حزب البشير : لن يسألنا منكر ونكير في القبر عن السودان الموحد ! ….أنفصال الجنوب عن الشمال كان خيار نظام الأنقاذ في عام 1994م ولم يكن خيار الجنوبيين ..

المؤتمر الوطني : لن يسألنا منكر ونكير في القبر عن السودان الموحد المدني المبني علي المواطنة ؟ ولكن سوف يسألنا عن الشريعة الأسلامية وتطبيقها في السودان ؟ ومرحبأ بأنفصال الجنوب , اذا كان الثمن المطلوب لبقاء السودان موحدأ , التفريط في الشريعة الأسلامية ؟

تخريمة

السبعة العظام

يتحكم السبعة العظام في البيت الأبيض في ملف السودان ! طبعأ الترتار يقف عند عظيم العظماء , الذي يتخذ القرار النهائي الذي ينفذه الجميع . عظيم العظماء هو الرئيس اوباما ! أما السبعة العظام ، في الملف السوداني , حسب قربهم لأضان عظيم العظماء , الذي يصغي أساساً لنفسه , هم , وحسب الأهمية :

+ السيد دينيس ماكدينا ، النائب الثاني لرئيس مجلس الامن القومي الأمريكي .

+ الدكتورة سمانتا باور , كبيرة مستشارين في مجلس الامن القومي الأمريكي , والماسكة بملف السودان , ومقررة السبعة العظام .

+ السيد يوسف بايدن , نائب الرئيس .

+ السيدة هيلاري كلينتون , وزيرة الخارجية .

+ الدكتورة سوزان رايس , السفيرة في الأمم المتحدة .

+ الجنرال جيمس جونز . رئيس مجلس الامن القومي الأمريكي .

+ الجنرال سكوت غرايشون , المبعوث الرئاسي الخاص للسودان .

السيد جيمس جونز . رئيس مجلس الامن القومي الأمريكي , يأتي كل يوم الي البيت الأبيض ممتطيأ راحلته المفضلة … بسكليت ؟ ويحيي في غدوه ورواحه أيام العطلة الأسبوعية ( الجنرال يعمل 24 علي 7 ) الصحفي المخضرم محمد علي صالح , الواقف حاملأ لافتته الشهيرة في الباحة الخارجية للبيت الأبيض .

ملف السودان يتكون من عدة فصول , أهمها , حسب الأهمية :

+ ملف أمر قبض الرئيس البشير … أس الأتو .

+ دعم نظام الأنقاذ لحماس , والتعاون مع أيران … شايب الأتو .

+ عملية الأستفتاْء والأنفصال … بت الأتو .

+ المناطق الثلاثة ( أبيي , النوبة والفونج ) … ولد الأتو .

+ دارفور … عشرة الأتو .

أما الديمقراطية , التبادل السلمي للسلطة , القبضة الأمنية , دولة المواطنة , الحريات , تزوير الأنتخابات , مبادرات السيد الأمام … فهي كروت خارج الأتو .. برة خالص !

الجديد في اللعبة هذه المرة , أن الامريكان قد هزوا العصا فعلا في وجوه المؤتمرنجية , لكنهم لم يشعروا هؤلاء بأنهم , إذا لزم الأمر , سيضربون !

مقدمة

نواصل في هذه الحلقة السادسة , أستعراضنا لونسة , وانطباعات الرئيس امبيكي عن أفكار ورؤي الرئيس سلفاكير , في بعض المسائل السياسية .

فيروس الأنفصال

خاطب الرئيس سلفاكير صديقه أمبيكي قائلأ :

العزيز تابو .

تعلم يا صديقي اننا عندما بدأنا مع الرمز قرنق تأسيس الحركة الشعبية (1983) , كنا نطالب بالسودان الجديد الموحد ! لم ننادي مع قرنق بالانفصال في الفترة من بدء الحركة ( 1983) الي بدء نظام الانقاذ (1989) !

كان ولا يزال اسم الحركة … الحركة الشعبية لتحرير السودان … كل السودان وليس فقط الجنوب !

ظهرت فكرة حق تقرير المصير ( الانفصال ) في عهد الانقاذ … ايام الحملات الهلالية الجهادية الاسلاموية لأسلمة ونشر الشريعة في الجنوب بالقوة والاكراه .

