المشاهد اللافتة في الرد على الشقيق بروفسور البخاري الجعلي

الاخ الشقيق بروفسور بخاري عبدالله الجعلي
السلام عليكم ورحمة الله
عندما قرأت هذا المقال نويت ان اكتب ردا وفي مكان اخر ولكن فضلت ان يكون ردي هنا في الراكوبة ولاسباب منها سهولة المقارنة للقارئ.
الشقيق العزيز اشد ما ضاعف حزني على حال الحزب هو حزني على موقف قادته المهزوز المتأرجح والمتناقض ومع احترامي وتقديري لك على المستوى الشخصي وكونك قائد وسابق وصاحب منصب ومن بيت نقدره ونجله الا ان الصواب جانبك في ان تخط بيدك هذا المقال المرتبك الذي ما اظنك قرأته قبل ان تكتبه ولو حدث هذا لتراجعت في كثير مما ورد فيه.
تتحدث عن الحزب الذي اختطفه تاجر جاهل وانت واحد من الهيئة القيادية للحزب وما زلت موجودا بها فما موقفك المعلن الان ؟
تتحدث عن الاخطأ التي حدثت في السابق وتسوق القول الى هوامش الامور والاحداث العابرة كحادثة علي السيد وتنسى المشاركة مع نظام ديكتاتوري يتناقض مع دستور الحزب وثوابته وتاريخه وفي نفس مقالك تمجد مع كثير من(الثلج المكسر) اخوك قائد انقلاب الثلاثين من يونيو ما هذا التلوين ايها الشقيق الديمقراطي الاتحادي؟
اما بالنسبة لاشارتك في تجريب الحوار لاختبار مصداقية النظام فهو مردود، الم تجرب انت شخصيا في اكثر من مرة الجلوس وباسم حزبنا مع النظام وفشلت في التوصل الى حل ؟ وحتى الاتفاقات الموقعة مع الحزب او كان طرفا فيها مثل اتفاق جدة الاطاري واتفاق القاهرة اين هي هل تبخرت يا دكتور بخاري؟
وثالثة الاسافي التي لم تذكرها وغضضت الطرف عنها هي مخرجات ذلك الاجتماع الثلاثيني والذي شكله السيد رئيس الحزب من هيئتكم الموقرة وذلك القرار الصائب الذي اتخذتموه بالاجماع بالخروج من المشاركة في الحكومة اين هو الان ايضا هل تبخر فيما تبخر يادكتور بخاري؟ واين موقفكم من متابعة القرار وتنفيذه؟
الشقيق دكتور بخاري بالرغم من انه لا يوجد في دستور الحزب ولا في اي مؤتمر اقيم نص او قرار يقضي بتشكيل هيئة قيادية للحزب وقد كانت هذه بدعة قبلنا بها تماشيا مع المرحلة وظروف الديكتاتورية القائمة ولكن حصيلة ادائكم لم تكن مقنعة بل في بعض الاحيان كانت محبطة لمعظم قواعد وجماهير وقيادات هذا الحزب العتيق مما جعل وجودكم في هيئة القيادة وفي واجهة الحزب (تمومة جرتق) وهذا اصح شئ نطق به مقالك هذا وظهر فيما بين السطور على استحياء.
قولك عن رئيس لا يستقيم فانت تتحسر على ما ال اليه حال الحزب وترمي اللوم على ذلك التاجر الجاهل (حسب قولك)الذي يمتلك الحزب ويتفرد به الان ثم تنادي بتفعيل مبادرات السيد رئيس الحزب وقراراته فهل تركت لرئيس الحزب موضعا بعد قولك هذا؟
ايها الشقيق ما زال عندنا امل فيكم كقادة ولكن القيادة مواقف فنرجو ان لا تهتز مواقفكم وتتناقض فعين جماهير الحزب فاحصة ووعي الشعب السودان العملاق يسبق وعي كثير من الصفوة ومتقدمي الصفوف فلا تجعلوا من التاريخ حكما عليكم واجعلوه حكما لكم.
فاني وان كانت نفسي احق بالنصح اقول لك انك في منتصف المنطقة الرمادية وبين الضباب فلتخرج ايها الشقيق من هذه المنطقة فانها لا تشبه قادة الحزب الاتحادي الديمقراطي ولا مواقفه الثابتة ولا مرتكزاته ولا فكره وهذا الحديث ينطبق علينا كلنا وبالاخص على اعضاء الهيئة القيادية.
ما اوردته في مقالك عن وضع الحزب في حوار (الوثبة) فان هذا ما قبلتم به وسكتم عليه بل انك تؤيد ذلك الحوار فلماذا الاعتراض على تمثيل الحزب اليس (عبود جابر) هو من يقود الاحزاب المشاركة وانتم كحزب من المشاركين اذا فيما غضبك يا دكتور بخاري؟ ان صار ذلك الرجل قائدكم وتحت امرته ذلك الامير الذي نعته بما نعت.
اعتقد ان ليس لكم خيار كقادة غير الضغط للخروج من هذه الحكومة وفي غير ابطاء والعمل على توحيد الحزب (من خلال نداء الخليج ) الذي اطلقه نشطاء حادبون على وحدة الحزب بمعيار الموقف قبل الاشخاص وبعد ذلك تقييم وضع الحزب من المشاركة في (الوثبة) المزعومة ام عدمه وحينها سيكون لكل حدث حديث .
من المؤشرات الايجابية ان كثيرا من اعضاء هيئة القيادة وقيادات اخرى في (الاصل) بدأوا يخرجون من مواقفهم الغير واضحة في السابق الى مواقف معلنة وغير متناقضة وما حدث بالندوة السياسية الاخيرة بالجريف شرق لشئ مفرح يبعث الامل و يدلل على ذلك وقد كانت الندوة في حد ذاتها وما قيل فيها معبرا بصدق عن تطلعات واماني واحلام جماهير الحزب فهلا اهتديتم اخي ومن معك بنبض الجماهير تلك ورجعتم الى جادة الطريق.
واخيرا لك ودي وان كنت مخالفا في الرأي هذه المرة وان يتسع صدرك وحسبنا ان نكون لكم من (المبكيين)الذين يسمع كلامهم وليس من (المضحكين) الذين يريدون ان يضحكوا عليكم في غير هذا الموضع فكفى ايها الشقيق قد شبعنا من الاقوال فالوطن يحترق الان والله سيسألنا جميعا عنه في يوم تتقلب فيه القلوب والابصار فلننتقل من دائرة القول الي دائرة العمل والفعل المؤثر.
والله الهادي الى سواء السبيل.

اخوكم عبدالمنعم العوض
[email][email protected][/email]

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..