بيان حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج حول جريمة الاغتصاب الجماعي في تابت

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية ? منطقة الخليج
[url]www.sudanjem.com[/url] [email][email protected][/email] بيان حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج حول جريمة الاغتصاب الجماعي في تابت
تابعت حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج بقلق بالغ ما تعرض له المدنيين العزل في قرية تابت بولاية شمال دارفور ومن اغتصاب جماعي لحرائر دارفور في تلك المنطقة , وهو امتداد لمسلسل القتل والتشريد وسياسة الأرض المحروقة التي تتبعها نظام المؤتمر الوطني , وإزاء هذه الجريمة النكراء تود حركة العدل والمساواة أن تؤكد الآتي:
1- تدين حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج بأغلظ العبارات ما تعرض له حرائر دارفور في منطقة تابت بولاية شمال دارفور وتدعو الى إجراء تحقيق دولي شفاف والقصاص من الجناة.
وفي هذا الإطار تدعو الحركة الأمم المتحدة ومجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية الى تحمل مسئولياتها تجاه هذه الجريمة .
2- تعتبر الحركة اعتذار قائد حامية تابت النقيب اسماعيل حامد, او بالأحرى هو قائد عملية الاغتصاب في تلك المنطقة لأهالي الضحايا على ما ارتكبتها تلك المليشيات تعتبر اعتذاره استفزازا لمشاعر شعبنا ولأسر الضحايا , وتعتبر قائد منطقة تابت مسئول مسئولية مباشرة عما جرى لكون ان العملية تمت على مرأى ومسمع منه وبالتالي يعتبر هو المتهم الاول في تلك الجريمة القذرة.
3- الحركة تدعو بعثة اليوناميد ان تعتبر عن موقفها بشكل واضح من تلك العملية وتوضيح اسباب تقاعسها عن مواكبة تلك الجريمة لكون المسافة ما بين اقرب نقطة لها وهي شنقل طوباية لا يتعدى عشر كيلومترات
و إن ادعاء البعثة عن منعها من الوصول الى مسرح الجريمة هي محاولة أخرى يائسة للتستر على جرائم النظام.
وبهذه المناسبة الحركة تعتبر عن بالغ امتنانها للدكتور عائشة البصري المتحدثة السابقة في بعثة اليوناميد للدور المشرف الذي لعبته لمنع التستر على جرائة النظام وفضح تلك المحاولة وندعو الجميع الى مازرتها لاكمال مسيرة كشف الحقيقة كاملة.
4- الحركة تدعو كافة قوى المقاومة السودانية الى التحرك بشكل جدي للدفاع عن المدنيين العزل في مناطق دارفور وكردفان والنيل الازرق التي تتعرض للقصف والاغتصاب بشكل يومي.
5- ندعو كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والناشطين الى تنظيم وقفات امام مقار منظمات الامم المتحدة وبرلمانات الدول لتوضيح جرائم النظام وما يتعرض له اهلنا المدنيين العزل.

اعلام /حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج
[email][email protected][/email] 09/11/2014

تعليق واحد

  1. يجب ان تدعوا جميع اولاد دارفور بالمؤتمر االوطني و الحكم الاقليمي الاستقاله فورا وان يتم توجيه كل القادرين على حمل السلاح الالتحاق فورا باحركات المسلحة للاشتراك في الحرب الدائرة التي تريد ابادة المتبقي من ناس دافور.
    على الطلاب اعلان اضراب ايقاف الدراسة ليتوجه الجميع لالتحاق بالحركات المسلحة او تكوين عصابات حرب المدن. وثورة حتى النصر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..