رغم أن قرآن المسلمين يقول :

لا أكراه في الدين ؟

ادخل نظام الانقاذ ولاول مرة في تاريخ الصراع بين الشمال والجنوب ، البعد الديني والهوس الاسلاموي ! غير نظام الانقاذ طبيعة الصراع بين الشمال والجنوب من صراع سياسي … صراع الهامش ضد المركز حول الثروة والسلطة , الي صراع ديني بامتياز !

في تلك الفترة , من يوم الجمعة 30 يونيو 1989 وحتي يوم الاحد 9 يناير 2005م , كان نظام الانقاذ يخطط لاسلمة الجنوب بالاكراه !

سياسة نظام الانقاذ في تلك الفترة كانت – وما زالت- اقصائية وتصفوية , لا تعترف بالاخر ولا بالحوار معه .

حسب نزقهم وضلالهم , فرز المؤتمرنجية بلاد السودان الي كومين , كوم أبيض , وأخر أسود :

الكوم الأول الأبيض مع الأسلام , مع الشريعة الأسلامية . الكوم الأول مع الدولة الدينية وضد دولة المواطنة , وضد الدولة المدنية الديمقراطية .

الكوم الثاني الأسود ضد الاسلام , وضد الدولة الاسلامية . الكوم الثاني مع الدولة المدنية , ومع دولة المواطنة والديمقراطية , دولة الشرك والكفر ؟

وقال المؤتمرنجية لأهل بلاد السودان :

المعانا ومع الاسلام يجي بجاي … في دولة شمال السودان الاسلاموية العروبية … مع الأسلام ؟ والضدنا وضد الأسلام يمشي بغادي , بهناك … في دولة جنوب السودان المنفصلة برضانا وتحريشنا … ضد الأسلام ومع الكفرة والمشركين .

وتحت ضغط المؤتمرنجية , لم يكن في وسعنا , يا تابو , غير ان نختار , مكرهين مغصوبين , الخيار الثاني … الأنفصال وتكوين دولة جنوب السودان العلمانية الديمقراطية … دولة المواطنة .
أرايت يا صديقي … ليست المسألة اسقاطات نفسية , او ما شابه ذلك … الم تسمع شاعرهم الفتيوري ؟ ماذا قال ؟

الغافل من ظن الاشياء هي الاشياء…

أغسطس 1991

ظهرت لاول مرة ( أغسطس 1991 م ) جرثومة حق تقرير المصير ( الانفصال ) لجنوب السودان في عهد نظام الانقاذ, ايام الحملات الجهادية الاسلاموية ( الهلال مقابل الصليب ) خلال عقد التسعينات الاسود … سنوات الرصاص .

دعي القائد جون قرنق في حركته التحريرية التي بدأت العام 1983م الي خلق سودان جديد , موحد , علماني وديمقراطي …. سودان جديد موحد علي اسس جديدة … المواطنة أساس الحقوق والواجبات .

لم يؤمن بعض رفاق القائد بمبدأ قرنق الوحدوي. وقرروا ان خلق سودان جديد موحد علي اسس جديدة من رابع المستحيلات . ذلك انه بقدوم نظام الانقاذ الأسلاموي , اصبح الصراع بين الشمال والجنوب حول ثوابت دينية وربانية وقطعية لا يمكن التفاوض حولها .

كون هؤلاء الرفاق (لام اكول ، رياك مشار وغوردون كونغ ) مجموعة الناصر او ( قادة انقلاب الناصر ) ! واصدروا بيانهم الانقلابي الأول في اغسطس 1991م . ودعوا في بيانهم الي انفصال جنوب السودان في دولة مستقلة عن شمال السودان … والواضح ما فاضح .

ومن المضحكات المبكيات , ان الدكتور لام أكول ينقلب 180 درجة , بعد عقدين من الزمان , ويدعي كما يدعي معه المؤتمرنجية , كذبأ , (اغسطس 2010 ) بانهما , مع الوحدة الجاذبة ؟ وهما أول العاملين للانفصال ؟ وكل طرف بأسبابه !

انزعج القائد قرنق , وكثيراً , لانقلاب مجموعة الناصر ( اغسطس , 1991) ! ولكي يسرق الرياح من سفنهم ، بدأ القائد قرنق يجهر بحق الجنوب في تقرير مصيره …. اسم الدلع للانفصال الذي نادت به مجموعة الناصر في بيانهم الانقلابي في أغسطس 1991 .

