المذيعة سماح الامين : انـــا بليــــدة جـــــداً فــي (المكيـــــــاج)..!!!

حوار :يوسف دوكة
صاحبة حضور طاغٍ واطلالة وسيمة… تمتلك ناصية الحديث، وذات ثقافة واسعة ، تدلف الى سلالم النجومية بخطي واثقة ، وتسير بخطى حثيثة ومحسوبة ومدروسة ، عملت في بداياتها باذاعة (مرايا) وهذه الاذاعة هي التي عكست ابداعها في مجال التقديم الي اذن المستمع بصورة ممتازة ، ومنذ تلك اللحظة كانت نقطة انطلاقتها في تقديم البرامج ، (السوداني) التقت بالمذيعة (سماح الامين) نجمة قناة امدرمان الفضائية ، والتى دردشنا معها حول الكثير من الموضوعات..فماذا قالت..؟
بداية..من هي سماح الامين ؟
هي (زولة) بسيطة شديد، تحب الناس ولاتحب المشاكل والخلافات، وتحب ان تعيش في سلام ، عملت باذاعة مرايا FM وكان الناس الما بعرفوني في ذلك الوقت، يطلقون على لقب (البت الضاحكة).!
كيف كان الالتحاق باذاعة مرايا ؟
تقدمت بطلب للعمل هناك، وفي اليوم الثاني ذهبت الي المعاينة، وفي اليوم الثالث للمعاينة قالوا لي (قبلناك) في الاذاعة.. والتحقت بالاذاعة فعلياً وعملت بها فترة من الزمان لآخر يوم قبل انتهاء بعثة الامم المتحدة.
اذن اذاعة مرايا هي التي شهدت مولد انطلاقتك الاعلامية ؟
نعم.. مرايا كانت نقطة انطلاقتي في العمل الاعلامي ، ومنها تعلمت السياسة وكنت اقدم فيها برنامج (حديث اللحظة) وهو برنامج سياسي وهذا البرنامج كان يتناسب مع شخصيتي لاني كنت ابحث عن التفاصيل الدقيقة في القضايا والاجابة علي التساؤلات التي تدور في اذهان المواطنين وإذاعة مرايا كانت بالنسبة لي مدرسة علمتني الكثير والكثير.
هل مارستي العمل الصحفي ؟
عملت بصحيفة الصحافة قبل الشراكة الذكية لمدة سنة، وعندما كنت ادرس في الجامعة كانت لدي تجربة قصيرة في صحيفة المشاهد.
هل انت صحفية سجينة في شخصية مذيعة ؟
نعم سجينة ولكني احاول ان اتماشى مع ذلك واسعى للتحول والخروج من ذلك.
بصراحة..هل الجمال من اساسيات المذيعة ؟
الجمال حاجة اساسية.. وان تهتم بشكلك ليس عيباً.. ولكن العيب ان تكرس جميع اهتماماتك بشكلك فقط اكثر من اهتمامك بالثقافة والاطلاع.. وبالمناسبة انا لا احب المكياج خالص، وبليدة جدا في المكياج ولكن عندما جئت الي التلفزيون اصبح لا بد منه، وانا احب الطلة الطبيعية.
الكثيرون يقولون ان المذيعة السودانية ليست مثقفة ماتعليقك ..؟
السبب في البرامج هي التي تظهر المذيعة.. وفي السودان يوجد كثير من البرامج مكررة لذلك الذين يتهمون هذا الاتهام يظنون ان المذيعة السودانية مذيعة (مقلدة)، وليس لديها اضافة ، وهذه ليست حقيقة.. وتوجد مذيعات في السودان ممتازات ولديهن ثقافة عالية وحضور ممتاز .
مذيعة تتمنين الوصل لمستواها ؟
مني الشاذلي .
عملت بالاذاعة والصحافة والتلفزيون ايهما احب الي نفسك ؟
كل وسيلة لديها جمهورها… في الاذاعة كل مستمع يرسم لك صورة من خلال صوتك اما في التلفزيون فالصورة هي سيدة الموقف.. والصحافة عالم بحاله خصوصاً ان السودانيين برغم الظروف الصعبة لابد ان يطلعوا على صحيفة يومياً.. وبالمناسبة انا زمان في الجامعة كان مصروفي اليومي 5 جنيهات، ولكن كان لازم اشتري جريدة (كسر رقبة) يوميا، واحب الاذاعة جدا جدا.
مارأيك في الثنائيات في التقديم ؟
اذا كان المقدمان متجانسين فهي بالتأكيد اضافة.. ولكن اذا لم يكن كذلك فهي جزئية تخصم منهما الاثنين، وجربتها في الاذاعة مع الاستاذ الكبير عبدالماجد زين العابدين وتعلمت منه الكثير.

