مشار يتفقد عاصمة جنوب السودان الجديدة

ترجمة: أبو القاسم العيدج

وقف نائب رئيس دولة جنوب السودان؛ رياك مشار، على عاصمة الجنوب المقترحة (رامشيل) بولاية البحيرات. وقال لمواطني المنطقة بأن كل أبناء جنوب السودان سيأتون إلى رامشيل، ونوه إلى وقوعها في وسط جنوب السودان، لافتا إلى أن المسافر من شرق الاستوائية أو راجا في بحر الغزال أو من الجزء الشمالي من أعالي النيل يمكنة الوصول إلى رامشيل في ذات لوقت. وأبلغ مشار السكان بقدوم عدد من الشركات الدولية قريبا للمنطقة لإجراء مسح على الأرض. وحسب سودان تريبون فإن الشركة الكورية للإسكان فازت بعطاء تشييد رامشيل في اجتماع عقد الأربعاء الماضي برئاسة مشار. وقدمت مسح الصور الجوية. وذكرت بأن المرحلة القادمة ستكون إجراء مسح الأرض بما في ذلك رسم الخرائط ذات الصلة، بالاضافة لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي واطار الهيكلي للمدينة وترسيم الحدود، مشيرة إلى أنها ينبغي أن تنجز قبل اكتوبر من هذا العام.

الأحداث

تعليق واحد

  1. ما هو مصير المستثمرين الذين شرعوا فعلاً في إقامة مشاريع استثمارية في جوبا؟ لدي صديق أريتري حصل على قطعة أرض لإقامة فندق ب 40 غرفة وقد بدأ في البناء. سوف يحمل الجنوبيون كل سوءات الإدارة الشمالية التي تشربوا بها، سوف يطلع من يقول أن موقع العاصمة الجديدة كان خطأ إداري، وأنها لا تصلح لإقامة مدينة عليها. عموما نبارك لاخوتنا في الجنوب حتى ولو أقاموا عاصمتهم في واق الواق.

  2. الناس دى شغااااااااااااالة بعدين دولة عندها بترول وماعندها ديون ولا عليها حظر للنكنلوجيا والاهم من ذلك عندها مياها وارض زراعية وثروة حيوانية نااااااااااااااااااااااااااس بطور فى بلدها وناااااااااااااااااااااس بترفع الدعم عن السلع وسلم لى على الدولار

  3. الناس شغالة …. و الوالي مع المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم… الاحسن نعمل ذي الجنوبيين ونشوف عاصمة جديدة .. لان صراحة الخرطوم دي جايطة وماممكن تصلح اصلاً ً..

  4. الناس دي ح تعمر بلدها زي الترتيب وبعد خمس سنوات تعال بص وقارن …. آل الخرطوم آل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..