واشنطن – 21 اكتوبر 1993

دعا السناتور الأمريكي هاري جونستون كافة الفصائل الجنوبية إلى أجتماع ( واشنطن – 21 اكتوبر 1993 ) لمناقشة المسألة الجنوبية ! في واشنطون , قرر الجميع أنه , ما دمنا لسنا مسلمين , ولا عربا , مثل المؤتمرنجية , فلا خيار للجنوب , إلا المطالبة بتقرير المصير .

قال الجنوبيون :

نحن لسنا مسلمين , بل مسيحيين ومعتنقي ديانات قبلية نعبد فيها البقر والمطر . نحن لسنا عربأ , بل افارقة وزنوج . لا نقبل بالهوية الثقافية لشمال السودان التي يحاول نظام الانقاذ فرضها علينا , بالقوة المسلحة . نظام الانقاذ قد اضطرنا لنطالب بتقرير مصيرنا وانفصالنا عن شمال السودان في دولة تكون هويتنا الثقافية فيها ( افريقية ? مسيحية ) مدابرة للهوية الثقافية في الشمال ( عربية ? اسلامية ) . لن يقبل نظام الانقاذ ان نتعايش معه سلميأ , مع احتفاظنا بهويتنا الثفافية المختلفة والمدابرة لهويته الثقافية . نظام الانقاذ لا يؤمن بالتعايش السلمي بين الشمال والجنوب تاسيسأ علي دولة المواطنة , في سودان واحد مدني ( لا ديني ) وديمقراطي .

ومن ثم مطالبتنا بحق تقرير المصير , اسم الدلع للاستقلال , بدلا من الاستعباد .

أرغمنا نظام الأنقاذ علي الأختيار بين خيارين لا ثالث لهما :

أما الاستقلال أو الأستعباد ؟

الأختيار بين خيارين

اعتدل الرئيس سلفاكير في جلسته , ورشف رشفة سريعة من الشاي الأحمر الساخن أمامه , وقال مخاطباً صاحبه الرئيس امبيكي :

بعد سلسلة من الهزائم العسكرية في الكرمك ومنطقة نوبة الجبال في جنوب كردفان , لجأ نظام الإنقاذ , مكسورأ مدحورأ , لمنظمة الأيقاد ( 1994 ) , للتوسط لإنهاء الحرب الأهلية في السودان ! وافقت الأيقاد بشرط أن يلتزم نظام الأنقاذ والحركة الشعبية بإعلان مبادئ خلاصته :

الاتفاق على سودان واحد مدني ( غير ديني ) , وديمقراطي , ومبني علي المواطنة .

أو

القبول بمبدأ تقرير المصير للجنوب , اسم الدلع للأنفصال !

وكم كانت فرحتنا ممزوجة بحزن دفين , عندما أختار نظام الأنقاذ مبدأ تقرير المصير للجنوب , بدلأ من وفي محل السودان الواحد الموحد المدني الديمقراطي , المبني علي المواطنة .

وافق نظام الأنقاذ علي انفصال جنوب السودان , لكي يحتفظ بالسلطة في شمال السودان الذي يحكمه بقوانين الشريعة .

أنفصال الجنوب عن الشمال كان خيار نظام الأنقاذ في عام 1994, ولم يكن خيار الجنوبيين .

وأكد هذا الخيار الدكتور نافع علي نافع الذي صرح بدون مواربة ( القاهرة ? 7 اغسطس 2010 ) بأن وحدوية ما يسمى ب" أولاد قرنق " داخل الحركة الشعبية خير منها الانفصال ، باعتبار أن مخطط قرنق للسودان الجديد الداعي لسودان واحد مدني ( غير ديني ) , وديمقراطي , ومبني علي المواطنة يستهدف شمال السودان في هويته الاسلاموية – العروبية . ويفضل دكتور نافع أنفصال الجنوب عن الشمال , بدلا من تهديد الهوية الثقافية الأسلاموية لشمال السودان , في أطار سودان واحد .

قال المؤتمرنجية :

أعطنا شمال السودان بدون جنوبه مع الشريعة الاسلامية , وأستمرارنا موهطين في خيول السلطة الأسلاموية , وأرجلنا مثبته علي ركاب سروج الخيل !

ولا تعطنا عموم بلاد السودان , موحدأ مع جنوبه , مع دولة المواطنة . لا تعطنا دولة السودان الواحد المدني الديمقراطي , وغير الأسلامي !

