الشروق ..أو قوون ..الخ ..كثير من دكاترة ..المتأسلمين ..مروا ..من هنا ..أخرهم ..كان غازي وأنت
…يريدون من أبناء نبتة أن يروا بأعينهم ويسمعوا بأذانهم …يبصموا بالعشرة على أرائهم وأفكارهم ….وأبناء نبتة إناث وذكور أكثر وعيا منهم.وأنضج فكرا ..متفتحي العقول لهم استنارة البصر والبصيرة.

هنا تزدهر ..الأفكار ..يثرى النقاش.. هنا رانيا تمنطق الأشياء.. تينا..وبت قضيم ..الخ ..الخ ورود وزهور يزين
الراكوبة..هنا المشتهي الكمونية ..والسخينة ..وجركان فاضي ..وبقية العقد الفريد من رفاق دربنا بالراكوبة ..
لذلك ..كتب الأستاذ/عثمان ميرغني …خذوا الحكمة من الراكوبة ..

ألم ..تسمع عن ..خورابشي..(غرابشي) أليك..هذا غيض من فيض …وأن عدتم ..عدنا

:::فمنذ يوم السبت (22/3/2014 م) و حتى اليوم الثلاثاء (25/3/2014 م) لم يجد النازحون ما يأكلونه سوى القليل من البليلة التي لديهم، و ما زال الجنجويد يحاصرون المعسكر على الرغم من وجود قوات الإتحاد الأفريقي في الموقع ، و لا يستطيع النازحون الخروج من المعسكر للبحث عن الطعام، و كل من يحاول الخروج من المعسكر سيتم خطفه بواسطة الجنجويد ، و حتى الآن تم خطف سبعة أشخاص حاولوا الخروج من المعسكر، كما أن قوات الإتحاد الأفريقي لم يقوموا بتوفير الطعام للنازحين لأنهم قالوا أن الحكومة السودانية منعت إدخال الطعام للمعسكر .
و كان النازحون قد تعرضوا في يوم السبت (22/3/2014م) لأبشع أعمال العنف والقتل والتشريد من قبل مليشيات المؤتمر الوطني التي تسمى بقوات الدعم السريع بقيادة اللواء عبدالعزيز إبن المتمة و قريب عمر البشير و ينوب عنه في تنفيذ العمليات الإجرامية مجرم الحرب الجنجويدي حميدتي. فقد تم نهب كل ممتلكات النازحين و مواشيهم و متاجرهم و الطواحين الحبوب بداخل المعسكر و من ثم تم حرق جميع منازل النازحين و الخيام التي يقيمون فيها، كما تم حفر جميع المطامير التي يحفظ فيها النازحون المواد الغذائية الخاصة بهم من الدخن و الذرة و نهب كل ما فيها. كما قام الجنجويد بخطف سبعة أشخاص من المعسكر :::

وتأتي أنت ..لتلوم ..الرفيق مني اركو مناوي ..تذكره ..بأنه ..كان مساعد لما تدعونه..الرئيس ..لقد هجر الجاه
لأنه ..صاحب مبدأ..وهو رائد.. والرائد لا يكذب ..أهله ..كما يقال..في الأمثال..

مناوي مفعما…جسارة
على خطى… جيفارا
يهجر الجاه.. والسلطان
موشحا.. بالمبادىء والأيمان
يجِدُ في المسير ينشدُ الرفاق
عند الخنادق تُعزفُ البنادق
ليتُ لي… بركبكم…لحاق

النضال ..ليس كلمات تقال ..جناس أو طباق ..أو قوافي تصاغ ..أنما الكلمة ..بنبض الحس والمعنى ..مناوي ..مناضل..له الحق فيما يقول ..كأنما..التاريخ ..بعيد نفسه ..تلك المظاهرة..د/ مريم ..باقان اموم ..وعرمان ..
تفنن ..أمن النظام ..كان الجيش الشعبي ..شريك السلطة ..كان الأمين العام ..كانت القشة التي قصمت ظهر ..الوطن..ألا تتعظون .. أليس لكم ..أذان ..وعيون ..ألا تدركون ..شيخ الخلوة ..يمارس …، ودكتور جامعي ..
يغتصب طالبته .. الحكم ..عشر سنين ..عفو رئاسي في التو والحين ..حواري شيخ ..التمكين ..والتحصين .. والحور العين..، ومن شهداء ..أفتى الشيخ ..من مات ليس شهيد.. أنما فطيس .. وحظه تعيس ..

المجد للشعب …المستنير..سلوكا..وفكرا…المجد للشهداء دوما…وأبدا..على مر العصور…المجد لرجال الجبهة الثورية …ولكم أنتم رفاق… دربنا يا من تزينون…(الراكوبة) روضتنا بالإبداع …والفكر الثاقب..

خاتمة:::–
أيها الموت..تمر كعاصفة..تزمجر كريح
دع .. نبتة.. دعها.. منك قليلا.. تستريح
أرحل.. أرحل فأمامكَ..الكون ..فسيح
ما تركت ..لنا من قديسٍ ..لا أمامٍ..ولا مسيح
من يؤذن للصلاة ..من ينشد سيمفونية الحياة
من يصوغ الحروف ..سهاما تزلزل عروش الطغاة
من يملأ الكون ..هتافا..لبوا النداء
من يمنح..نبتة..زهو الفداء
إشعاعا وضياء

غدا نكملها ..في محراب ..قنديل الرشاد ..وناجي قيثارة النبض وداد

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الأخ الثائر أبومصطفى جيفارا
    أولاً:تحياتى لشخصكم الكريم،ولك الشكر أجزله لردك بمقال رائع وهادف على مقالى الذى كتبته بالأمس،مناشداً فيه الأخ القائد مناوى بالتفكير الجاد فى كيفية أن يحكم وطننا الحبيب من المركز؟بدلاً من أن يطالب الأخ منى وهو رجل كبير فى أفعاله وأقواله بالحكم الذاتى لدارفور العزيزة علينا جميعاً،وهدفنا من وراء هذه المناشدة هو أن نسعى لقيام دولة المؤسسات ذات الدستور المتفق عليه من كل ألوان الطيف ،وهوأب القوانين والذى حتماً سينظم أمر الحكم فى وطننا العزيز لكى نلحق بركب الدول المتقدمة.
    ثانياً:أنا لا أنتمى للحركة الإسلاميةأو أى كيان سياسى أخر،ولكننى سودانى مسلم وأعتز بجنسيتى السودانية والتى هى عربية أفريقية،كما إعتز بإنتمائى لأمة محمد صلى الله عليه وسلم،وليس صحيحاً كل من إستدل بأية أو حديث شريف يدمغ بإنتمائه للحركة الإسلامية،فإستدلالنا بالأيات الكريمات أو الأحاديث الشريفة،يدل على تطبيقنا لديننا الإسلامى الحنيف بصورةٍ صحيحة،إذ إننى أعتبر كل الناس سواسية ماداموا تحت مظلة الإسلام السمحاء التى تساوى تحتها سلمان الفارسى ،بلال الحبشى،صهيب الرومى وعمر بن الخطاب،فهذا هو دين العدل والمساواة والحرية والشورى الذى نتبعه.

    مع خالص شكرى كما أرجو أن يتسع صدرك لمقترحات الحلول والمناشدات التى تطلق من أجل وطن ديمقراطى ،لشعبٍ كريم وأبى.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..