غرايشون يعد بحزمة حوافز لحل ديون السودان

تعليق واحد

  1. الله يكتلك ياقبيح ياحرامي تتضحك انشالله سنونك مكسرات عذبتونا وكرهتونا الله يعذبكم في الدنيا والاخره

  2. المتعافى لا يهمه معاناة الشعب، فقط يهمه النهب و اكتناز الأموال و لذلك نادي بزيادة تعرفة الكهرباء لأن هذا المقترح من شأنه مساعدة أصحاب المشاريع الزراعية يعنى التماسيح الكبار و ليس عامة المزارعين الصغار و هذا لا يستغرب منه فحكومته نفسها آخر ما يهمها هو معاناة الشعب و هم فى أبراجهم العاجية لا يحسون بمعاناة الشعب و لا تحرك فيهم ساكنا.

  3. الله يزيد ذنوبك يا متعافي قولو اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  4. المتعافى غير معنى تماما بمعاناة الشعب السودانى ورجل فاسد اتمنى من الله ان يلاقى حتفه فى طائره اخرى

  5. حسبى الله عليك ونعم الوكيل ياخ حرام عيكم عايزين الناس ديل يموتو ولا يسرقوا ذيكم والله ما أقول الا اللهم من شق على اهل السودان اللهم اشقق علية

  6. غريبة المسئولين يعيشون في رفاهية اصلاً وبعد ذلك ينهبون ولا يبنون والشعب العظيم ظل وسيظل هو النظيف رغم معاناته يعيش بعرق جبينه ولا يسرق…ورغم ذلك يدفع الزيادات المضطردة في الاسعار في كل الاتجاهات..

    ومثل هذا المتعافي لا يهمه شيء سوى عذاب الشعب المسكين..

    السؤال : ليه الشعب يدفع وهو لا يستطيع ان يدفع وبرضو لا يحتج؟؟؟؟

    لا امل في البرلمان الذي يصفق للزيادات ..يتحدثون عن حوافز اعضاء البرلمان الذين لا يتعدى عددهم الخمسمائة شخص ولا يتحدثون عن معاناة ثلاثين مليون!! سبحان الله

    إن شاء الله القيامة تقوم…

  7. هذا كلام غريب من هذا الوزير التاجر المقاول، هذا الوزير قد جلب شركة برازيلية أبنه شريك فيها وعملت دراسة لكهربة 13 مشروع زراعي بالولاية الشمالية فقط وكلفت الدراسة 600 ألف دولار وقد تم إعدادها في شهر ونيف فقط وقبضت الشركة أتعابها وأعدت تقرير بتكلفة كهربة المشاريع المعنية بمبلغ 50 مليون دولار ؟؟؟؟ علي أن تجلب المعدات من البرازيل، في نفس الوقت كان يمكن لبيوت خبرة سودانية القيام بالدراسة بتكلفة أقل وتقوم شركات سودانية بتوريد المعدات بأقل من مبلغ ال 50 مليون دولار، كل هذا الخمج عشان المتعافي وولده شركاء في هذه الشركة البرازيلية الوهم، ويا أهلنا في الشمالية اعلموا بأنه سوف يقع عليكم عبء تسديد هذا المبلغ الذي يعادل 150،000،000،000 (مائة وخمسون مليار بالقديم).عرفتوا لماذا تم تقليص دور وزارة الري ومسئولياتها؟؟؟؟؟؟ عشان هذا العبث وضياع أموال الشعب السوداني ونهبها بهذه الطريقة المكشوفة.

  8. يرفعك مرفعين نصين انت بهمك شنو كرهتونا السودان براه مولع الله يولعها فيك اسي يا حرامي

  9. ياجماعه الخبيث ده شوفو الابتسامه بتاعتو دي
    كم فيها من الخبث
    كم انت خبيث وكم انت نصاب وكم انت ندل وكم انت متصابي يامتعافي
    الله ورينا فيكم يوم ياحراميه منكم لله منكم لله منكم لله

  10. الله يورينا فيك يوم … الله اكبر عليك يالمتعافي … حرقت قلوب المساكين مذ ان كنت والي اللهم اذهب عنا هذا البلاء يارب ..اللهم اجعل مانهبه غنيمة للشعب اللهم ابتليه بالجزام كما اقترفت يديه

  11. خاف الله فى هذا الشعب المطحون الصابر..وابحث عن حلول لزراعتك الفاشلة بعيدا عن زيادة معاناته ..