نختار الشريعة الأسلامية بدلأ من السودان الموحد , ويمكن للجنوب أن يذهب للجحيم !

لن يسألنا منكر ونكير في القبر عن السودان الموحد المدني المبني علي المواطنة ؟ ولكن سوف يسألنا عن الشريعة الأسلامية وتطبيقها في السودان ؟ ومرحبأ بأنفصال الجنوب , اذا كان الثمن المطلوب لبقاء السودان موحدأ , التفريط في الشريعة الأسلامية ؟

هذه هلوساتهم التي فتتت السودان ؟

يتبع

الحلقة السادسة ( 6 ? 7 )

ثروت قاسم
[email protected]

تعليق واحد

  1. نعم ايها:

    الدجالون

    الافــاكــون

    المـــجرمـون

    الخائـــــــنون

    المخـــــادعون

    الماكـــــــــرون

    الخبيـــــــــــثون

    الملعونــــــــــــون

    نعم ايها اللصوص النهابون

    لن يسألكم منكر ونكير عن وحدة السودان !!

    ولكن اجيالنا واحفادنا عبر التاريخ سيلعونكم وينبذوكم لتفريطكم في وحدة

    السودان وتراب السودان والمليون ميل مربع التي ورثتموها عن الاجداد واضعتموها

    شر ضياع …

    نعم ايها الكاذبون المنافقون

    سيسألكم منكر ونكير عن الشريعة .

    ماذا فعلتم بها ؟؟

    وكيف تاجرتم باسمها ؟؟!!

    ولما شوهتم صورتها ؟؟

    وهل ؟؟ وهل ؟؟

    وكيف !!! وكيف !!

    ولماذا ؟؟ ولماذ ؟؟

    فهل انت مستعدون لهذه الاسئلة القاسية قبل ملاقاة رب العالمين .

    أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    😡 😡 😡 😡 😡 😡 😡

  2. كثر الكلام والتنظير والكل يدلو بدلوه عن الوحدة والانفصال (0)
    هل حقاً الجنوبين يريدون الانفصال ؟
    هل الشماليون متمسكون بوحدة السودان اكثر مما ينبغي ؟
    لماذا يكره الجنوبين الشماليين ؟
    حقيقة الجنوبيون لايريودون الانفصال وبعلمون انهمم لن يستطيعوا البقاء كامة واحدة متكاملة تقيم نظلما مؤسسياً يحظي باحترام المجتمع الدولي في ظل انفصالهم وانسلاخهم الغير مبرر عن الوطنن الكبير ومثيري الشغب والعكننة همم الذين يرفعون كرت الانفصال والتلويح به فقط لتحقيق مصالح انية وذلك يتصورهم انما يفعلون ذلك لابتزاز الجزء الشمالي الذي هو اكثر حرصاً ووعياً بالمصالح العليا للوطن والكيان الواحد , ولكن قيادة البلاد كانت اذكي ومدركة لكل خطواتهم فقتلت لهم ذلك الكرت واحرقته ثم جعلته هباء تذروه الرياح , قد يقول فائل ان المؤتمر الوطني متمسك بوحدة السودان طمعاً فيما يملك الجنوب من ثروات , هذا بالطبع قول مردود , لان الثروات الموجودة في الجزء الشمالي من السودان معروفة ومعلومة ولايستطيع الانسان حصرها , والسؤال الاخر قبل ظهور البترول هل كان الشمال يريد ان ينفصل الجنوب عنه؟؟ في الوقت الذي كان الجنوب يشكل العبء الاكبر علي كل موارد وميزانية البلاد منذ الاستقلال ومازال ولكن في سبيل اشياء كثيرة تهون الانفس والاموال والثمرات , اما لماذا يكره الجنوبي اخاه الشمالي فهذه يسأل عنه الجنوبي فقط ,
    اجيب علي سبب واحد . الرواسب الاستعمارية التي صورت له ان الشمالي لاينظر للجنوبي الا كمواطن درجة ثانية , وهذا انا شخصيا واشهد الله علي ذلك لم اره ولم امارسه ولم اسمع عمن اعرفهم انهم مارسوا ذلك الاستعلاء , هل سعتم او رايتم ان الجنوبي يهان ولايعامل معاملة انسان وليس له اي حقوق ويستعبد؟؟ هل سمعتم او رايتم بل بالعكس هذه الصور المذلة تحدث للجنوبي في الحنوب ؟ وهم يعرفون ان هناك قبائل جنوبية لاتقيم وزناً لاي قبيلة سواها,
    الكلام كتتتتتتتتتتتتتتير واترك الفرصة لغيري

