مدير مستشفى بالقضارف يحول الإسعاف لعربة ترحيل خاصة به..الحكومة تدعم أفريقيا الوسطى بـ (5) غرف عمليّات جراحية متكاملة بتكلفة بلغت (150) مليون دولار..

حوّل مدير عام مستشفى الحواتة بولاية القضارف، عربة الإسعاف الخاصة بالمستشفى إلى عربة ترحيل خاصة لنقله والعاملين بالمستشفى.
وقالت مصادر مقربة لـ «الأهرام اليوم» إن المستشفى التي يتردد عليها ما يفوق الـ (200) حالة يومياً تفتقر للإسعاف لمجابهة حالات الطوارئ. وأشارت المصادر إلى أن مدير المستشفى الاختصاصي قرر تحويل الإسعاف الى عربة ترحيل بحجة أن أجهزتها الداخلية لم تعد صالحة للاستخدام كإسعاف بعد أن أمضت نحو عامين تقريباً في العمل. وأكدت المصادر أن المستشفى بلا إسعاف منذ ما يفوق الشهر. وطالبت المصادر السلطات الصحية بولاية القضارف التدخل العاجل وتخصيص إسعاف للمرضى بالمستشفى لكون فصل الخريف يهدد المنطقة ولا يمكن أن تبقى المستشفى بلا إسعاف. وأشارت ذات المصادر إلى أن الإسعاف الذي حوّله المدير العام للمستشفى إلى عربة ترحيل عبارة عن عربة (ميستوبيشي) قُدمت هدية من الغرفة التجارية بالقضارف لمستشفى الحواشة قبل عامين.

الاهرام اليوم

خبر سابق :

[COLOR=blue]الحكومة تدعم أفريقيا الوسطى بـ (5) غرف عمليّات جراحية متكاملة[/COLOR]

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن مُوافقة حكومة السودان على دعم مستشفيات جمهورية أفريقيا الوسطى بـ (5) غرف عمليّات جراحية مُتكاملة بتكلفة بلغت (150) مليون دولار، تلبية لحاجة أفريقيا الوسطى. ووقف فرانسوا بوزيزيه رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى أمس، على تجربة السودان في توطين العلاج بالداخل والنقلة التي أحدثها في تطوير الخدمات العلاجية والتشخيصيّة وإسهامات الدولة في تخفيف معاناة المرضى وتقليل تكلفة العلاج، وَتَفقّد أقسام الأشعة المقطعية والرنين المغنطيسي وأقسام الأطفال حديثي الولادة وغرف التنويم بمستشفيات البقعة العلاجي والتشخيص والتوليد بأم درمان.وطلب بوزيزيه لدى زيارته للمستشفيات برفقة د. تابيتا بطرس وزيرة الصحة الاتحادية نقل هذه التجارب لبلاده، ودعا لإرسال فريق طبي متكامل لتقييم الوضع الصحي والإسهام في تدريب الكوادر الطبية المختلفة، ودعم وتأهيل البنية التحتية للمستشفيات بأفريقيا الوسطى.

الرأي العام
التاريخ: الجمعة 28 مايو 2010م، 15 جمادي الآخرة 1431هـ 47382

تعليق واحد

  1. كلام غريب وأعوج – عندنا في السودان مستشفيات مافيها غرف عمليات – بل لاتتوفر فيها أبسط مقومات مش كونها مستشفى وحتى ولا مركز صحى ولا حتى وحدة صحية – طيب شنو البجاحة وقلة الحياء – في البداية لوعندنا غرف جراحية فمدننا وبوادينا وقرانا أولى بها ونكتفى نحنا داخل بلدنا – وبعدين لو فاض الخير نتبرع كما نشاء – والظلم ظلمات يوم القيامة ياولاة الامر .

  2. الحكومة تدعم أفريقيا الوسطى بـ (5) غرف عمليّات جراحية متكاملة

    سبحان الله ولا اله الا الله ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم .

