التجارة: لم نسمح بتصدير إناث الثروة الحيوانية لخارج البلاد

الخرطوم (smc)

أكدت وزارة التجارة الخارجية عدم سماحها لإناث القطيع الحيواني بالتصدير إلى خارج البلاد واصفة ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول تصدير التجارة لإناث الحيوانات بأنه عارٍ من الصحة كاشفاً عن إصدارهم قراراً يمنع بتاتاً تصدير هذه الإناث حفاظاً على الثروة القومية.
وقال الأستاذ عثمات عمر الشريف وزير التجارة الخارجية في تصريح لـ(smc) إن سياسة الوزارة تؤكد المحافظة على إناث الثروة الحيوانية كاشفاً عن تقدمهم بخطاب لمجلس الوزراء لإصدار فتوى حول قرار المجلس السابق للعام 2008م والخاص بالتصدير ومقارنته مع المرسوم الدستوري رقم (39) الذي يجعل سلطة التجارة الداخلية والخارجية بما فيها التصدير والإستيراد سلطة حصرية لوزارة التجارة فقط مبيناً أن القرار حدد مسؤوليات وزارة الثروة الحيوانية في سلامة القطيع الحيواني ولم يمنحها أي سلطات تتعلق بالتصدير والاستيراد كاشفاً عن إصدارهم قرار إيقاف تصدير الإناث إلى حين الافتاء في هذا الشأن.

تعليق واحد

  1. صباح الخير … كنتوا نايمين وين يا اهل الكهف الاناث اتصدرت زماااان والما بتصدر بتذبح … هل تعلموا حاليا المذبوح من الاناث اكثر من الذكور وسلم لى على النوم والعشوائيه المدمرة

  2. المزارع فى السعودية إمتلأت حظائرها بإناث الضان السودانى ، وصارت تعبئ الأسواق من ذكورها المنتجة محليا وبإمكانات هائلة، كيف خرجت ومن المسئول؟؟
    هل هى المحاجر البيطرية أم وزارة التجارة أم الجمارك …أم إنه غسيل الأموال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. الموضوع قلناه من زمان لأن الإناث ممنوع ذبحها في السودان إلا تحت ظروف معينة حفاظا على البنية المنتجة للثروة الحيوانية فكيف يسمح بالتصدير؟ أكيد فيها؟؟؟؟؟ و !!!!!!!

  4. منذ وقت بعيد كتيت عن هذا الموضوع والحقيقة السودانيون هم السبب في تهريبها وتمكينها للسعوديين ولكم سبقت منهم أياد تخرس دونها ألسنت الشكر ،،،،،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..