أستقدام العقول أنجع

وفقا لحاجة التنمية الإقتصادية والاجتماعية تشجع بعض الحكومات الواعية لجلب الخبراء المتخصصين من الدرجة العالية من مختلف البلدان على العمل في بها إذن من هم الخبراء الأجانب الذين من المفترض ان يتم جلبهم واستقدامهم؟ وكيف يمكنهم المجئ إلى السودان وما هي الامتيازات التي يمكنهم التمتع بها في السودان علية يجب تكوين لجنة متخصصة لجلب واستقدام الخبراء اولا السودانيين المنتشرين في بقاع العالم وتطعيمهم بالخبراء من ذوي الاختصاصات التي لم تكن موجودة عند الخبراء السودانيين فمسؤولية اللجنة التي يطلق عليها لجنة مصلحة الدولة لشؤون الخبراء السودانيين ولأجانب يجب ان تطرح طرح كاف ليرضي كافة الاطراف لدولة السودان من طرف والطرف الاخر للخبراء فالعالم اليوم اضحى مليئ بكافة الخبرات المطلوبة والكافية لمتطلبات العصر الحالي بالتكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات . فاذا نحن اليوم لم نزود بهم نصبح جهلاء في الامر

أنواع الخبراء الأجانب الذين يجب ان يستقدمهم السودان فهم سلة علمية عالية ووسيلة مهمة لتوظيف الموارد البشرية الدولية. كلمة “الخبراء الأجانب” هي تسمية موحدة للمتخصصين الأجانب الذي يعملون في العالم لتلبية حاجة حسب المطلوبة للبناء الإقتصادي للدولة والتنمية الاجتماعية فيمكن تقسيمهم إلى مجموعتي الخبراء الأجانب في الإدارة الاقتصادية والتكنولوجية والخبراء الأجانب في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والصحة.

يشمل هؤلاء الخبراء الأجانب المجالات التالية: مجالات تنمية وتطوير الانسان السوداني في كافة المجالات وصناعة مورد دخل للدولة السودان كي يخرجها للعالم قاطب لتحتل المكانة المراد إحتلالها فالعالم قاطب يعلم ان مكانة السودان ليست التبعية الاقتصادية بل السودان مكانه هو الريادة في القيادة الاقتصادية العالمية فللوصول لهذا الهدف المنشود لاخراج السودان للعلن الا توظيف هذه الطاقات العلمية الوافرة عالميا للاستفادة من خبراتها وعقولها في شتى المجالات من طرفي اتمنى ان يعلم من في يدهم القرار ان هؤلاء الخبراء هم نواة علمية درست وتلقنت من شتى العلوم العالمية فهؤلاء الخبراء تجد منهم من درس في أعلى الجامعات والمعاهد العليا العالمية فعند الحصول عليهم كانك حصلت علم العالم اجمع
نرجوا الاستفادة من هؤلاء باستقدامهم عاجلا للمساعدة في بناء تنمية السودان المطلوبة
وشكرا باخت محمد حميدان

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الخبراء ديل الي انتا قاعد تتكلم عنهم مع الايدي العالمة النشطة هم الي بنو اوربا والخليج , بس انحنا هنا حكومتنا عايز تعمل اي حاجة بنفسها عشان تغرف وتنهب الاموال العامة لانو دي بقت ثقافة عندها , الحكومة ما بتهمها اصلاح البلد للاجيال القادمة بل يهمها تعمل مشاريع ولجان فاشلة وفاسدة عشان ينهبو اكبر قدر من الفلوس كانهم عايشين 200 سنة!!!!!!

  2. الخبراء ديل الي انتا قاعد تتكلم عنهم مع الايدي العالمة النشطة هم الي بنو اوربا والخليج , بس انحنا هنا حكومتنا عايز تعمل اي حاجة بنفسها عشان تغرف وتنهب الاموال العامة لانو دي بقت ثقافة عندها , الحكومة ما بتهمها اصلاح البلد للاجيال القادمة بل يهمها تعمل مشاريع ولجان فاشلة وفاسدة عشان ينهبو اكبر قدر من الفلوس كانهم عايشين 200 سنة!!!!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..