  3. هل يا قرفان هل انت مستعد لحساب الله وعقابه وانت ترمي الناس بكل هذا السباب واللعن والطعن (ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان والا الفاحش البذئ ) هل انت مستعد للجزاء علي ما اقترفه لسانك هذا في حق كثير من الذين نحسبهمم اطهار اتقياء يخشون الله سراً وعلانيةً هل انت مستعد ؟؟؟؟؟

  4. نعم ياقادة الانقاذ سيسالكم المولى عز وجل عن الشريعة وعن حدودها التى لم تطبق الا على الغلابة والغبش الذين لا ماوى لهم حين تمتد اياديهم لسرقة شى يسدون به رمقهم من الجوع والعطش والله لو تم تطبيق حد السرقه فقط ناهيك عن باقى الاحكام على قادة الانقاذ لم نجد احد منهم يمشى على رجلين فضوها سيرة ولا تجعلوا الشريعة سببا فى فصل الجنوب عن الشمال

  5. السعيد من اتعظ بغيره . الان لن يرتفع صوت فى اى بلد مطالبآ == بدولة الاسلام والاسلام هو الحل== فما حدث فى السودان ومن الاسلامويون فيه يجعل كل عاقل يعرف ان هذا الشعار يعنى ==تمكنا وتأمنا وفتتنا البلد واغتصبنا وعذبنا و هجرنا واحللنا مواطنيين اغراب محل اهل البلد وركعنا سرآ واحيانآ علنآ لامريكا التى دنا عذابها ومرغنا كرامة المواطنيين بالارض ونشرنا الفساد وامتهنا كرامة النساء وجلدنا 40000 الف من نساء وبنات بلدنا ومعلوم ان الجلد فى الاسلام لا يكون الا لما حدده صحيح الدين وقال اشرف الخلق لسيدتنا اسماء …….. لم يضربها لم يشتمها اما اسلاموى هى لله هى لله فقد رأينا منهم عجبآ بيوت اشباح وارهاب لخلق الله وبعد هذا يتشدقون ب الاسلام ويقولون نسأل يوم القيامة عن وعن نعم ستسالون عن رعية جائعة وعن شباب عاطل عن العمل لايستطيع بناء اسرة وانتم تتخذون من النساء مثنى ووو …. اما فى الدنبا فنحن نسألكم عن اموال اكتنزتوها ==تجنيب من الميزانية وارانيك بارقام لا تدخل الميزانية ونسب ربطموها لمنسوبيكم كلما جبوا اموالآ من مواطنيين هم احق بها منهم زكاة تعطى لقنوات فضائية قطاع خاص وتدفع من مال ما اعطيناكم له الامكرهين ستسألون عن فلل وعمارات وعن حسابات اما د/ نافع الذى عصر السودانيين كما يعصر == السمسم == الذى تخصص فيه فنقول له ستسأل عن بيوت الاشباح وعن التعذيب

  6. ابو الشيماء احنا في شنو وانت في شنو
    لنت شكلك مع ناس المؤتمرجية
    لو قرفان دا بياخد حقو كاااامل ما كان قال الكلام دا
    لكن ناس البشير عليهم لعنة الله

  7. ابوالشيماء كلما انعصر يقول ليك حرام عليكم ربنا بسالكم !! نعم ياخوي مامن عبد الا و يكلمه الله ليس بينه وبين الله ترجمان – ونسال الله انو ذنوبنا تكون فضائحكم البنقولها دي وناتي الله لامالآ سلبنا ولا دمآ سفكنا – ونسال الله انو يحاسبنا قبلكم عشان انتوا شغلتكم طويييييلة – وابدى ذاكر و جهز اجاباتك ومافي طريقة تشيل بخرة او كتاب او تطلب امتحانات ملحق لانك دباب او من اخوات نسيبة وركز على الاسئلة التالية –

    1/ المتاجرة باسم الدين وتشوية صورة الاسلام (ارءيت الذي يكذب بالدين)

    2/ الصالح العام ونظرية من ليس معي فهو ضدي

    3/ السرقة والجبايات ( الهكم التكاثر)

    4/ الاعتقال و التعذيب والقتل ( حتى زرتم المقابر )

