نافع على نافع: الرد على إعتداءات هجليج لا تنفع معها (الطبطبة) ومجاملة الخونة والطابور الخامس

كتب مركز حزب البشير الصحفي smc

قال الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية أن رد السودان المتوقع على الإعتداء على هجليج صار محط مخاوف الدول الغربية المعادية التي بدأت تتحسب خوفاً من تقدم القوات المسلحة في ردعها للغزاة لمناطق أبعد من هجليج وهو أمر وارد حسب الرؤية العسكرية.
وقال د. نافع لدى مخاطبته نفرة لواء الردع لدعم القوات المسلحة الذي نظمته اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بمحلية الخرطوم، إن ما حدث في هجليج هو خطأ فادح من قبل قادة الحركة الشعبية بإعتراف الأمم المتحدة وأمريكا حليفتهم، مشيراً الي ان القوات النظامية السودانية مجتمعة سترد علي صاع الاحتلال بصاعين ساخنين في أي منطقة تحددها إستراتيجية الحرب.
وهدد د. نافع الطابور الخامس والمرجفين في الداخل من مغبة التعاطي مع الهجوم علي هجليج من منطلق الحياد، مؤكداً ان ماحدث صحوة اتت بعد نعاس ولا يحتاج الأمر الي (الطبطبة) اوالمجاملة علي الخونة كما اسماهم.
من جانبه أمن مولانا احمد ابراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني الذي خاطب النفرة علي امكانية وقدرة القوات المسلحة على رد العدوان وقال إن الحركة الشعبية الاَن صارت العدو الاول للسودان وسيتم التخلص منها بكافة الوسائل بما فيها العسكرية، كاشفاً عن ان معركة هجليج ستنتهي بهزيمة ساحقة ومذلة لدولة الجنوب وسيتم حسم تفلتاتهم علي طول الشريط الحدودي.
من ناحيته كشف اللواء عمر نمر معتمد الخرطوم (رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار) بالمحلية لـ(smc) عن ارسال سرية وفصيلين من المقاتلين الي ارض العمليات خلال الايام المنصرمة من المحلية، فضلاً عن تجهيز سرية اخري من القوات الخاصة التي نالت تدريباً متقدماً ضمن قوات الدفاع الشعبي، وثمن اللواء نمر وحدة الصف الوطني تجاه التعبير عن احتلال هجليج وقال انه اصبح رصاصة في صدر الاعداء الي ذلك اعلن الاستاذ محمد الحسن الجعفري المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم عن فتح (14) معسكر مفتوح للتدريب نهاية الاسبوع المقبل لاعداد المجاهدين والدفع بهم إلى العمليات.

تعليق واحد

  1. يا نافع السواي ما حداث بطل جقلبه وخلي الرجفه واركز. ومنو القال ليك انحنا محايدين نحن مع الجيش الشعبي والجبهه الثوريه وبطل تهدد المواطنين المساكين ديل ولو راجل اتقدم الصفوف مش تحتمي بالخرطوم مع النسوان وتلعلع في التلفزيون والخرطوم دي بنخشها تاني ضحى زي ما دخل الشهيد خليل قبل كده واديسوتو زي الفيران

  2. يا سلام!! الدول الغربية الآن ترتجف خوفا كما إرتجفت أمريكا من قبل لما دنا عذابها و إستسلمت لقوات الدفاع الشعبى دون قتال وكما هربت طائرات إسرائيل مذعورة عند تهديدها بالرد المناسب وكما “طبطبت” لكم مصر مستعطفة أن تتركوا لها حلايب صدقة لله.
    شيزوفرينيا مدنكلة كهربة السد كله ما تداويها.

  3. ذكرني جورج بوش في 2001 لمان قال “يا اما ان تكون معانا او ضدنا في الحرب على الارهاب”… قربت اصدقه! ياخي مرجفين شنو وطابور شنو… تشوف الفيل وتطعن في ضله؟!