    صارت عليك حجة العاجز .. عندما يعزى فشله للآخرين

    ننتظرك فى الطائرة القادمة ..

  12. تف عليك يا تافه نحن الجوع قطع مصارينا … قسما بالله بقت وجبة واحدة البناكلها ياخ حس ما فضل عندنا حاجة عشان تنهبوها … نشوف فيكم يوم يا كيزان يا جرذان

  13. بدلا عن مضايقة الشعب المسكين .. ادعم كهرباء زراعتك ((بعمولات شارع الستين التى فاقت 40 مليون دولار)).. عالم ما تختشيش ..

  14. يامتعافى ماهى مصلحتك فى مضايقة المزارعين وتحميلهم عبأ دون أى مبرر مقبول كما وأن الاولى فى المطالبه بالزيادة هى شركات الكهرباء وليست وزارة الزراعه حرام عليك

  15. سبحان الله
    خلاص ما لقيت زيادة الكهرباء طيب يا خي ما تنقص من حوافزك وحوافز وزارتك وتمول المشروع اللهم يا الله يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء بحق نبيك محمد وبحق اعظم اسمائك الذي يستجيب به الدعاء وبحق المظلومين وانت القائل اجيب دعوت الظالم اذا دعاني ان تقبل دعوة كل مظلوم تجاه هذا الطاقية واي واحد في المؤتمر الوطني كان له زنب في معاناة هذا الشعب ودعوة أي واحد كظم غيطه ولا حولة له ولا قوة إلا انت الله سبحانه وتعالى ولك الحمد والشكر والثناء .

  16. والله لما نقرأ المكتوب نصدق انو نحن بكره ح نكون فى الشارع !!!!
    حاجه غريبه …. طيب لما نحن كرهانين الحكومه كده ليه طلعنا الساحه (الغبراء) وقلنا جوبا جووووووه ؟؟

    ليه لماالبعض مننا يطلع الشارع واحدين مننا يعاينوا وكأنو بشاهد فى شاشه
    تلفزيون

    الكلام وصل وفات (اضانم) بعد كده يا اخوه فعل بس نشوف آخرتا مع الكيزان شنو؟؟؟

    لانو النفعيين والمنتفعين من الحكومه صوتم اعلى مننا ؛الحكومه شافتم قالت دا كل الشعب الفضل؛ والناس دى لا جيعانا لا عريانا لا بتعانى لا بتقاسى …مويه فل كهربا اسكت ساكت اسعار….. مش ( كله) ما فيها برضو كلام معارضه لكتاب الله وشرعه…عليهshoto ) kill)
    دعونا مره واحده نتكاتف ونتفك من الغمه دى

    المهم الشباب بجهزوا فى الامور فبالله عليكم ما تجوا مارين بس شارك اخى اختى ابى امى ولو كلمه.

  17. زيد ياخوي برااااحتك وزي ماداير زول بسألك ماف البلد بلدكم و الرئيس ولدكم و الماعجبو يطق راسو في اقرب حيطة موقع اسفيري وبنديكم خمسه سته مواسم تجربو قطنكم المحور زول يفتح خشمو و يسألكم من قروشو ماف بس شدو لينا حيلكم معانا بس في الموسم السابع عشان ما نتحرج مع الشعب طلعو لينا شوالين تلاته نسكتهم بيهو هم زاتو طموحهم ما اكتر من كدا ونثبت بيها للمرجفين نهضتنا الزارعية

  18. يبين من ذلك أن الحكومة ترغب فى زيادة تعرفة الكهرباء ، و أنها ” أى الحكومة ” بحثت عن أكثر المكروهين فوجدته نافع و لم تجد مبرر لنافع للمطالبة بالزيادة … ففكرت و قدرت و قتلت كيف قدرت ثم عبست و بسرت ثم أدبرت و استكبرت ، و قررت أن تسند المطالبة لثانى أكثر المكروهين ( لا سيما و أن الأخير سمعته لا يمكن أن يضاف إليها مزيد من الأدران بسبب التراكم ) … من التالى ليطالب بزيادة تعرفة الأوكسجين فى الهواء ؟؟؟؟!!!