    5/ الرشوة والمحسوبية

    6/ التشريد والاقصاء والتدمير

    7/ الفتنة واشعال الحروب والنعرات القبلية ( كلا سوف تعلمون )

    8/قتل الاسرى و اغتصاب الدارفورية (الا اذا كان المغتصب جعلي فليس هناك حرج)

    9/ الكذب والتزوير وتبديل الحقائق ( ثم كلا سوف تعلمون )

    10/ اموالكم من اين اكتسبتموها وفيما انفقتموها ( ثم لتسئلن يوميذ عن النعيم )

    يتبع – ( 1- 1000 )

  8. فعلا لن يسالكم منكر ونكير في القبر عن السودان والشريعه اولا ده اسلوب ناس

    ضعفاء وجهلاءبالله ما تخجل تقول الكلام ده قال نافع علي نافع

    لكن ربنا سبحانه وتعالي بيسالكم عن القروش الفي بطونكم وترميل النساء وتشريد

    الاف الاسر من ديارهم وانت تتكلم علي الشريعه الاسلاميه اين الشريعه التي تتحدثون

    في بادئ الامر خدعتوا الشعب السوداني بالشريعه وشعارات زائفه ونفاق لكن وضحت

    حقيقتكم يا تجار الدين وانشاء الله سوف تاكلون نار في بطونكم.

    طيب يا سازج يا متخلف لو انت مطبق الشريعه الاسلاميه التي تزعمها السعوديه تكون

    مطبقه ماذا الشريعه الاسلاميه تغيرت ونحن لم ندري ولا ماذا.

    ممكن تفتنوا الناس تشردوا الاسر تاكلوا اموال يتامي تعملوا كل حاجه يا ريت ما

    تتحدثون عن الشريعه الاسلاميه والدين لانكم بعدين عن الدين كله .

  9. ((هل انت مستعد للجزاء علي ما اقترفه لسانك هذا في حق كثير من الذين نحسبهمم اطهار اتقياء يخشون الله سراً وعلانيةً هل انت مستعد ؟؟؟؟؟))

    😀 😀 😀 😀 😀 ]ده شنو يا ابو شيما ؟؟ يا انت كوز يا بيكون الصيام طاير ليك فى راسك

    ديل منو الاطهار الانقياء يخشون الله سرا وعلانيه ؟؟

    ناس التون جون ((Elton John )) بتعرف الزول ده ؟؟؟

    أمشى أسأل منه لو مابتعرفه وبعدها تفهم حاجه واحده الزول ده أخير من ناسك ديل

    😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀 😀

  10. ده كلام ده ياااااا ابوالشيما أنا أجاوبك علو سؤالك لماذا يكره الجنوبى أخاه الشمالى أولاأنت كذاب لو قلت ما عرف الحاصل تذكر يابو الشيما ء فنانك وفنان الشماليين قرشى الطيب قبل يوم لاحد 9يناير كان بغنى بقول فى شنو ده واحد التانىتذكر يا أبةدو الشيماءأطفالكم فى البيت لمن يبكو تقولو ليهم تسكت ولا ننادى ليك النوبى أو الدينكاوىوتذكر شيخك الترابى فى الفتوى قال البموت فى الجنوب يمشى الجنة على ويزفه سبعين من حور العين وبعد أحداث رمضان قال مافى حور عين ده معناها شنو ) وسؤال أخير الحور فاتن وين بعد كتاب السود

  11. الاخ/ جونقلي
    احي فيك هذا الرد المحترم الذي يثري النقاش (0) انت رجل فاهم ومثقف والنقاش معك مثمر (0) نلتقي انشاء الله

  12. انت ياالمانافع لو بتخاف من سؤال القبر ماكان اكلتم اموال الناس بالباطل وقتلتم النفوس البريئة وارقتم الدماء فى دارفور وجميع مناطق السودان لم تنجى من ظلمكم ليتك كنت شجاعا وقلت ان الله يسألكم عن تلك الاسلا الجائعة البائسة وعن تلك الجبايات والتى اخطر من لعب الميسر ( قلع ) اموال الناس انت آخر من يخاف الله وكفى نفاقا وتدليسا باسم الدين خليك رجل شجاع وتكلم بعيدا عن الدين لأن الدين انت ليس من اهله