  4. .. تصريحاتك دائما مستفزة و تنم عن حقد وتشفى من ابناء الشعب الغلابة والمساكين الذين امسى حالهم لا يسر العدو قبل الصليح .. ( و كلما انت تزيد عداوة .. نار الشعب تزيد ضراوة ) .. !!

  5. ابعد من هجليج
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دائما يا نافع تضحكنا
    ياخي سيبكم من الطابور الخامس ويلا على الميدان
    انت قاعد تعمل شنو
    بس تؤجج علينا المعارضة

  6. غايتو يانافع هجليج دي مما احتلوها انت وجماعتك حلقكم وجعكم من التصريحات والنقة الكتيرة ..ماتوجعو لينا راسنا معاكم عندكم عمار عمرو هناااااك في ساحة المعركة. خلي الدول الغربية تتحسب خوفاً ولا تموت عديل من الخوف ..

  7. الخبر دا معاكم كيف يا ناس الموتمر الوثني
    انتم حتى ألان مع الطابور الخامس
    الناس أصبحت طابور أول و في الطريق حملوا السلاح

    جيش جنوب السودان يسقط طائرة ميج سودانية فى هجليج
    المصدر سودان تريبيون –
    اعلن مسؤولون فى الجيش الشعبى فى جنوب السودان ومسؤولون فى ولاية الوحدة لمحرر سودان تريبيون ان الجيش الشعبى تمكن من اسقاط طائرة ميج29 مساء الاثنين فى منطقة هجليج التى استولى عليها الجيش الشعبى لقرابة الاسبوع الان , واعلن المسؤولون انهم فى طريقهم لمكان سقوط الطائرة ويرافقهم صحفيون . وينكر الجيش السودانى الحادث وقصفه لمدينة هجليج وللمنشئات النفطية فيها . كما ينكر قصفه لمناطق تقع فىداخل حدود دولة جنوب السودان .

