دكتور سعودي: من تشجع كرة القدم «لا تستحق الاحترام»! ..

نشر الدكتور السعودي سعد الدريهم تغريدة في الموقع الاجتماعي تويتر اثارت الجدل لدى المتابعين، حيث ذكر بالنص ان المرأة ذات الميول الرياضية لا تستحق الاحترام! وعاد من جديد ليفسر ذلك بتغريدة اخرى عندما قال: «أعني المرأة التي تشجع كرة القدم»، مما اثار حفيظة المتابعين الذين هاجموه بحجة ان مثل هذا الكلام يعتبر تعديا على المرأة وسلبا لحقوقها البسيطة في التشجيع الذي لم يحرمه ديننا. يشار الى ان د.سعد الدريهم خطيب وإمام لأحد الجوامع وعضو هيئة تدريس في احدى الجامعات.

..والكلباني أيضاً ساخراً من العريفي: وش معنى الملائكة ما نزلت إلا مع السوريين.. ليش ما نزلت مع الليبيين؟!

استنكر الشيخ عادل الكلباني قصة رواها الشــيخ محمد العريفي عن نزول الملائكة ومقاتلــتها الى جانب الثوار في سورية، مشـــيرا الى أن الجماهير تميل إلى التسلي بالعلم وتتلذذ باستماع القصص المثيرة فتستجيب لها فئة من محترفي الدعوة لتشبع رغباتهم وتشبع رغبتها بكثرة الأتباع.

وقال الشيخ الكلباني، عبر تغريدات له نقلها موقع عناوين ردا على أسئلة متابعيه على (تويتر): «ملائكة يقاتلون على خيول بيض في سورية، هل الشبيحة وجيش بشار قوي لدرجة أن الملائكة لم تقدر عليهم «يا بني آدم شغلوا مخكم شوي بس»، مضيفا: «وش معنى الملائكة ما نزلت إلا مع السوريين، ليش ما نزلت مع الليبيين، وإلا كان الناتو يكفي».

وخاطب الكلباني متابعيه قائلا: «الأحبة المعترضون يحتجون بنزول الملائكة يوم بدر ويحتجون بقدرة الله وهل أنكرنا ذلك؟ لكن ثمة سؤال هل يعرفون نزولا للملائكة غير ذلك؟

وأوضح أن «الملائكة نزلت غزوة بدر لأنها معركة الإسلام الأولى، وإن تهزم العصابة المسلمة لن تقوم للإسلام قائمة».

وتابع: «الملائكة تنزل للحسم بجنود لم تروها (هؤلاء رأوها وصوروها) تعليق الناس بالكرامات وأخرى لا تكفي التغريدة لها».

وأردف: «المشكلة الكبرى منذ الجهاد الأفغاني هي سلسلة السند المجهولة حدثنا من أثق به.. قال لي أحد المجاهدين أخبرني صديق وهلم جرا»، مستطردا: «يقول الله (ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذا منظرين) تأويله أن الملائكة لا تنزل إلا بالرسالات أو بالعذاب».

واختتم الكلباني تغريداته بالقول: «العريفي ليس بمعصوم، ولم أقصده بذاته في الرد إنما أرد على الفكرة والقول».

تعليق واحد

  1. الشيخ عادل الكلباني ( حفظه الله) من المشايخ الذين تحركوا من ( هامش الإيمان ) إلى ( قلب الإيمان) و هناك فرق كبير بينه و بين بقية المشايخ ، و قد تم إبعاده من إماة الحرم بعد فترة وجيزة عندما صرح بآراء تخالف نهج ( السلفيين المتزمتين) و قد كانت مسندة بالقرآن و السنة و بالحجة من السلف الصالح ..