  13. Dear folks in Rakoba..,Please dont argue with The so named AbuShimaa…He is a beneficiary and 5th columnist…Currently,..he is having REFERENDUM FEVER..Please AbuShimaa we will give u time in RAMADHAN to read carefully the115th SOURA asCOMMANDER SALVA has said .Many of intellectuals from NORTHERN SUDAN would like to live under the secular,democratic,NON-RELIGIOUS newNile state IN THE SOUTH.It is SEASON OF MIGRATION TO SOUTH…LeavingABU SHIMAA and his BROTHERS in Khartoum,and only in the stolen building of theCATHOLIC club in Khartoum…..!!!!!!abushimaa..ONLY 138DAYS left..sleep EARLY !!!!You and your BROTHERS should by now be PREPARED for the referendum in darfur..MIND U..OCAMPO isWATCHING

  14. لما نتكلم عن الشريعه الاسلاميه نحن نعرف شرع الله في الكتاب الذي انزل علي سيد

    الخلق وافضل البشر سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم.

    اما الشريعه التي تتحدثون عنها التي انزلت في كتاب البشير واتباعه المنافقين

    والله لم ندرسها حتي الان اي شرع تتكلمون عنه ايها المنافقون الدجالون.

  15. سلوكيات نافع وأتباعه تدل على أنهم أمنوا مكر الله … لذلك ليس غريباً أن يقول الله لن يسألهم عن إنفصال الجنوب ولكن عن الشريعة … والشريعة ذكرها فقط لمجرد تبرير أن الله لن يسألهم عن انفصال الجنوب لأن نافع يعلم جيداً أنه لا توجد شريعة إسلامية انما شريعة الغاب والقوي يأكل الضعيف وهم الاقوياء وغيرهم ضعفاء….. يا جماعة ما تلوموهم على كلامهم لأن الإنسان الذي يجد نفسه مكروهاً ومنبوذاً من مجتمعه بسبب تصرفاته يصاب بحالة نفسية تتداعى في لغته … هؤلاء الناس كارهون للشعب السوداني لأنوا ما بحبهم بسبب فرعنتهم وغطرستهم وما كسبت أيديهم : they are anti-social  وعندما يمارس الانسان أسلوب الاذلال والفرعنة مرة تجري في دمه ولا يفارقها … يا جماعة القرآن لمن ضرب قصة فرعون مثل ما قال ده آخر فرعون لأن فرعون صفة يا ما طلع من أمة محمد فراعنة في الظلم ربما أسوأ من النسخة الفرعونية الاصلية … خليكم ناس عقل راجعوا التاريخ … الدين هو العدالة والتواضع …. لعل نافع لا يعلم أنهم بتبنيهم للشريعة وضعوا أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه مع منكر ونكير … وإذا كان الشعب السوداني سيسألهم عن ماذا فعلوا بالسودان أكيد منكر ونكير حا يسألهم عن شريعة إذا سرق الشريف تركوه وإذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد، وهذا هو سبب هلاك من كان قبلنا كما قال الصادق الامين عليه الصلاة والسلام … الم يقرأ نافع قوال الله تعالى لأفضل خلقه " لنسئلن الذين أرسل إليهم ولنسألن المرسلين" نافع ما حا يسأل لأنه وصلت به الفرعنة أنه فوق السؤال … أي سؤال …

  16. أولا نافع ونظامه (نظام الملوص) ابعد ما كون عن الشريعة وربنا نسأله ان ينقذها منهم.
    ثانيا : هل الجنوب هو كمية من الارض عشان نرفضها او نقبلها ام هو ناس مسلمين ومسيحيين وغيرهم وكذلك تاريخ ومستقبل شعب واحد واذا كان تعاملنا مع الموضوع بمفهومك اليس هناك خطر على دولة الشمال الاسلامية من انفصال الجنوب ومن تفتيت الدولة الاسلامية ذاتها مستقبلا؟.
    واذا كنت يا نافع الخجاج تخاف الحساب الا تخاف ان تحاسب على مصير المسلمين في الجنوب ؟

