حروف متمردة..أماني وأغاني..!!

تتعالى أصواتهم في التحريم والمنع في هذه الفترة من كل عام وكل الأماني بالنسبة لهم إيقاف برنامج اغاني وأغاني..وهم يركزون كل جهودهم المتمثلة في استغلال بيوت الله بقية العام إما لتحريم رياضة كرة القدم على المرأة او تحريم التصويت للشاب نايل.
هم مجموعة من المشايخ المتشددين في البلاد لم أسمعهم يوما منشغلين بقضايا الفساد وحال العباد.
يوزعون صكوك الفتاوى كما يشاءون وفي الوقت الذي يريدون، منصبين أنفسهم كمبعوثي الله على الارض بيد أنهم في الوقت ذاته لا يقتبسون من الدين القيم التي تدعو للسلام والتكافل والدعوة للإصلاح بالكلمة الطيبة.
كنت أتمنى من هؤلاء الإشادة بالمجهود الطوعي الذي يقدمه خيرة من شباب وشابات بلادي في مبادرات كصدقات وغيرها بتقديم حقائب رمضانية للمحتاجين وتكريس خطب المساجد في دعوة الناس للتكاتف والمشاركة في عمل الخير وذلك بدلا من اختصار الدين في منع أغاني وأغاني .
لا ادري ما السر الذي يدفعهم كل عام دون كلل أو ملل في محاولة إيقاف البرنامج الناجح الذي تقدمه قناة النيل
الأزرق رغم تجاهل مساعيهم وبث البرنامج كل موسم.
ولا اعلم من أين لهم بهذه القوة الخفية التي تصور لهم قدرتهم على إيقاف البرنامج في وقت تجلس فيه قيادات الدولة في الصفوف الأولى للحفلات مبشرين مهللين بعصاهم على وقع أنغام الأغنيات الحماسية وأغنيات حقيبة يبث مثلها البرنامج بأصوات فنانين شباب يتوسطهم السر قدور وهو يسرد حكاوي الغناوي التي يستمتع بها الكثيرون من اهل السودان المتدينين الوسطيين الذين يتأثرون بالطرب الأصيل تماماً كما يحرصون على تأدية الفروض والسنن.
يتناسى هؤلاء أن الله في كتابه الكريم قال في سورة الغاشية (فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر) وفي سورة آلِ عمران (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) صدق الله العظيم.
هل يعتقد مشايخ الموسم أن قائمة اختيارات الناس تقتصر على قناة واحدة فقط إن منعوا عنها برنامج لن يجدوا بديلا لها.
وهل سيفرغون أنفسهم للوقوف على باب كل منزل بالعصا لإجبار الناس على الذهاب إلى صلاة التراويح.
هاهم الآن ذات المشايخ يعلنون تحريم مشاهدة مباريات كأس العالم النافذة الوحيدة التي يتنفس خلالها الملايين هموم وضغوط حياتهم.
المقترح المتبقي لهم طالما انهم يشكلون الدين على طريقتهم اعتقادا منهم بأهليتهم للتحكم في خلق الله بالريموت كنترول هو أن يصدروا فتوى بتحريم النزول إلى شارع النيل وتحطيم شاشات التلفاز في كل البيوت وتحريم إقامة الأعراس والمعارض والمهرجانات وإقامة الحد على كل مبدع، وفي ذيل كل ذلك أن يصدروا فتوى تحلل الانتحار ليتخلص الناس من دنيا يريد فيها بعض المتطرفين قتل الناس وهم على قيد الحياة،طالما لم يحرموا قتل النفس التي حرم الله بغير حق.
أخيرا
لماذا تُفتح بيوت الله
لمن يدعوا إلى استهداف سفارات الولايات المتحدة في كل مكان ؟؟وتبقى المسيرات مسموحة لداعمي داعش ورافضي زيارة السيسي الى الخرطوم دون منع أو اعتراض من الأجهزة الأمنية ؟؟ في وقت يصبح فيه ما عدا ذلك بين قائمة الممنوعات وربما يدخل في دائرة الخيانة والعمالة ليتم تعليق كل أزمات الدولة على شماعة المؤمرات الخارجية.
أعزائي فلتكن بدايتكم بمتآمري الداخل للتفرغ لمواجهة الأغراب،فديدننا الحق لا يمثله الشيخ الجزولي ولا الشيخ الأمين الدين الاسلامي هو دين الوسطية لا المتطرفين أو الدجالين.
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. رمضان كريم وكل عام وانتم بخير .. لقد لامستي الحقيقة فالدين الاسلامي هو دين السماحة والوسطية ووصلت لنا الرسالة باللين لا بالتشدد. وفي سوداننا هنالك اكبر واكثر من برنامج اغاني واغاني والذي برمجته تصادق عليها لجنة..!!هؤلاء دعاة موسميين .. وربنا يصلح حال البلاد والعباد