  8. المتابع للأحداث يعلم تمام العلم أن الذي يحدث في هجليج الآن لا ينفصل عن المشهد العام لمسلسل الاحداث منذ ما يقارب عن ربع قرن في السودان ، عند كل زنقة افتعال أزمة! لصرف الناس عن القضايا الاساسية!.
    كان النظام النفاق يستخدم العنصرية والجهوية والدين للتفريق بين السودانيين ولا زال لكن اضاف عليه صك غفران اسمه (الوطنية) هذه المرة! يا لبؤسكم! نسمع عن النفرة الرئاسية التي لم تستطيع ان تجمع عشرة اشخاص! وطلع علينا أناس حاولوا اقناعنا للذهاب الى الحرب نيابة عنهم! وقالو: (يجب ان نؤجل القضايا الانصرافية الى حين) وقالو: (الذين لم يدينوا احداث هجليج خونة وغير وطنيين) وكلام كثير رخيص وما عندها أي معنى.
    لسنا فاقدي الذاكرة! لحسنا كوعنا كي نتعلم! ولا نريد أن نلحس كوعنا كي ننسى! ونعلم جيداً ان هجليج سودانية وكذلك الدماء التي تراق سودانية! وعزيزة علينا ، لكن هذه المرة نريد حل المشكلة نهائياً وأكرر نهائياً!؟!؟ أن الخطأ الفادح الذي نحن فيه الآن ، اختزال الوطن كله في ثلة عنصرية منافقة وتدير نظام عنصري منغلق! إنها عصابة الانقاذ! نعم إنهم عصابة من منافقين ولصوص ومرضي نفسيين! حرقوا خيرة ابناء هذا البلد في حرب الجنوب باسم الدين واتضح انها كانت كذبة كبرى! ثم باعوا الجنوب بثمن بخس! نظير بقاءهم في السلطة فقط لا غير! إذن هي ليست لله ، إنما هي للدنيا قد خططوا وعملوا لها! وعندما انكشف سواءتهم ولم يجدوا من يحارب نيابة عنهم ، اصبحوا يوزعون صكوك الغفران يمينا وشمالاً لعلى وعسى أن يكون هناك من يخاف على اتهاهم ويذهب الى المحرقة قرباناً للبقاءهم في الكراسي! لكن يبدوا ان الشعب السوداني وعى الدرس جيداً ولم يفقد الذاكرة! وتذكر أن هناك حلايب محتل وان فشقة محتل! والنظام تقول اثيوبيا الشقيقة ومصر الشقيقة والجنوب العدوة! ويجب انهاء سلطاتها في دولة الجنوب الوليد! ونقول أن الشعب على وفاق مع النظام ويزيد عليها ويقول : إذا كانت مصر شقيقة واثيوبيا شقيقة! فإن جنوب السودان توأم السودان! ، لاننا على يقين بان فشقة وحلايب اراضي سودانية حتى إن لم توجد فيها آبار بترول! إن كان هجليج البقرة الحلوبة لكم يا منافقي الانقاذ فان حلايب وفشقة هي ايضا ابقار سودانية وتدر حليبا صافيا لذة للشاربين من ابناء وطني! وهي قطعتين من هذا الارض الغالي علينا جميعاً وليس هناك خيار وفقوس!.
    الى الذين استيقظ وطنيتهم فجأة بعد سبات عميق قرابة ربع قرن من السرقة وبيع والتسلق والتملق والوصولية ، انتم آخر من يتكلم عن الوطن والوطنية والدفاع عن الوطن! لاننا لم نفقد الذاكرة ونعلم أن 80% من ميزانية الدولة تصرف على الامن والدفاع! وديدن النفاق في ان تحابي الذين يسرقون أكثر! ابو ريالة عبدالرحيم محمد حسين ! سارق جامعة الرباط التي انهارت ابان توليه وزارة الداخلية والمقاول من أقاربه ، تم تسليمه وزارة الدفاع بميزانية شبه مفتوحة! ماذا انجز! باع مواقع تابعة لوزارة الدفاع وحولها الى ملاهي! لقاء عمولات! حتما هذا الذي يجيده! فاقد الشيء لا يعطي ، هذا كل ما فتح الله عليه! الدبابات التي استوردها تم اعادتها للصيانة! تخيلوا دبابة لم تطلق دانة واحد وتعاد للصيانة! مذهل يا هذا! وفساد البقية معروف! لاننا بصدد احتلال اراضي الوطن والدفاع عنه!.
    نقول للوطنيين الجدد الدفاع عن الوطن يبدأ من وقف القتل والتشريد والاغتصاب المستمر في دارفور منذ عام 2003م وحتى اليوم! ، كذلك عدم مضايقة الطلبة الدرافورين في الخرطوم وقتلهم في مكاتب جهاز الامن الوطني ومراكز الشرطة وفي عاصمة البلد! ، الدفاع عن البلد يبدأ من وقف القصف وتشريد سكان جنوب كردفان عن مناطقهم، الدفاع عن الوطن يبدأ من وقف القتل والاعتقال التعسفي والاثني في النيل الازرق، الدفاع عن الوطن يبدأ من نيل المناصير حقوقهم كاملة ودون مزايدات عليهم ، الدفاع عن الوطن يبدأ من أعطاء إنسان الشرق حقوقه ومعاملته كمواطن! الدفاع عن الوطن يبدأ من الإهتمام بالانسان السوداني من صحة وتعليم وماء نظيف ولقمة عيش كريمة وقبلها الحرية.
    نقول للوطنيين الجدد الدفاع عن الوطن يبدأ بكنس من باع الوطن بثمن بخس وتقديمه للمحاكمة ، الدفاع عن الوطن يوجب إعادة المؤسسات المنهوبة باسم الخصخصة من سكة حديد ، سودانير ، البريد السوداني ، النقل النهري ، هيئة المواني البحرية ، الاراضي الزراعية الموهوبة لدول اخرى بدون مقابل معلوم! الدفاع عن الوطن يبدأ من التخلص من اللصوص وارسالهم الى السجون ، الدفاع عن الوطن يبدأ من بناء قوات مسلحة وشرطة وطنية وبعقيدة جديدة بالطبع ليست فلترق الدماء! ، إنما بعقيد فلتحفظ كل الدماء.
    المتاجرة بالوطنية او محاولة ابتزاز الآخرين بالوطنية قد تجاوزها الزمن! والوطن لا يمكن تجزئته! النظام الذي تقتل مواطنيه هي ايضا غير وطنية! الحروب في الجنوب والغرب والشرق راح ضحيتها اربعة مليون نفس من المسئول عنها! أليس نظام الانقاذ! وما اسهل الاتهام! ولهذا المتاجرة بالوطنية مرفوض جملة وتفصيلا والمسألة اعتقد من ذلك بكثير!.
    بخصوص سوال العنوان لابد من ترتيب الاولويات! أين تكمن الخلل! من وجهة نظري الخلل في الخرطوم! الجنوب كانت تحارب الانقاذ! حركات دارفور لا زالت تحارب الانقاذ! جنوب كردفان تحارب الانقاذ! النيل الازرق تحارب الانقاذ! حركة كوش تحارب الانقاذ! المناصير تحارب الانقاذ باسلوبها السلمي الجميل! … المثل يقول: (لو تلاتة قالو ليك رأسك مافي! إتحسسو!) … إذن إين الخلل ويجب إصلاحه .:. متروك لتقييمك!.

