«التنمية السعودي» يمول مشروعي سكر في السودان بـ 50 مليون دولار

وقّع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقيتي تمويل بمبلغ 50 مليون دولار مع شركتي كنانة للسكر ومع النيل الأبيض للسكر تحصل كل منهما على 25 مليون دولار، وقام بالتوقيع نيابة عن الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن محمد الغنام، مدير عام مديرية برنامج الصادرات السعودية. ووقع محمد المرضي التجاني، مدير عام شركة كنانة للسكر نيابة عن شركة كنانة، بينما وقع حسن ساتي نيابة عن شركة النيل الأبيض للسكر.

من جهته، أكد أحمد محمد الغنام المدير العام لمديرية برنامج التصدير في الصندوق أن توقيع اتفاقية التمويل جاء ضمن إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين، ولتعزيز العلاقات التجارية، حيث يشير ذلك إلى أهمية القطاع الخاص في تشجيع التجارة الدولية، واستثمارات البلدين. ويتلقى الصندوق السعودي التقدير بسبب برنامج تشجيع الصادرت، حيث أطلق عدداً من ضمانات التصدير، كما أنه يتلقى الثناء من جانب وحدات النشاط العملي في البلدان التي تحصل على دعمه المالي.

من جانبه، بين المهندس عبد الوهاب عثمان وزير الصناعة السوداني أهمية اتفاقية التمويل هذه في توفير مدخلات صناعية مهمة لصناعة السكر في السودان، ومساعدة هذه المشاريع على تقديم السكر إلى المستهلكين في الأسواق. وعبّر وزير الصناعة، السوداني، عن تقديره لحكومة المملكة، حيث أثنى على دورها وعلى تعاونها الإيجابي ودعمها المستمر للسودان، ولا سيما لقطاع التصدير بمبالغ وصلت إلى 1.8 مليار ريال سعودي جرى توزيعها على قطاعات صناعية مختلفة في مجالات الصناعة والزراعة.

جرى حفل التوقيع بحضور سفير المملكة، ووزير الصناعة المهندس عبد الوهاب عثمان، إضافة إلى وزير الدولة للشؤون المالية، وكبار المصرفيين، وأعضاء مجلسي إدارة الشركتين.

ونوه مدير عام شركة كنانة بالدور المهم الذي يضطلع به الصندوق السعودي والمبادرات التي يقوم بها، حيث كان في طليعة المؤسسات المالية العربية التي قدمت التمويل في المراحل الأولى لشركة كنانة، والتي تم من خلالها تخصيص ما مجموعه 120 مليون ريال سعودي للمستشفى التابع لشركة كنانة ولمركزها التدريبي، إلى جانب محطة الضخ الرابعة والقنوات الرئيسة. وأكد أهمية البرامج المالية التي ينفذها الصندوق السعودي للتنمية ودوره المهم في دعم الخدمات الاجتماعية المتمثلة في البعد التطويري للخدمات التعليمية، والصحية، ومياه الشرب وغيرها من الخدمات الاجتماعية التي تمثل 30 في المائة من التكلفة الإجمالية لميزانية شركة كنانة، ودورها المهم على صعيد المسؤولية الاجتماعية، إلى جانب أهدافها الاستثمارية والعملية.

وأشار المرضي إلى أن شركة كنانة تسعى لتنفيذ مشاريع توسعية جديدة في مجال إنتاج السكر، ومشاريع واستثمارات أخرى ذات صلة تهدف إلى إضافة قيمة اقتصادية للشركة ولمحفظتها الاستثمارية، بما يضمن قدرة شركة كنانة على العمل بمستويات عالية والوفاء بجميع متطلبات شروط الإقراض.

الاقتصادية

تعليق واحد

  1. تعليقي على الصورة …

    ***
    لاحظو مستوى رأس رئيسنا ومحدثه مستوى منخفض ظاهر فيه الانكسار والذل عيون شاحطة .
    *
    لاحظو اعين محدثه ( سموءه) بعيده خالص كانه يقول ( حل عني ) او ( فهمت طلبك وصلت الفكرة) … هذا الشرودفي النظر امام من تجالسه يعني انك لا تلقي بالاً نهائي ولا تريد الرغبة في مواصلة الحديث معه أو حتى الاستماع إليه .

    في البرتوكولات واللقاءت تعلمنا يب ان تشعر الطرف الثاني انه لا يعلو عليك مكانه او مرتبة مهما كان حوجتك له ويكون طلبك بكل عزة نفس وإذا كنت منكسراً ستاخذ اقل من ما تطلبه ( تفويتا لك ) وتخيلوا إذا كان الرئيس مستندا على كرسية معتدلاً وعرض مشروعه بكل ثقـة ونظره مع نظره لكان العطاء والمقابل اكبر .

    لكن رئيسنا مكسور الخاطر والجيب …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..