ذات مواقع متميزة مرتفعة الأسعار ..عقارات يتسابق المواطنون لشرائها

ظهرت خلال الفترة الاخيرة بادرة جديدة كشفت عن تسابق المواطنين على شراء بعض العقارات التى تأخذ الطابع التجارى، خاصة تلك التى تطل على المناطق والطرقات الرئيسية، الامر الذى جعل اسعار هذه العقارات ترتفع بصورة كبيرة عكس تلك التى تقع داخل الاحياء. وذكر بعض اصحاب الوكالات أن الهجمة على المواقع الاستراتيجية للعقارات جاءت بسبب البحث عن مناطق يمكن الاستثمار فيها بجانب وضوح موقعها ويتيسر فيها المالك أن يقوم باستئجارها للسكن بسعر مناسب. وأوضحوا أن الأراضي عموما اصبحت من المصادر التي تحفظ الأموال كما الذهب تحديدا، وهذا سبب آخر في ارتفاع الاسعار.
وقال صاحب وكالة الشرق الاوسط للعقارات بالمهندسين، إن هنالك ارتفاعا كبيرا في اسعار الاراضي والايجارات بمنطقة المهندسين واحياء النخيل والمربعات، وقال إن سعر ايجار منزل ارضي كامل يتراوح ما بين «2000 ــ 1500» جنيه، فيما يتراوح سعر ايجار الشقة ما بين «750 – 1200» جنيه، وقال إن الايجار في المربعات للدرجة الثالثة لمنزل ارضي سايفون وسراميك يقدر بـ «1000» جنيه، فيما يتراوح سعر بيع القطعة الخالية ما بين «230 ــ250» ألف جنيه، وكشف عن وجود زيادات كبيرة للاراضى الخالية في منطقة النخيل التي ارتفعت اسعارها من «150ــ 170» ألف جنيه إلى ما بين «200ـ 210» آلاف جنيه، مرجعا ارتفاع اسعارها لتميزها بالموقع الاستراتيجي، حيث تحدها من الشمال والجنوب منطقة درجة ثانية، فيما تحدها من الشرق درجة ثالثة، واوضح أن سعر شراء قطعة خالية في داخل حى المهندسين درجة اولى «450» ألف جنيه لمساحة 600 م م، والبيت من طابقين ما بين «850 ـ 900» ألف جنيه، والثلاثة طوابق مليون جنيه، مشيرا أن منطقة الدوحة التى تقع شمال المهندسين يتراوح سعر الاراضي فيها ما بين «150ـ 200» ألف جنيه للقطعة، أما البيت المشيد لطابق به اعمدة يصل سعره ما بين «600ـ 700» ألف جنيه، فيما يبلغ سعر الطابقين الجاهزين «800» ألف جنيه، وفي الخرطوم شرق يقول اصحاب العقارات إن هنالك ارتفاعا طفيفا دون اقبال من المواطنين، مؤكدين انخفاض اسعار الايجارات بمنطقة الخرطوم شرق عامة بنسبة تصل الى 20%، وقالوا ان الانخفاض يعود للنهضة العمرانية وكثرة المباني، مبينين أن سعر الشقة يتراوح ما بين «1000ــ 2000» جنيه، فيما تتراوح أسعار البيوت العادية حسب المواصفات، حيث هنالك بيوت في مناطق شعبية ومناطق فيها عمران، حيث تتراوح اسعار ايجارها الشهري ما بين «2 ــ 2.5» ألف جنيه، مضيفين أن سعر بيع الاراضي ايضا يختلف حسب المواصفات التجارية والسكنية، مشيرين الى أن سعر المتر في المناطق التجارية يتراوح ما بين «1000ــ2000» جنيه، والسكني ما بين «800 ــ 2000» جنيه، وأن حركة البيع ايضا ليست كبيرة وذلك للزيادات الطفيفية، أما المناطق الطرفية فقد شهدت ايضا ارتفاعا في الاسعار، وقال صاحب عقارات بمنطقة أمبدة ان اسعار الايجار بالنسبة للبيت المبني مسلحا وبه سايفون يتراوح ما بين «700 ــ 1000» ألف جنيه، فيما يتراوح سعر ايجار نصف المنزل ما بين «450 ـ500» جنيه، مبينا أن هنالك اقبالا كبيرا على الايجار خاصة في المناطق التي بها خدمات الكهرباء والمواصلات والاسواق، مشيرا الى أن سعر القطعة يتراوح ما بين «80 ــ 100» ألف جنيه للارض الخالية والمبني ما بين «100ـ 200» ألف جنيه.

الصحافة

تعليق واحد

  1. ياجماعة الخير
    بيت فى الملازمين – جنوب كبرى شمبات -مساته 450 متر – سايفون – يساوى كم بى قروشكم الجديدة ؟;)

  2. هل ذهب احدكم للمهندسين ؟ عمارات فاخرة ولكن شوارع لا تقل عن شوارع حي الموردة العريق . وعندما يجن الليل اذهب وتحقق من الشخصيات المتوفرة هناك وعجبي من بلد شعبه يعيش تحت خط الفقر واسعار الاراضي والعقارات خيالية والادهى من ذلك كله هنالك من يمتلك المال للشراء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. انصح اخوتي المغتربين العندوا قطعة ارض يبيعها ويشتري شقة في القاهرة علىالنيل والباقي يستثمروا في تاكسي وعيش حياتك دا لو عندك قطعة في دار السلام مش في المهندسين وعجبي !!!!!!!!!!

  4. معليش يااخوانا نكاكي برة ونبيض في بيتنا والله يرحم ابونا ترك لينا البيت
    خلونا من اسعار المهندسين ولا ابروف ونسال كم سعر الخرفان اليوم مهم
    لماذا لن الاضحية في الطريق وكم طبق البيض اما الاراضي خليناها للداير
    يسكن والاحسن والاحسن بدل تشتري في المهندسين امشي زقلون احسن
    لن الامر واحد كلة عند العرب صابون الساكن المهندسين والساكن الضعين
    واحد اة ناس دارفور عايشين في مخيمات لا شغل لا مشغلة واحسن عيشة
    احسن من المهندسين ومن الحتانة والامر عادي لا تشيلوا مسالة الاراضي
    دي كانت مسالة زمن وانتهت ونحن اولاد اليوم والله يصلح الامر ولا يحصل
    انفصال ونكون وحدة لن ناس الحتانة والمهندسين اكثر المتضررين بالانفصال

  5. اذا فرضناانى عاوز اشترى قطعة ارض ب 200 الف جنيه معناه اغترب بالسعودية واجمع

    مبلغ 350 الف ريال. واذا كان راتبى بالسعودية شهريآ 5 الف ريال (وده طبعى راتب محترم

    بمقارنة بالرواتب الموجودة) ووفرت بالبنك مبلغ 3 الف ريال شهريآ ( وده طبعآ مستحيل)

    حيلزمنى تقريبآ 120 شهر وهو يساوى 10 سنوات من العمل الشاق. وبعد داك اذا وجدت

    الارض بنفس سعرها ( اكون محظوظ طبعآ) اشتريها وابدأ من جديد التوفير عشان أبنيها

    ( ودى من سابع المستحيلات) . ده بيعنى انو عمرى ضاع . ده طبعى بدون زواج وبدون

    مساعدة مالية للأهل ( يعنى اكون جلدة شديد) . فى النهاية حأموت ويورثها الاقارب

    ( وتبقى لى صدقة جارية)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..