طالبن باعتذار وتساءلن: هل نحن فاسقات ليطالبنا بالاحتشام؟

نظَّمت مجموعة من النساء والفتيات المسيحيات وقفة احتجاجية بمقر الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة، صباح الجمعة 18 مايو/أيار، رفضا لتصريحات منسوبة لأحد كبار رجال الكنيسة الأرثوذكسية طالبهن فيها بالاقتداء بالنساء المسلمات.

ورفضت عشرات السيدات والفتيات المسيحيات اللاتي تظاهرن أمام كنيسة الأنبا رويس داخل الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية شمال القاهرة، اليوم؛ نصيحة الأنبا بيشوي -سكرتير المَجمع المقدس- لهن بالاقتداء بالنساء المسلمات في الاحتشام.

وطالبت المحتجات، ومنهن صحفيات وأساتذة بالجامعات وخادمات بالكنيسة، الأنبا بيشوي بالاعتذار عن تصريحاته.

وقالت الصحفية والناشطة المسيحية سالي سامي وهبة لـ”يونايتد برس إنترناشونال” إن الوقفة الاحتجاجية هي تعبير عن الغضب من أحد كبار رجال الكنيسة الذي يختزل فكرة الاحتشام في الملابس، متسائلة: “هل المسيحية فاسقة حتى يطالبونها بالاحتشام؟”.

وأضافت: “يجب أن يدرك من يطالبنا بالاحتشام حقيقة أن الحشمة تنبع من القلب والروح، ولا تُفرض، ولا يمكن أن تُعبِّر عنها الملابس”، داعية الأنبا بيشوي إلى “أن يحتفظ بآرائه لنفسه”.

وكان الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس (أعلى هيئة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية) قد نصح، خلال زيارة قام بها يوم الثلاثاء الماضي إلى دير القديسة دميانة بمحافظة الدقهلية شمال القاهرة) الفتيات والسيدات المسيحيات بالاقتداء بالنساء المسلمات في الاحتشام عند زيارة الأديرة.

تعليق واحد

  1. هن لاقيات ابقن زي المسلمات هن ما فاجرات هن الفجور ذاتو واحده تقول الله ثالث ثلاث في اكتر من هذا فسق علي العموم كان احتشمن اوما احتشمن الله لايقبل منهن شئ حتي يبقن مسلمات لقول الله((ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين))

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..