من هو المجرم الحقيقي الذي يستحق الابادة يا جمارك؟

الجمارك السودانية نسمع في الاخبار انها بصورة دائمة تحرق وتبيد مئات الاطنان من البضائع والسلع والادوية الفاسدة والكريمات والمبيدات الغير مطابقة للمواصفات والمقايس تكلف الخزينة الوطنية ملايين الدولارات التي نحتاجها لتنمية والنهضة والبناء والتعمير .
هذه البضائع والسلع التي يتم التخلص منها تخلف اثار بيئية مدمرة علي المدى القريب والبعيد وتشكل سبب من اسباب انتشار السرطانات وكثير من الاوبا والامراض الخبيثة ، مما يفقد الوطن الملايين من الجنيهات تصرف علي العلاج وشراء الادوية والوقاية ويفقد الوطن ايضآ جزء كبير من موارده البشرية والسواعد الفتية التي يحتاجها لرفعته ونهضته وحماية حدوده .
هذه غير البضائع والسلع والادوية وكريمات التجميل الفاسدة والغير مطابقة للمواصفات والمقايس التي تجد طريقها الي الاسواق وبالتالي المستهلكين الذين يشترون الامراض بنقودهم التي يحتاجونها لمقابلة الاسعارالتي تتصاعد بشكل يومي وجنوني .
لكن وسائل الاعلام التي تنقل اخبار مصادرة السلع وابادتها وتعدها انجاز للشرطة الجمارك السودانية لم تكشف لنا الذي يستورد هذه السلع والبضائع والادوية والكريمات الفاسدة والغير مطابقة للمواصفات والمقايس ولم تكشف لنا مصادر تمويله التي ياخذ منها ملايين الدولارات التي ينفقها علي هذه النفايات .
وهل هؤلاء الاشخاص الذين يتاجرون ويستثمرون في صحتنا ويدمرون حاضرنا ومستقبلنا يقدمون الي محاكمات ام لا ؟
وهل هم سودانين ام اجانب ؟
واين تتم محاكماتهم وماهي العقوبات التي يستحقونها ؟
وانا ما بجيب خبر السلع والبضائع الصنية والمصرية ومبيدات وتقاوي المتعافي والبنك الزراعي .
من هو المجرم الحقيقي الذي يستحق الابادة يا جمارك؟
احمد جلال الدين بابكر
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ههههههه ناس الجمارك الذين سرقوا ادواتي (سرقوا النصف وتركوا النصف) لا نصهم بينفهم ولا نصي نفع ههههههههه حيرتونا يا بلد ابحث عن بلد اخر يقبلني

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..