خسائر الرئيس عمر البشير الغير معلنة…!!

محبة الناس نعمة وسعادة تغمر الاحساس بالغبطة وتدخل البهجة على الروح محبة الناس سعادة لايتمكن من شراءها ارباب المال راحة تغمر من يعلم إن الدنيا الفانية اجمل ما فيها شعـور مفرح تغمر به محتاج او تسعد مسكين اوتطعم يتيم او جائع او تســـاعد مريض او تجبر كسير …يحبك من حولك حين تشعر بهم بمعناهم بقيمتهم بانسانيتهم ….
حب الناس لايشترى بالمال من الاسواق ولايباع فى بورصة الاوراق ولايودع فى خزائن البنوك ولايشيد قصور فارهة حب الناس هبة من الرحمن ونعمة من الكريم المنان كما إن كراهية الناس نقمة وكـــارثة وخسارة لا تعـــوضها السلطة ولا يجلبها الجـــاه ولا يحكمها السلطان فانت قد تحكم العالم بجبروتك … ولكن لايمكنك إن تتحكم فى مشاعر طفل صغير لان القلوب لا يملكها الا الخالق …..
في رواية لمسلم : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن الله تعالى إذا أحب عبداً دعا جبريل، فقال : إني أحب فلانا فأحببه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في السماء فيقــــول : إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض، وإذا أبغض عبداً دعا جبريل، فيقول : إني أبغض فلانا، فأبغضه، فيبغضه جبريل، ثم ينادي في أهل السماء إن الله يبغض فلاناً، فأبغضوه ، فيبغضه أهل السماء ثم توضع له البغضاء في السماء)
دولة الاورجواى يحكمها رئيس محبوب بين شعبه والذى يطلق عليه لقب افقر رئيس دولــة فى العالم وهو لايملك الاسيارة فلوكسواجن موديل 1987م وقد تبــرع الرئيس خــــــوسيه موخيكا ب 90% من راتبه الشهرى لمساعدة الفقراء وقد فضل خوسيه موخيكا إن يسكــن فى منزل متواضع جدا ثم قام بعرض اجنحة من القصر الرئاسى لخدمات مجتمعية حتى يكون ريعها لايواء المشردين ويعتبر رئيس الاروجواى محبوبا الى شعبه قريب من مشاعرهم فما اسعده بمحبة الناس وما اسعد الناس برئيس مثله….
فاين عمر حسن احمد البشير من هذا المفهوم وهو يجلس فى بروج العــاج وقـــــد اكتسب كراهية شعبه تماما فاى خسارة تضاهى خسارته الفادحة شعب مغبون مظلوم مقهور يدعوا عليه ليلا ونهارا …
فاين حلاوة السلطة واين معنى الجاه وشعب اذا خـــرج منه تمنوا إن لا يعود اليهم واذا نام تمنوا إن لا يستيقظ واذا سمعوا له صوت تمنوا إن يسكت عنهم ….لانه لاينطـق الا جــورا ولايحكم الا ظلما وفجــورا ولايولى على الناس الا المفسدين اكلة السحت لا كثـــــــرهم الله
اى خسارة اكبر من كراهية الناس للحاكم الظالم واى مصيبة اســـوأ من ظلم الشــعب واى جريمة اعظم من الجور والاستكبار….
فى حديث لرسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم: ((مَن أثنيتم عليه خيــرًا، وجبتْ له الجنَّــة، ومن أثنيتم عليه شرًّا، وجبت له النار، أنتم شُهَداء الله في الأرض، أنتم شــــهداء الله في الأرض، أنتم شهداء الله في الأرض)).
إن الحكم الى زوال وان طال الزمن والعمر الى اندثار وغروب وانحدار ولكن ماذا يبقى من قيمة الانسان غير سيرة عطرة وحياة غنية بالعطاء والمحبة تموت الاجساد وتبقى الافـعـال ولكن فاقد الشىء لايعطيه … وللشعوب ذاكرة لاتنسى فتاكد ..ياعـــمر بأنك قـــد خــسرت الخسارة التى …لا أرباح فيها….والله المستعان.
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الرئيس نميري الله يرحمه كان محبوب من شعبه وغني له ياحارسناوفارسنا وابعاج دراج المحن زكثير من الاغاني التي تدل علي حب الشعب لرئيسه ولكن بمجرد مادخلوا عليه الكيزان لخبطوه ولخبطو البلد كما الان وبدت الكراهية وكان الكيزان هم السبب وهم اصلهم مكرهون ان حكموا او لم يحكموا

  2. خرج الشعب فى مظاهرات عارمة أيام الديمقراطية الثالثة يهتفون “العذاب ولا الأحزاب” فأجاب الله هتافهم وسلط عليهم من لا يخافهم ولا يرحمهم،، الكيزان والترابى وعمر البشير.

  3. انها لاتعمي الابصار ولكن تعمي القلوب التي في الصدور
    اعمي الله قلوب الكيزان حتي ظنوا ان قتل الناس وسرقة الاموال وتعذيب الشعب من الاعمال الصالحات
    حتي الكفار الطغاة لايفعلون بشعوبهم مافعله الكيزان بالشعب السوداني وبرضو هي لله!
    شاوسسكو بالرغم من انه طاغيه وكافر لكن في عهده كان كل مواطن يستطيع امتلاك بيت وعمل ويعيش حاية لابأس بها

  4. صدقت حقا يا منتصر فهذا الأرعن سيموت ميتة الكلاب الضاله وستبقي ذكراة علي ألسن الناس بالسوء ولمن شايعه من الفسده والمفسدين زنتمني أن يزول اليوم قبل الغد .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..