  2. قال رسول الله من رأى منكرا فليغيره بيده أو بلسانه أو بقلبه وهذا أضعف الايمان، والاغاني والموسيقى اتفقت عليها جميع المذاهب انها حرام، ثانياً كأس العالم ما دام صلاة العشاء والتراويح قائمة والناس جالسة أمام الشاشات تشاهد الكرة هل هذا يجوز؟ أما شارع النيل فحدث ولا حرج اذهبي وشوفي الحاصل شنو هناك بين الشباب. أما رياضة النساء اذا كان الواحدة عايزة تعري جسمها وتجري امام الرجال ماذا يفعلوا لها والدين يدعونا للحجاب، أما نايل فالبرنامج الذي مشترك فيه هو برنامج فاسد وخليط بين الرجال والنساء كأنهم في زريبة غنم تيوس وغنم تعرفي ماذا يحصل في زريبة البهائم، أذهبي وانظري ماذا يفعل التيس مع كل معزة.

  3. عبارة عن ( تشتيت للكورة) حيث تم خلط رفض تحريم الاستماع الى الغناء بامور سياسية وزيارة السيسي

    ما يجب ان نعلمه هو الا اختيار في انكار المحرمات فاذا لامت الكاتبة بعض العلماء على سكوتهم عن اكل الاموال بالباطل و سفك الدماء, فحري بها ان تقبل انتقاد من ينتقدون البرنامج الذي تدافع عنه

    أما ان تنكر محرما و تدعوا الناس الى محرم ءاخر فهو عين الازدراء

    هل من المناسب عرض برنامج غنائي في روحانية شهر رمضان؟

    أخيرا : الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور مشتبهات

  4. الاخت رفيده يسن
    بنشكرك كتير والله موضوعك جد موضوع فعلا بستحق كلام مليان كده
    الاغرب من كده نفس الشيوخ الفاسدين شايفين البحصل من عصابات النظام من
    سرقة اموال خزينة الدولة وسرقة اراضى وتلاعب بالوظائف وتجارة المخدرات
    وتفشى الفساد الادارى كل الكلام ده هم عارفنو لكن
    مافيهم ولا واحد اتجرا يوم وطلع المنبر واتكلم
    ليه ؟؟ العرفناه انهم بخافوا من الحاكم اكتر من ربنا
    لكن نقول ليهم ربنا عارف كل حاجه
    ماخليتى حاجه موضوع جميل جدا ومتكامل
    ورمشان كريم

  5. الاخت رفيده يسن
    بنشكرك كتير والله موضوعك جد موضوع فعلا بستحق كلام مليان كده
    الاغرب من كده نفس الشيوخ الفاسدين شايفين البحصل من عصابات النظام من
    سرقة اموال خزينة الدولة وسرقة اراضى وتلاعب بالوظائف وتجارة المخدرات
    وتفشى الفساد الادارى كل الكلام ده هم عارفنو لكن
    مافيهم ولا واحد اتجرا يوم وطلع المنبر واتكلم
    ليه ؟؟ العرفناه انهم بخافوا من الحاكم اكتر من ربنا
    لكن نقول ليهم ربنا عارف كل حاجه
    ماخليتى حاجه موضوع جميل جدا ومتكامل
    ورمضان كريم

  6. الأخت رفيده ، أرجو شاكرا وناصحا حين تتنطعين لمثل هذا الموقف والرأي أن تحتشمي وتغطين عورة صورتك المرفقه بالمقال !! لاتنتطح عنزتان في أن مشايخنا إلا من رحم ربي حالهم لايختلف عن ما آلت إليه البلاد من تردي في كافه مناحيها وإنسانها أولا ، وإن كانت فتواهم واقعيه وتمس جوهر ماقد يحدث من إنشغال بلهو عن عباده .. كنت أرجو ان يأتي مثل موقفك هذا ممن تتقي الله في نفسها !! لا واحده مثلك !!!
    أخونا جمعه ،، انت ياخوي تلحق ناس داعش طوااالي قشه ماتعتر ليك …

  7. برنامج ناجح ضحكتيني يا اختنا هم اخترعو زره الدلوكه دي اي زول بيجيدها رمضان شهر العباده والتقوي مش الرقص والطرب ونساء كاسيات عاريات – بس صححي مفاهيمك عن هذا الشهر الكريم بدل تشجعي في الناس للرقص والطرب خلاص امشي اقعدي جنب السر قدور دا تبقي شياله ولا طباله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..