صيدليتك من الطبيعة: وداعا للمسام الواسعة

يهل الصيف، وتهل مشاكله التي تعاني منها كل فتاة، فبشرة الوجه تتأثر بعوامل الجو والرطوبة وأشعة الشمس الضارة.

وتنصح خبيرة التجميل مروة الحسن كل فتاه بعدة نصائح تحمي البشرة وخاصة البشرة الدهنية ذات المسام الواسعة، فعلى كل فتاة أن تنظف بشرتها جيدا في الصباح ويمكنها استخدام ماء الورد أكثر من مرة يوميا لأنها قابضة للمسام، ويجب استخدام واق للشمس مناسبا للبشرة أكثر من مرة في اليوم، لأن العديد من الفتيات يخطئن عندما يضعنه مرة واحدة في اليوم، بل يجب وضعه كل ساعتين طوال فترة تعرضك للشمس.

ويجب على كل فتاة تنظيف بشرتها بعناية والتخلص من كل رواسب الماكياج قبل النوم ، لأن تركه على البشرة يسد المسام، بالإضافة لهذه الأساليب توجد ماسكات طبيعية تساعد على قبض المسام.

– ضعي كمية قليلة من زيت الزيتون على بشرتك ثم اخلطي قليل من الدقيق مع قليل من الماء حتى تصبح معجنا متماسك، ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

– اخلطي ملعقة من النشاء مع بياض بيضة وضعيهم على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدا، فهذا الماسك يشد البشرة ويفتحها ويقبض المسام.

– اخلطي ملعقة من اللبن البودرة مع عصير ليمونة كاملة وملعقة نشا وضعيها على الوجه لمدة نصف سلعة ثم اغسلي بشرتك جيدا.

– ضعى ملعقة خميرة مع ملعقة زيت الزيتون وملعقة زبادى او قليل من اللبن ثم اتركي العجين على بشرتك لمدة ربع ساعةواغسلى وجهك بماء بارد.

يوجد أيضا ماسك من أسهل ما يكون، احضري أربع ملاعق ماء وأضيفى إليها ملعقة نشاء وملعقة ماء ورد وضعيهم على النار حتى يصبح العجين متماسكا واتركية لمدة نصف ساعة وجهك تم اغسليه جيدا ويفضل عمل حمام بخار للبشرة قبل وضع أي ماسك عليها، وذلك بغلي الماء مع عود بقدونس وتوجيه البخار على الوجه لأنه ينقي ويطهر البشرة.

(وكالة الصحافة العربية)

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..