مجموعات إثيوبية تقتل «5» اشخاص وتنهب «700» رأس من الماشية

القضارف : عمار الضو : شنت مجموعات إثيوبية مسلحة هجمات متزامنة علي عدد من المناطق في الشريط الحدودي بمحليتي باسندة والقريشة صباح أمس، وأبلغ المواطن محمد حسن التوم، نقطة شرطة سندس بأنه قد تعرض لهجوم إثيوبي مسلح من شفتة أثناء سيره في طريق سندس أم ديسا بالقرب من مشروع عبد المحسن، حيث أدي الهجوم لوفاة أحد ركاب اللوري وإصابة آخرين وفرار عدد من الركاب بمن فيهم السائق خلف الله عبد الله.
وفي منطقة باسندة، تعرض لوري كان يحمل ذرة إلي إطلاق نار توفي علي إثره المواطن قرين هرون، وأصيب أخر في رجله، وفي محلية القريشة قامت عصابات الشفتة بنهب 700 رأس من الماشية وقتل ثلاثة من الرعاة واقتياد الماشية إلي داخل الأراضي الإثيوبية ،وأكد معتمد محلية القريشة بابكر جابر طه لـ «الصحافة» ان عصابات الشفتة الإثيوبية تمكنت من نهب الماشية وقتل ثلاثة من الرعاة ونجاة آخر في مناطق جزيرة الدابي والمديرية والأسرة. وكشف طه ان الشفتة الإثيوبية أقتادت الماشية الى داخل الأراضي الإثيوبية عبر سيارات كانت ترابط في الحدود، وكشف عن إخلاء الجثث بواسطة مدير شرطة المحلية محمد عبد الرحمن .

الصحافة

تعليق واحد

  1. يحصل هذا منذ استقلال السودان في تلك المناطق والمجرم يرتكب الجريمة في أي زمان ومكان وما عتلاقة الصورة بهذا الموشوع.

  2. القوات الاثيوبيه تحتل الفشقه ويبدو انها تستعد لابتلاع ولاية القضارف واحتل المصريون حلايب عنوة ومنحتهم حكومتنا الضفه الغربيه لوادى حلفا طوعا لان باستطاعتهم نزعها بالقوه فلماذا لايحتل سيلفاكير هجليج ويتوعد باجتياح ابيى هذا وقد كان من ضمن اسباب قيام انقلاب الانقاذ انهم جاؤا لان اليلاد اصبحت تتآكل من اطرافها وان قوات التمرد على مشارف كوستى وهاهى حول الدمازين وعلى اعتاب كادقلى ولا يستطيع الراكب بين نيالا والفاشر ناهيك عن الجنينه السير بدون طوف القوات المسلحه ولايزال الانقاذيون يجعجعون ويتشبثون بالسلطه بلا حياء فالاختشوا ماتوا

  3. وينكم يا ناس سيف العبور ؟أهو جاكم رجال من الشرق عينك يا تاجر وكمان حبش . ارسلوا لهم الأمنجية ولا صعبة عليكم و طبعاً فالحين دايماً في الحيطة المايلة جنوب السودان اللي ما بيعرف يعض إلا بعد سنة من الوجع و بعد أن يلدغ من الجحر عشرات المرات..

  4. وينك يا كرم الله ؟؟؟؟
    يبدو ان الاخ كرم الله في زياره الى اسرائل!!!!
    ولا يكون كالعاده لمن يتعرض المواطن السودانى للاعتدا يكون الموضوع عادى ولمن يتعرض المسؤل السودانى للاعتداء يكون الموضوع غير عادى …..
    اصبح السودان جنينه بلا غفير اى جار يضم فدان فدانين تلاتة مامشكلة بس حكايه عباس الرجل الحساس  

  5. هذه النهايات الحزينة للانقاذ يذكروني بالخليفة عبد الله التعايشي الرابط بينهم دولة الشريعة والجهاد
    ابقوا عشرة قربتو اما الفارق فان الخليفة كان شجاعا واستشهد في ام دبيكرات فهل سوف يستشهد البشير في شندي
    نشوف اخرتا ههههههههههههههه

  6. ياخي انا ما عارف الحكومة دي عملها شنو بالضبط كدا
    فاتحة الحدود دي الوسخ دي كلهم رحلو هنا

    نفسي نفسي اقيف في الشارع لمدة 5 دقائق وما اشوف لي حبشي حايم

    الشارع كلو بقى حبش

    ولله الشباب بقو ما لاقين شغل
    طلب طلب بأختصار شديد كدا عتالة ما لاقين يشتغلو

    الخوف بعد شوية بقولو دايرين ينفصلو

  7. ياجماعة يا جماعة البلد ما بكون في فوضة كيف وعمر البشكير بيرقص العمر كلو , صدق المثل البيقول كان الجلد ما جلدك جر فوقو الشوك .

  8. اطالب الاخ عمر نمر بإصدار قرار ولائى فورى يقضى بطرد جميع الاثيوبيين من السودان سواء كانوا يحملون اقامات او بدونها وفوراً فورا فورا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..