  19. يا جماعة المفروض الناس تراجع نفسها وتصلح العلاقة مع رب العالمين
    تسليط مثل هذا الشخص على الناس دلالة على ان علاقتنا بربنا ليست على مايرام
    اللهم اصلح احوالنا واحوال المسلمين وفرج عن امتنا السودانية الكرب والشدائد يارب العالمين
    آمييييييييييييييييييييين

  20. ادعم الكهرباء برصيدك المليان بملايين الدولارات من الصفقات والعمولات التي امتصت من دم الشعب السوداني والغلابة ..
    خاف الله ياخ وخلي عندك دم … دايرين شنو من الشعب السودان بعد العملتو فيه
    ضربت في التقاوي الفاسدة كم ؟؟ وماذا عن ماليزيا وما ادراك ما ماليزيا …
    الله ينتقم من كل ظالم وحرامي
    وشك وش اجرام والاستهبال ظاهر في وشك

  21. الله يلعنك ويلعن واديك ياخي كل مرة زيادة والله انته ما بشر الله ياخدك يا بعد كفاية حراااااااااااااااام

  22. طيب اصحاب المشاريع سوف يستفيدون من هذا الدعم ماذا نستفيد نحن من ذلك ؟
    اذا كان هناك فايدة لنا فنحنا معكم بس نعرف كيف ومتي وما هي الضمانات ام اذا لا ادعمهم بطريقتك الخاصة .

  23. يقنعونا بشنوا يا سياده الوزير نحنا مقتنعين من زمان زيدوا ساكت وما تزيدوا الملهاه عبثيه اكتر.
    هو انا اعرف اسمي اكتر من الحكومه

  24. الله يكهربك يارب العالمين . ياخ انتو دايرين تصلو لشنو ماعارف . قلتو حترفعو الدعم عن المحروقات قلنا ماشي . البلد اصلا بقت في حالة حرب . كمان تزيدو تعريفة الكهربا . غايتو ربنا ينتقم منكم .

  25. اصـــلا هى عــايـــره وادوهـــا ســـوط ؟
    والــضــرب فـى الــمــيـــت حــــــرام ؟
    لا غــذاء لا دواء لا مـــال لا حــيــاة لا كهربـــاء لا مــاء لا حــريــة لا استقرار لا عــمــل لا طــرق مــعبـــدة وامــنـــه لا امـــل أن يــنــصــلـــح الــحـــال ؟
    لا تــشــــوف الــعــافــيـــة ولا الاحــضـــان الـــدافــيــــه وتــشــرد وتـقضــى يومــك كلـــه فى شارع الــنيـــل تبــحـــث لــيــك على ضــليــل يـضــلك قول امــين .

  26. حسبى الله ونعم الوكيل فيكم الشعب ده ماخلاص مصيتو دمه لو فيه حرابه وااى ادعمونى لوفى كارثة طبيعية ادعمونى زمن أين يأتى لكم الشعب المسكين بالأموال لدعمكم وكمان عايز تزيد تعرفة الكهربا؟أتفو الله فى الشعب الفضل.خسئتم ولابارك الله فيكم.

  27. شاحدة الله عليك يا المتعافى لا تشوف العافية ولا تهنا باللقمة الدافية وطول عمرك تحوم عريان وتنبح : لا مساس .. لا مساس .

  28. الله لا عافاك ايها المتعافن ايه دخلك كمان فى الكهرباء ؟؟ وتطالب بزيادها على هذا المواطن الغلبان وانت ايها الكلب مكيفاتك فى البيت وفى المكتب على حساب هذا الشعب التعبان ما دخل تخفيض كهربة المشاريع الزراعية بزيادة الكهرباء على المواطن هل تركتم شيى لهذا المواطن حتى افقرتموه تماما . اللهم اهلكهم جميعا يارب العالمين .واجعل كيدهم فى نحرهم .

  29. الله لابارك فيك ايها المتعافي باي حق عايز تذيد الكهرباء انت وزير كهرباء وللا شنو ? اسال الله ليل نهار ان يخسف بك الارض وان لا تهنا في حياتك ايها الخرتيت .