  17. مقالك يا أستاذ كظلمات في بحر لجي يخشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ظلمات بعضها فوق بعض والداخله اذا أخرج يده لم يكد يراها ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور .  لا اكراه في الدين اذا فهمها سلفاكير فابني عمره سبع سنين من باب أولى ناهيك عن من تعلم ودرس وفهم ثم لماذا يكلف نفسه وربه قال له من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر انما الحاصل العكس هو ارتضى الدين لنفسه والآخرين يعملون على اكراهه للتخلي عنه وقد كان ذلك جليا حين عرف بأن حكومة البشير وجهتها اسلامية منذ الايام الأولى للانقلاب . قامت الحرب في مارس 1983 وتم تطبيق الشريعة الاسلامية في سبتمبر 1983 أي الحرب لم تكن بسببها انما أصبحت مطلب الحركة بعدها وأتت الحكومة الانتقالية وحكومة الأحزاب منذ عام 1986 الى عام 1989 وهذه القوانين قائمة حتى الذي تطاول ووصفها بأنها لاتساوي الحبر الذي كتبت به لم يستطع الغائها وهو رئيس للوزراء مدة الثلاث سنوات وعندما دخل الميرغني في اتفاقه مع قرنق قال بتجميدها والعودة لقوانين وضعت في حقبة السبعينات ولم يقل بالغائها رغم انه كان تحايلا عليها . الجنوبيون الآن مواطنون درجة أولى وبامتياز يحكمون الجنوب بكامله وبمفردهم ويشاركون في حكم الشمال وكل ولاياته انما موقفهم من باب الكراهة وبث بذور الفتنة والشقاق في الشمال وحتى لو جئنا لرأي الأغلبية فمعروف لمن هي . وحتى أمريكا (التي هي بعبعهم وولية أمرهم) في بعض ولاياتها تشدد في تناول الخمر .  أما الكبار العظام الذين ذكرتهم فهولاء عظام رميم دخلوا الماسورة زمان كما قال أهلنا السوريون . واذا قال السيد نافع علي نافع (وأسأل الله أن يجعله نافع للدين والدنيا) اذا قال بأن الشريعة أولى فهي أولى واذا ظننتم بأن ذلك نفاقا جردوه منها وطبقوها أنتم حتى لا تكون نفاقا . والحمدلله اتضح لنا أين النفاق والمتاجرة .  

  18. ياجماعة الخير واحد يترجم لينا اشارة نافع بي يده دى معناها شنو ؟ طظ والا أركبوا هنا ؟:lool: :lool: :lool:

  19. صحيح لن يسألك منكر ونكير في القبر عن السودان الموحد ولكن سوف يسألونك عن أرواح الابرياء التى ذهقت فى دارفور و بيوت الاشباح وعن الالموال التى نهبت .جهزنفسك لمقابلة منكر ونكير .

  20. لعن الله الكيززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززان والمؤتمر الوطني اين ماحلوا ووجدو . ببركه هذا الشهر الكريم وربنا يزيحهم منا ومن السودان امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يا رب .

  21. ايها العالم الجليل نافع البلاد اطال الله في عمرك وجعلك غصة في حلق المرجفين الذين يعوون ولا نقول يغردون فقافلة الخير تسير وكم من رسول أوذي لتبيلغ رسالته وسيبقى دائما ما ينفع الناس اما االذبد فيروح جفاءَ

  22. المؤسف والمؤسف حقا ان القضية لن تقف عند انفصال الجنوب والذي تاكد تماما بما لا يدع مجالا للشك كما ان مشكلة دارفور تسير علي نفس الطريق وما يناقش تحت الطاولة هو ان يكون هنالك خارطة طريق دارفور علي مرور 10 سنوات ومن بعدها تكون دولة
    وبذلك يكون السودان قد تشرذم الي ثلاث دويلات
    ولكن في الغالب والغالب الاعم اما تنظرون ان ولاية نهر النيل اراد لها حكامنا ان تكون ولاية فوق الولايات شئنا ام ابينا فما حصلت عليه الولاية من خدمات تفوق او حتي تضاهي الخرطوم نفسها اسال نفسك ايها القاري
    وبذلك تم تهميش باقي ولايات السودان عن قصد فالناظر الي الوسط يجزم انه خارج اللعبة تماما رغم الامكانيات المؤهولة للولايات الوسطية وهذا انما يدل علي ان هنالك شرذمة تريد ان ترجعنا الي زمن القبائل ولا هم لهم بالسودان اصلاولكن هذا لن يستمر طويلا فارجح ان تشهد افريقيا صومال اخر بل واعنف والله يستر

  23. مقالاتك الدارمية لا غبار عليه يا ثروت تجاه دجالي السودان فشانهم هو الاستمرار في السلطة الى ان يرث الله الارض ومن فيها وسيغيب ظنهم والله ينصر عباده المظلومين انشاء الله والتفتيت وارد بعد انفصال الجنوب والله المستعان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..