    إضاءة:
    الإكراه على الفضيلة ، لا يصنع إنسان فاضل، كما وأن الإكراه على الايمان لا يصنع شخص مؤمن ، الحرية هي أساس الفضائل! .

    —————–
    آدم بوش 17/ابريل/2012

    نقلا عن سودانيز اونلاين -اتحياتنا العميقة على المقال الرائع -ايها الشعب السوداني انتبه

  9. الخونة هم من فرطوا فى وحدة البلد لهثا وراء احلام امريكية زائفة ..

    ثم فرطوا مرة اخرى بالسماح لقوات اجنبية دخول هجليج مرتين خلال اسبوعين ..

  10. يبدو أن المعارضة نائمة والا فإن أفضل رد على نافع هو قيام مظاهرات تبدأ من مناطق مثل جنوب كردفان احتجاجا على هذه الفضائح في احتلال الهجليج و الاحوال البائسة الماثلة للعيان

    فالمآسي الموجودة في مخيمات دارفور و الفقر في الشرق و ضحايا السدود في الشمالية و حلايب أكبر بكثير من مأساة الهجليج اللهم الا فيما يتعلق بالدخل الدولاري الذي يموت فيه الانقاذيون

  11. والله يا النافع حيجيك يوم كلامك دة كلو حتبلعوا وأحسن تكون مهذب وماتسئ للناس عشان تلقى زول يتعاطف معاك يومها ونسلمك بس للمحكمةالجنائية وما يقطعوا ليك لسانك البزئ دة والله ما شفنا زول بي مساختك دي ياخي المثل بقول العارف عزو مستريح إنت لو وطني شديد ود بلد وغيور وما أعتقد ذلك ياخي لم لسانك من أولاد البلد الأشراف وأحرار بعدين ياخي الناس البتنبز فيهم ديل خونة وعملا وطابور خامس ممكن يكون فيهم ودعمك دة لو عندك عم ودخالك دة لو عندك خال ودخالتك دة لو عندك خالة ودعمتك دة لو عندك عمة أو زميل سااااااي إنشاء الله في المدرسة صحي عندك زملاء في المدرسة و الجامعة لكن واضح إنو فيهم واحد غلط عليك خلاك تكون حاقد وتكره الناس كدة نحنا والله خلينا لي الله السبب ليك الحقد دة كلو ماعمل فينا خير لكن المسامح كريم إنت ما سرقت قروشنا وعزبتنا وأهنتنا بالعطالة وبالفقر وسيدت علينا الأرازل الحرامية يا خي أرحم الناس بعدين في حديث أمشي لي عبدالحي يوسف بيكون داسي منكم عشان يورطكم في الزنوب بقول المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده . لعنك الله وفض فوهك أيها البذئ