  30. الزول دا خلى بالك خلعة وقعة الطيارة ديك خلتو حاقد على الكل….حسى فى عاقل بقول ذى كلامو دا…..زيادة شنو ياابوصلعةمتل حجر المسن …..انت وزير زراعة ولا وزير كهرباء….اعوذ بالله

  31. والله كنت داير واحد بس يشكر المتعافي ده ويعلق تعليق ايجابي او يشهد ليه بكفاة او طهارة يد.الشعب السوداني بدا يشعر بالغبن وكل الناس عارفين الرئيس بقي وكيل نيابة . مرة يبري المتعافي في حين انه مزنب بموجب الخطاب الصادر لمدير التقاوي منه شخصيا. ومرة يدخل بين الوزير مسار ومدير يتبع لادارة الوزير…..نرجع لموضوع زيادة الكهربا . اصلا من غير زيادة الناس ماعارفة تعمل شنو . من هنا انا اقدم الدعوة لكل قرفان من حكومة المعاير المزدوجة البتفضل الشمالي علي الغرباوي والشرقاوي .ازا ماقرر البرلمان السوداني الزيادة الي مظاهرات غير سلمية. اكرر غير سلمية فلترق منا الدماء او ترق منهم دماء او ترق كل الدماء. عاش كفاح الشعب السوداني.

  32. حريقه فيك وفى الكهرباء وفى اسامة سدوود ،وفى خال الرقيييص. إنشاء الله تضربك كهربه ما تفكك إلا ينقصو التعريفه (قولوا أمين)

  33. المتعافي يلهف ويخم ويكدس في أموال الشعب من بيع الطايوق الي ركوب الفارهات والعمارات والمزارع هذا المتعافن يريد من الشعب الكادح ليل ونهار من أجل لقمة العيش يريد منه المساهمة للتغطيةعن مشاريعه الفاشلة أي دولة هذه التى تريد من المواطن دعم المشاريع بدلا من دعم الدولة للمواطن واتخاذ سياسة رشيدة عجبى!

  34. والله العظيم انت تستاهل يعلقوق من كريعك في ميدان ابوجنزير , انت مهبول كيف بقيت وزير مش عارف ،
    والله المهبول ما بعين إلا مهبول مثله , الكهرباء التلسعك في صلعتك قول اميــــن يارب ,,,,

  35. دي هديتك للشعب الاغلبيته زراع عشان وقفوا مع الحق . والله قليل خبرة ولاتصلح ان تكون وزيرا والله .

  36. ها يا البقرةالضاحكة خربت ولاية الخرطوم وكلها حولتها الي استثماراتك الخاص ومشيت الزراعة خبت التقاوي الفاسدة وشنو جابك الكهرباء كهرباءتحر قك

  37. المتعافن قاتلك الله انت غير الشر والكوارس مابيجى من وراك قاتلك الله ياحرمى يامجرم

  38. لا حول ولاقوة الا باللة كل الشتايم والدعاء دة عليك واللة مافضلتوا لينا شئ نقولوا

  39. صحيح والله الاختشوا ماتوا
    واذا لم تستحي فافعل ماشئت
    يامتعافي والله لا اري في حديثك شيئا غير اهانة هذا الشعب المغلوب علي امره
    انت لمن ماقادر تقدم حاجه طير طياره تخمك

  40. والله يا ناس ما عاوز من السودان ده شي غير حاجة واحده ال… ده بس يوم الثورة اشوفوا بعينى بس اشوفو فعينى

  41. والله ماخليتوا او ماتركتوا شيئا نقول له جزاكم الله خير للمعلقين الشعب قايلنه صابر ماعارفين انه مات وكل شىء زاد من الصابونه الى البندول ليك الله يا سودانى (معلومه يعرفوا كل السودانين هم الاكانوا بقوموا بالمظاهرات فى عهد نميرى فى زيادت الاسعار وهى اصبحت نار والناس صابره ليك الله ياسودان

