الصحافة الألمانية تتوج نوير ملكا ..باستيان شفاينشتايجر: منهكون ولكن سعداء بهذا الإنجاز

EFE ©

أفردت الصحف الألمانية الصادرة صباح الخميس مساحات كبيرة للحديث عن تأهل فريق بايرن ميونخ إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي على حساب العملاق الإسباني ريال مدريد، فيما خصت بالثناء الحارس الدولي مانويل نوير لدوره في التصدي لركلتي ترجيح.

وقالت صحيفة “كيكر” الرياضية إن “نوير بطل حقيقي”، مشيرة إلى أن بايرن “حقق حلمه” بالتأهل للنهائي الذي سيقام على ملعبه أليانز أرينا في ميونخ.

ومن جانبها، قالت صحيفة “بيلد” إن “حلم البايرن صار حقيقة”، معتبرة أن الفوز يمثل نهاية “للكابوس الإسباني” في إشارة إلى خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في نهائي “يورو 2008” ونصف نهائي كأس العالم 2010.

وتوقعت “بيلد” أن يلقي فوز بايرن على الريال بظلاله خلال أي لقاء بين إسبانيا وألمانيا في نهائيات “يورو 2012” المقبلة.

أما صحيفة “سودويتشه تسايتونج” فوصفت مباراة الإياب التي انتهت لصالح الريال (2-1) بأنها كانت “حرب أعصاب” خاصة عندما اتجهت لركلات الترجيح التي حسمها بايرن لصالحه.

ومن جانبها، أرجعت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه” الفضل في تأهل بايرن إلى نوير بالدرجة الأولى مشيرة إلى أنه تألق منذ لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح فريقه (2-1).

يذكر أن بايرن لم يفز بدوري الأبطال منذ تتويجه الرابع في 2001 في حين خسر نهائي نسخة 2010.

[COLOR=#3800FF]باستيان شفاينشتايجر: منهكون ولكن سعداء بهذا الإنجاز [/COLOR]

EFE ©

أكد باستيان شفاينشتايجر لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني اليوم أنه وكل زملائه منهكون بعد مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، إلا أن فرحة تأهلم للنهائي أنستهم كل شيء.

وأوضح اللاعب في تصريحات ما بعد مباراة الفريقين في إياب نصف نهائي البطولة والتي خسرها الريال بركلات الترجيح 1-3 بعد فوزه 2-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهي نفس نتيجة الذهاب لصالح الفريق البافاري، قائلا “منهكون للغاية، ولكننا سعداء بالتأهل للنهائي”.

وأضاف محرز ركلة الجزاء الأخيرة للبايرن قائلا “لا أعرف من أين أتت لنا الطاقة لمواصلة الجري طوال المباراة، ولكن وصولنا للنهائي يعني لنا كل شيء، ونهدي هذا الإنجاز لرئيس النادي (أولي هوينيس)”.

وأطاح بايرن ميونخ مساء اليوم بريال مدريد وتأهل على حسابه لنهائي دوري الأبطال أوروبا ليواجه تشيلسي الإنجليزي الذي تخلص بدوره امس من عقبة برشلونة الإسباني، في ملعب أليانز أرينا يوم 19 مايو/آيار المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..