  12. أن احتلال أية شبر من الوطن مرفوض و يجب أن يدافع عليه الناس بكل غالي و نفيس و لكن الإنقاذ قد أضاعت حتى قيمة الإحساس بالوطن عندما استأثرت بالدولة و جعلت ثرواتها غنائم لها توزعها بينهم و جعلت كل الشعب السودان خدم لهم لذلك وقفوا في كل المنابر الشعبية و غيرها يشتمون في الشعب و في السياسيين و لم يترك الدكتور نافع علي نافع فاحش من القول لم يقله حتى أصبح طعان و لعان وفاحش و بذي و الآن سار في ذات الطريق الدكتور الحاج أدم الذي قال أن جوبا غير بعيدة و إذا بنا نجد أن الخرطوم غير بعيدة لمقاتلي الحركة الشعبية.

    نتوقــع أن يتقدم جحافل المتطوعين للقتال أعضاء هيئة علماء الإسلام فبدل الردح في المنابر عليهم أن يحملوا رايات الجهاد و يتقدموا الصفوف هي الوسيلة الوحيدة التي تقنع الشباب لتلبية النداء و لكن مادام هؤلاء بعيدين عن ساحات المعارك يجب عليهم أن يحلوا أنفسهم و يريحوا الناس من بلاءهم.

    نتمنا لهم الشهادة والفـوز بالحـور العــين في الاخرة وفي الدنيا زغــرودة قوية مع شــوالين سكر من كنانة راسا، سوف يقوم هؤلاء الابالسة بشراء ذمم بعض قيادات قبلية الرزيقات مع قليل من الضحك علي الوالي الجديد بان الحكومة المركزية سوف تقف معك في بناء الولاية الجديدة وجعلها جنة الله في الارض مع رشـوة بعض ” الحكامات ” بعدها تتحرك خيول الرزيقات فتحرر هجليج ولا مانع في الوصول الى مشارف جوبا.

    قبل تحرك اولاد نافع ننصحهم بإكرام جهاز الامن المكلف بحمايتهم بقليل من الشوكلاته والماء الصحي.مع امنياتنا لهم بالشهادة مقابلة الحسان الحور.

  13. أين هي وحدة الصف الوطني .. هل النوبة الفور والأنقسنا وأحزاب الأمة والشيوعي وغيرهم ضمن هذا الصف أم خارجه ؟؟ أم المقصود بالصف الوطني أجنحة المؤتمر الوطني وبعض الشمالية ؟؟ والله لم يحدث في التاريخ أن كان الصف الوطني منقسم على نفسه كما اليوم حول هجليج .. وألحين أحسن تخلي الكضب والكلام الكثير .. الناس في السودان وخارج السودان عارفين جكتكم قدر شنو .. الجماعة في الحكومة ما قالوا برجعوها في ساعات .. هل قدروا يرجعوها .. ووين الساعات دة هسه .. بلعوها؟؟ حقو تجاوب على الأسئلة ده بدل الكضب .

  14. انتوا الهروب اصبح من شيمكم يا لصوص والتدليل هاربين من الطابور الاول للطابور الخامس بتاع الاطفال والنساء والعجزة في الخرطوم بمنزل مشار … الشعب اصبح مفتح وفاهم لادين ولاعروبة ولاوطنية حتخارجكم ومبروك عليكم اولاد الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني ونحن نراهن على جبنكم وتخلفكم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..