    أولا أدعو الجميع للأستماع لتلاوته للقران و أترك لكم التقييم بعد أن يلمس شغاف قلوبكم ..
    ثانيا : العريفي و أمثاله كثر يعتمدون على الخرافة و ما ( قيل ) و للأسف تجدهم يغلظون القسم و الحلف بالله بأن محدثه قال كذا و كذا و لايهمهم من أن القائل قد يكون كاذبا أو به ( جُنة) فقط يهمهم تسخير الرواية ( للدعوة و الموعظة) .. أيعقل هذا .. يقول أحد المشايخ أن سيدة توفيت في حادث مروري و عند غسلها أكتشف أن أصبع السبابة الأيمن مبتور فرجعوا لمكان الحادث فوجدوه(مستقيما ) ” يشهد أن لا إله إلا الله” و أبلد طالب طب يعرف أن الأصبع لديه أوتار للشد و الثني فإذا بتر تتعطل جميعها فيستقيم الأصبع … أوردت هذه الواقعة لأشير إلى أن ملايين الأشرطة التي نوزع بالمجان مليئة بالكذب على الله و رسوله و سيسأل هؤلاء المشايخ عن كل ذلك فلا دعوة و موعظة عن طريق الخرافات و الكذب و ما يلي مقال عن الكذب على الله و رسولة و سوء العاقبة ..
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الكذب على الله ورسوله

    قال تعالى: (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّة*)[الزمر: 60]

    فقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ)التوبة
    وقال تعالى: (فَلَوْ صَدَقُوا اللهَ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ) محمد
    أخبر الله عن المنافقين بقوله: (وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ)المجادله .
    وقال تعالى:(قَالَ اللهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)المائدة
    وفي حديث منام النبي الذي رواه البخاري في صحيحه عن سمرة بن جندب قال: «فأتينا على رجل مضطجع لقفاه وإذا آخر قائم عليه بكلوب من حديد يشرشر شدقه إلى قفاه ومنخره إلى قفاه ثم يذهب إلى الجانب الآخر فيفعل به مثل ما فعل في الجانب الأول، فما يرجع إليه حتى يصح كما كان فيفعل به مثل ما فعل في المرة الأولى، قال: فقلت لهما من هذا، قالا: هو الرجل يغدو من بيته فيكذب الكذبة تبلغ الآفاق».
    وقال عليه الصلاة والسلام «من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا أو ليصمت» رواه البخاري ومسلم.
    وقال: «وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم» رواه الترمذي: وقال حديث حسن صحيح.
    وعلى كل حال فالكذب من أكبر الكبائر، وأعظم المحرمات وأشنع الأخلاق والصفات وأبرز صفات النفاق, صاحبها يكون مخلد في النار في مذهبكم فتقيدوا بما جاء في مذهبكم ولا تكذبوا علي غيركم.لقد أخبرا سبحانه أنه لا ينفع العباد يوم القيامة إلا صدقهم وأنه أعد لهم بذلك جنات النعيم وأوجب لهم الخلود فيها ورضي الله عنهم لصدقهم في معاملته ورضوا عنه بجزيل ثوابه ففازوا بأعظم مطلوب (قَالَ اللهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)المائدة

    قال ابن القيم رحمه الله: ومن منازل (إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ) منزلة الصدق.
    وهو منزل القوم الأعظم، منه تنشأ جميع منازل السالكين، والطريق الأقوم الذي من لم يسر عليه فهو من المنقطعين الهالكين، وبه تميز أهل النفاق من أهل الإيمان، وسكان الجنان من أهل النيران، وهو سيف الله في أرضه الذي ما وضع على شيء إلا قطعه، ولا واجه باطلاً إلا أرداه وصرعه، من صال به لم ترد صولته، ومن نطق به علت على الخصوم كلمته، فهو روح الأعمال، ومحك الأحوال، والحامل على اقتحام الأهوال، والباب الذي دخل منه الواصلون إلى حضرة ذي الجلال، وهو أساس بناء الدين وعمود فسطاط اليقين، ودرجته تالية لدرجة النبوة التي هي أرفع درجات العالمين، ومن مساكنهم في الجنات تجري العيون والأنهار إلى مساكن الصديقين، كما كان من قلوبهم إلى قلوبهم في هذه الدار مدد متصل ومعين.

    وفي الصحيحين من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي قال: «إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابًا»ا

  2. الشيخ دا يظهر انه ما سمع بالملايكة الكانو بحاربوا مع الكيزان في الجنوب وبرضو ما بكون سمع بالقصص عن ريح المسك التي كان يحدث عنها تلفزيون الطيب مصطفى حينها !!!مسكين والله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..