    اللهم انت المستعان وانت القادر على كل شىء واليك اشكو هذه العصابة التى تتحكم وتتصرف فى اموال الدولة بهذه الصورة المحزنة المبكية 😮 😮 😮

  3. قلتوا شنو وكيف؟؟؟؟والله لو الكلام بتاع افريقيا الوسطي ده صاح تكون دي مشكه كبيييييره ونحنا ما فاضين مشااااااكل,,اول نعالج الغبش المساكين و المسلوب حقوقهم والواحد حق الحقنه ما عندو وبعدين ندعم الدول الفقيره اهلي الطيبيب والله نحنا مساكين,,الواحد من الزعل ما قادر يعبر بس الله في,, امنيتي امسك اكبر كوز نهاب و اعمل فيهو عمايل ,,,عليكم الله يا كيزان عندي طلب في رمضان وانا عارف انكم ما بتردو لي طلب*** ارجو منكم يا كيزان عمل ضريبه للصلاه و ضريبه لي هواء الله ده عشان تتمو الناقصه,,,واي واحد يدخل المسجد اعملو ليهو دمغه شهيد و رسوم صلاه

  4. يا اخوانا ما هذا الذي تفعله هذه الحكومة باموال الشعب الغلبان تتبرع لافريقيا الوسطى لييه وكييف وخاصة ان الجنوب سوف ينفصل يعني ما عندنا معاها حدود مش اولى بالغرف دي مستشفيات عطبرة وكسلا ودنقلا وكوستي وبورسودان ؟؟؟ ولا نحنا غنم ………حكومة قرف

  5. الحكومه دي من يوم ماعملت الانقلاب مال الشعب السوداني كله كبته في فلسطين مافي زول قال شئ اليوم عشان دعمت دوله افريقيه كلكم بقيتوا تكوركوا انتوا ما قصدكم واضح يا الاد الجزيره العربيه…..

  6. ياسودانيين انتم اذكياء . يعنى القضارف دى وزنها شنو فى المجتمع الدولى وهل بتقدر تأثر على المحكمه الدوليه ؟ افريقيا الوسطى ممكن تمتنع عن استضافة دكتور خليل مقابل هذه الزكاه . وممكن تقيف مع السودان فى مجاملات الاتحاد الافريقى …… تقوللى القضارف ! ! !

  7. اللهم انا نشكوا اليك هؤلاء
    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
    اللهم ان امهلتهم فلا تهملهم فانت القاهر فوق كل جبار
    وانت من تجيب الظلوم اذا دعاك

  8. مدير مستشفى بالقضارف يحول الإسعاف لعربة ترحيل خاصة به.. 😮

    الحكومة تدعم أفريقيا الوسطى بـ (5) غرف عمليّات جراحية متكاملة 😮

    هيع هيع هيع انا راجلك يا …..:D 😀 😀
    ……………………………….

    بتاع مستشفى الحواته حيلقى عذره فى الخبر الثانى المنشور تحت 😀 😀

    وللا ما كده ياناس الراكوبه ؟؟

  9. قالو النجار بابو مخلع وهو كل يوم يصلح أبواب الناس حكومة دائبت فى شراء الذمم بخالص مال الشعب التى من المفترض أن تخدم المواطن فى خدماته المخلتلفة من تعليم وصحة الفرد والبيئة النظيفة للعيش هذه الاموال إذا دفعت تعويضات لأهالى دارفور المتضررين لكسبت الصلح مع الحركات المقاتلة لكن الرشاوى لدول الجوار بعدم إيواء المتمردين لاتجزى نفعا هى مضياع للوقت والجهد والمال . عالم ربنا أعمى أبصارهم لا يرو إلا بالمقلوب 200 مستشار رئاسى أتفقو على الطريق الخطأ فى التعامل مع قضايا الوطن الحساسة الله يكون فى عون البلد

  10. ا
    لبختشو ماتو خبر مخجل ويخلى الواحد يطرش من المغث هذه بالله ناس يوكل اليها قيادة بلد زى السودان ديل اصبحوا عميانين بصر وبصيرة الرئيس يدعم مستشفيات بافريقيا الوسطى ههههههههههها قالوا كان غلبك سدا وسع قدا عفيت منك يالجعلى العوير وزغرودة ثانية كما خلوه يتبرع للكنغو وللصومال الختشو فعلا ماتو (( اذا لم تستح ولم تخاف الله فاصنع ماشئت )) دا والله يجيب ضغط وسكرى للأربعين مليون مواطن ديل وما عليهو يرقص ! ! !

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..