الزمالك يتأهل لدور ال16 بدوري أبطال افريقيا رغم الهزيمة من أفريكا سبور

كووورة – أحمد التيمومي

تأهل الزمالك المصري إلي دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا رغم خسارته أمام مضيفه أفريكا سبورت الإيفواري (1-2) في اللقاء الذي أقيم علي ملعب فيليكس بوانيه في العاصمة أبيدجان. وكان الزمالك قد فاز ذهاباً في القاهرة بهدف نظيف.

تقدم أصحاب الأرض بهدفين عبر صوماليا بنين في الدقيقتين 57 و 69 قبل أن ينجح أبناء القلعة البيضاء في إحراز هدف التأهل في الدقيقة 82 عن طريق ركلة جزاء صفرها الحكم السنغالي عثماني فال وحولها المهاجم عمرو وكي في المرمي.

في الشوط الأول كاد فريق المدرب الإيطالي أن يكرر ما فعله الزمالك في لقاء الذهاب عبر انطلاقة من الجانب الأيمن في الدقيقة الأولي نجح دفاع الزمالك في إبعادها, ثم بدأ الزمالك يمتص حماس أفريكا سبورت مستغلاً خبره نجم الوسط المخضرم أحمد حسن الذي شارك منذ بداية اللقاء لأول مرة منذ فترة طويلة.

ولأن كلا الطرفين ركن لتأمين الدفاع خوفاً من تلقي هدف يربك حساباته فقد أعتمد الزمالك علي التسديد بعيد المدى عبر كرة أولي لنجم الوسط إبراهيم صلاح في الدقائق الخمس الأولي و أخري من زميله نور السيد في بداية النصف الثاني لهذا الشوط ثم ثالثة من عمرو زكي بعد تمهيد رائع رزاق نجح فابريس أكوا في التصدي لها بثبات .

في المقابل اعتمد زملاء المهاجم كوفي أوليه علي الاختراق من الجانبين خصوصاً الجبهة اليمنى التي قادها اللاعب تيامو كونيه, بالإضافة إلي المخالفات الثابتة علي حدود منطقة الجزاء التي انتهت أحدها بضربه رأس بجوار المرمى قبل ست دقائق من انتهاء هذا الشوط.

قبل 4 دقائق من نهاية هذا الشوط استخلص المهاجم عمرو زكي الكرة من الظهير محمد كونيه وتوغل ثم سدد من زاوية صعبة كرة قوية نجح الحارس في التعامل معها ببراعة لتأتي صافرة الدولي السنغالي المتميز عثماني فال معلنة عن انتهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

الشوط الثاني بدأ بهجوم من أفريكا سبورت أملاً في إحراز هدف التقدم وواصل الزمالك سلاح التسديد البعيد بكرة من عمرو زكي في الدقيقة 52 في يد الحارس, ثم أستعاد أصحاب الأرض زمام المبادرة ونجحوا في الحصول علي خمس ركلات ركنية متتالية أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة 57 عن طريق ضربة رأس عبر صوماليا بنين.

ورغم محاولات الزمالك إحراز هدف التعادل و إجراء شحاتة لتغييره الأول عندما دفع بأحمد جعفر بدلا من رزاق نجح صوماليا بنين في تعميق جراح زملاء الحارس عبدالوحيد السيد بضربة رأس أخرى بعد أن عرضية من الجانب الأيسر فشلت محاولات محمود فتح الله في تشتيتها و أشار المساعد الثاني لتخطيها لخط المرمي.

محاولات أبناء القلعة البيضاء لإحراز هدف التأهل تواصلت في أكثر من مناسبة عبر تسديدة من البديل قطة ثم جاء الفرج في الدقيقة 81 عندما تعرض عمر جابر للعرقلة داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم السنغالي الرائع من احتسابها ركلة جزاء نجح عمرو زكي في ترجمتها لهدف أول للزمالك.

بهذا يلتقي الزمالك مع الفائز من فريق المغرب الفاسي المغربي و الحرية الغيني اللذان يلتقيان مساء اليوم في مدينة فاس, علماً بأن لقاء الذهاب انتهي بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..