  42. اكبر تعرفه كهرباء فى العالم ،هى مصدر من مصادر الضرائب غير المباشرة ، انتو عارفيين انو الكهرباء ارخص شئ او طاقة محركه فى العالم ،من المفترض يكون ال50 كلو واط تكون بواحد قرش ، ان الطاقة الكهرومائية غير مكلفة ولا تحتاج الا الى توربين و الباقي على الماء ،فا التوربين لا يحتاج الى وقود كثر لانه يعتمد هلى الطاقة الحركيه و التى تاتى من حركة الماء المنساب يعنى زى الدنمو بتاع العجلة كل مامشيت كل ما النور ولع ، طاقة بهذا البساطة و اليسر لماذا تكون بهذه الاسعار غير المبرر و المبالغ بها ، و بعد دة دايرين تذيدوها ، العجب كان داير توصل من العمود يطالبوك بمبالغ ماانزل الله بها كن سلطان ،عشان كده تلقى اى حفله او عرس جارين خط

  43. الملاحظ فى الأرقام.. ميزانية شركه واحده فقط من شركاتك تفوق عشره أضعاف ميزانية الزراعه.

    الله يرحم أيام ساجر لما كنت مرمى فيها زى الكلب الأجرب.

  44. والله بالغتو ياجماعه ليه كل الاساءه دي.عشان كدا البلد دي الزول مايبقى فيها مسعول اصلو.مالو عليكم الله المتعافي دا ؟كدي عيبو لي؟زول مليان قروش لانو بشغل راسو عشان ياكل راسنا.وتاني حاجه الناس ديل صبرو كتييييييير عشان الزمن دا يلهطوه.وبعدين انتو الغايظكم شنو لو رجال اطلعو الشارع….ولا كلامي دا غلط…اها ودعتكم الله والرسول

  45. فعلا السودان فيه الوضع مقلوب !! فوزير الزراعة طبيب !! ووزيرة الكهرباء دكتورة تمريض ..
    فى اليابان يتم تشجيع ونحفيز المواطن لزيادة الاعتماد على الطاقة الكهربائية ..
    بينما فى السودان وزير يطالب بزيادة تعريفة الكهرباء وبالتالى تشجيع المواطنين للتحول للمصادر البديلة من ازالة للغطاء النباتى وتلويث للبيئة ..

  46. يااااااااااااااااااااارب الهواء يبقوهو بي قروش والراجل فيكم يفتح خشموا والما عاجبوا يتخارج من البلد دي …

  47. من لم يتعظ بالموت فلا واعظ له ..

    قبول المتعافى بادارة مشروع الجزيرة والذى شارك مع الشريف ودبدر فى تشييعه لمثواه الاخير

    ثم مطالبته الآن بزيادة تعريفة الكهرباء .. توحى بانه تناسى حادث الطائرة كان لم يكن

    و التالتة واقعة ..

  48. الحمدلله رب العالمين الحمدلله خالق السماوات والارض الحمدلله الذي امر بالعدل الحمدلله ولي المتقين اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم اللهم نسالك وانت السميع العليم يامن لا اله الا هو الحي القيوم يامن امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون ياحنان يامنان ياذو الجلال والاكرام ياصمد يامعز يامذل ياجبار اللهم عليك بالمتعافي اللهم ابعده عن السودان ورد ما ناله الي الشعب بعلمك وقدرتك يالله اللهم انتقم منه بما ظلم .اللهم انت تعلم ما نخفي وما نعلن وانت علام الغيوب اللهم صلي علي سيدنا محم وعلي اله وصحبه وسلم سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام علي المرسلين والحمدلله رب العالمين

  49. وبعدين . كل عجز عندكم نزيد الكهرباء، نزيد البنزين، نزيد الغاز، نزيد كل شيء. طيب لمتين ؟؟؟؟
    ماهو لسه مسلسل الفشل ماخلص …لكن الشعب فلوسو خلصت.. كيف حتحلوا المعادلة بكرة يانصابين.
    حزبي الله ونعم الوكيل فيكم ياكيزان.

  50. الله يحرقك في نار الدنيا والاخرة ويجعل قبرك جمرة من نار جهنم

    وما تتعافي في بدنك النجس ……. حسبي الله عليكم وعلي رئيسكم

    خافوا الله يا ناس بعدين هي حفرة …. وقطعة كفن

    انا ما عارف بتنوم كيف متاعفن ….. في كل اذان بقول حسبي الله

    ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..