السوداني

تعليق واحد

  1. كان بتتمني تبقي زي مني الشاذلي .وبليده في المكياج ،معناها انت ما استبعد انك بليده في كل شئ.

  2. انـــا بليــــدة جـــــداً فــي (المكيـــــــاج)

    الحل بسيط جدا

    والبسي عفاف نفسك ثوبا وكل ثوب سواة يفني ويبلي
    وانبذي عادة التبرج نبذا فجمال النفوس اسمي واغلي
    يصنع الصانعون وردا ولكن وردة الروض لا تضارع(لا تشابه) شكلا

    طيب لما كنت يسموك البنت الضحاكة كفاية هي دي جمال النفوس …يعني شنو جارية للكريمات والروج واحمر الشفائف…وهلم جرا

    افضل تكوني بليدة في الاشياء البتجيب ليك كوارث….وخاصة ناس التلفزيون (اعمامك الكبار)بعرفهم كويس جدددددددددددددددددددددددددددددددا

  3. انظر أثر الطلاء في وجهها ولو كنت مسئولاً لمنعت السودانيات عامة واللائي يعملن في التلفزيون خاصة منعا باتاً من تلطيخ وجوههن بالكريمات والمبيضات حتى يظهرن وكأنهن من جنسية أخرى وهذه عقدة كثير من السودانيين حتى رئيسنا عمر البشير لجهله يظن أنه عربي قح وأن هجاء المتنبئ لكافور لا ينطبق عليه لأنه جعلي من قرية ود بانقا ولو كان معاصراً لأبي الطيب لقال فيه ما لم يقل في كافور وإذا أتيح لأحد المشاهدين رؤية بعض المواضع (المحرمة) التي لم يصلها المبيض كالأيدي والأرجل لرأى عجباً.

  4. عزيزتي المذيعه كونك بليده في المكياج فليس عيبا ولكن ان تكوني بليبده في النطف في طامه كبري فارجو ثم ارجو ان لاتقعي في الفج

  5. تعليق رث بالعربى بالبلدى طين بالرندوك شلش

    الناس دى درسو وين عالم عجيبه

    مثلا قولى لا اجيد فن المكياج لا اتقنه حاجات كيده يعنى دلعى نفسك

    موش بليدددددددددددددددده

  6. معظم السودانيات المذيعات والفنانات والوزيرات والموظفات وربات البيوت العاديات بليدات وغبيات في المكياج انا ما عارفة القال ليهم ختوا ارطال من الماسكرا والفاونديشن والرموش والكحل والروج وظلال الجفون منو؟؟؟؟وكلو كوم والظلال ده كوم تاااااااني مرض وقرف عجيب والاعجب البختوا لونيين ديل ياربي النسوان ديل ماعندهم مرايات في البيت ولو فرضنا كده رجالهم ما بشوفوهم او امهاتهم او حتي اخواتهم ولأ دي ثقافة جديدة غزت السودان من خلال تقليدهم للفنانات بتاعات العدس والرز والشريف بصراحة لو ديل القدوة لازم يتدني الذوق العام في الكنكشة بالدهب وجلبطة الوشوش بالوان الطيف ولبس الاخضر واليابس أقصد الاصفر والبنفسجي والبرتقالي والليموني والبطيخي والطماطمي وصحن السلطة ده كلووووووو في طلة واحدة.
    كسرة: الوحيدة البتعجبني طلتها نانسي عجاج والباقي كلو عجاج.

  7. بت ملوك النيل** شكلك كدا المكياج ما ماشي معاك** يعني بشرتك ووشك ما بتاع مكياج ** عشان كدا قلتي على وعلى اعدائي** يعني الان في رايك غير نانسي عجرم بتاعتك دي ما في زولة بتعرف تسوي مكياج ** لا لا لا لا لا للا ** تصدقي دا حسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسدك منك ساكت ** ارضي بما قسمه الله لك واشكريه لان الله سبحانه وتعالى لئن شكرتم لازيدنكم**

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..