القبض على عصابة احتيال هاتفي تعمل على المستوى الخليجي

قبضت شرطة الشارقة على عصابة احتيال هاتفي تضم 18 شخصا باكستانيا وتعمل على مستوى دول الخليج العربي، من خلال اتصال أعضائها بأرقام عشوائية في هذه الدول، عبر المشغل الرسمي لكل دولة، وإيهام ضحاياهم بأنهم حصلوا على جوائز مالية كبيرة من مؤسسات الاتصالات في الدولة، ومن ثم مطالبتهم بتحويل مبالغ نقدية عبر محال الصرافة، بدعوى استخدام هذه المبالغ في استكمال إجراءات تسلم الجائزة وتحويلها إليهم.

وكانت شرطة الشارقة قد تلقت اتصالا هاتفيا من امرأة من دولة مجاورة، تفيد بأنها حولت مبلغا ماليا كبيرا عبر أحد محال الصرافة في الدولة لحساب شخص أبلغها هاتفيا أنه موظف في مؤسسة اتصالات، وأنها حصلت على جائزة مالية قدرها 200 ألف درهم من إحدى مؤسسات الاتصالات في الدولة، وأن عليها تحويل مبلغ من المال لاستكمال إجراءات تسلم الجائزة وتحويلها لحسابها.

وبعد تحويل المبلغ قطعت الاتصالات بينها وبين الموظف. ومن خلال متابعة المعلومات التي أدلت بها، تمكن رجال التحريات والمباحث الجنائية من تحديد هوية المتصل، ومعرفة مكان وجوده.

وبمتابعة البحث والتحري، تبين أنه شخص من بين مجموعة تتخذ من سكن عمال يتبع أحد المطاعم في المنطقة الصناعية السادسة وكرا لممارسة الاحتيال الهاتفي. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية ومداهمة الموقع المذكور، قبض على 18 شخصا موزعين على مجموعات في أربع غرف من السكن، بينما كانوا منهمكين في اجراء اتصالات محلية وخارجية للاحتيال على ضحاياهم. واعترف المتهمون بأنهم يدعون أنهم موظفون في شركات الاتصالات في الدولة، ليوهموا ضحاياهم بأنهم فازوا بجوائز، ويطلبون منهم تحويل رصيد هاتفي، أو مبالغ مالية للحصول على جوائزهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..