بريطانيا تعيّن بيتر تيبر سفيراً لدى السودان

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية يوم الاثنين تعيين بيتر تيبر سفيراً جديداً للمملكة المتحدة لدى السودان، وقالت أنه سيباشر عمله في الخرطوم صيف العام الحالي.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن تيبر سيخلف السفير نيكولاس كاي، الذي سيُنقل إلى مهمة أخرى في السلك الدبلوماسي البريطاني.

وقال تيبر بعد قرار تعيينه سفيراً جديداً في السودان “أتطلع للعمل مع الحكومة والزملاء في السفارة البريطانية في الخرطوم للمساعدة في إحلال السلام والأمن والازدهار لشعب السودان”.

وشغل تيبر مناصب دبلوماسية عديدة من قبل من بينها، رئيس القسم السياسي في السفارة البريطانية بأنقرة من 1993 إلى 1997، ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية في مكسيكو سيتي (1997 ـ 2000)، ومدير قسم الشرق الأوسط بهيئة التجارة والاستثمار بوزارة الخارجية البريطانية (2000 ـ 2001).

كما شغل منصب نائب المفوض السامي (السفير) في إسلام أباد (2009 ـ 2011)، والمفوض السامي المؤقت في كينيا من 2011 وحتى الآن.

وكالات

تعليق واحد

  1. بريطانيا هي العدو اللدود للسودان وللمسلمين عموما منذ زمن ريتشارد قلب الأسد- هي التي سلمت فلسطين لليهود وكشمير للهندوس وزرعت الفتنة بين الشمال والجنوب في السودان وحاصرت العراق واحتلته مع أمريكا- يجب ألا نعطيهم أية امتيازات نفطية لأنهم هم والولايات المتحدة يستثنون النفط والاستثمارات الاستراتيجية من العقوبات المفروضة على السودان لأن مثل هذه والاستثمارات تصب في صالحهم – منتهى الحقارة. ففيجب منعهم وإعطاءها لباكستان وماليزيا والصين نكاية فيهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..