القوات الحكومية المسلحة تكمل إنسحابها من “أبيي”

أعادت القوات المسلحة السودانية انتشارها خارج منطقة “أبيي” ظهر اليوم “الثلاثاء” وقامت بتسليم المنطقة العسكرية والمؤسسات الخدمية إلى قوات حفظ السلام الأممية في المنطقة (يونسفا).

وقال الخير الفهيم المكي رئيس اللجنة الإشرافية المشتركة لمنطقة أبيي في مراسم التسليم ، إن انتشار القوات خارج “أبيي” جاء تنفيذا لاتفاقية أديس أبابا الموقعة في يونيو عام 2011 بجانب التزام حكومة السودان بالقرارات الدولية.

وأوضح أن انتشار اللواء (31) مشاة خارج المنطقة سيشكل عبئا آَخر على قوات (يونسفا) مطالبا القوات الأثيوبية بسد الفراغ وحفظ الأمن إلى حين تكوين إدارية “أبيي”، مضيفا أن اللجنة الإشرافية المشتركة ستبذل جهودها لحماية هذه المنطقة من خلال تشكيل الإدارية والمجلس التشريعي والمؤسسات المدنية بالمنطقة.

من جانبها أكدت قيادة اللواء (31) مشاة في كلمة مراسم التسليم أن إعادة انتشار القوات يجئ وفقا لالتزام حكومة السودان واحترامها لقرارات الإتحاد الأفريقي ولجنة الحكماء رفيعة المستوى برئاسة ثامبو مبيكي ، مؤكدة احترام القوات المسلحة للقرارات الدولية ورغبتها في تحقيق السلام وإيقاف آَلة الحرب للحفاظ على المجتمع المدني.

وكانت القوات المسلحة السودانية قررت أمس إعادة انتشارها خارج حدود منطقة “أبيي” بناء على طلب من رئيس الآلية الإفريقية الرفيعة، بسحب القوات خارج حدود المنطقة.

وقال بيان صادر عن القوات المسلحة مساء أمس الاثنين ، إن الدولة قدمت عددا من الطلبات التي تضمن السيادة السودانية على “أبيي” وأنها شمالية، ولذلك قررت إعادة انتشارها خارج حدود المنطقة.

وكالات

تعليق واحد

  1. ياحكومة السجم ياتو يوم كنتو بتامنو بالمؤسسة الدوليةدع حترام قراراتها ولى دي الزنقة ……..لكن علي الجزيم دي انبراشة في رابعة النهار

  2. ياخى معقزلة يا بشبش كل اسبوع ناجل الجمعة عشان نصليها معاك فى كاودا تجى تتنازل عن ابيي

  3. هذا اكبر خطاالانسحاب من اراضي سودانية خالصة
    لاتفاوض في غير حدود 1956م ولو منحكم الجنوب كل بتروله
    احذروا ان تخدعكم اسرائيل مرة اخرى
    نيفاشا وحدها كافية

  4. اولاد الكلب ديل لم ينسحبوا من ابيي عشان خاطر الاتحاد الافريقي لكن اكيد مفكرين يدعموا القوات التي تهاجم كاودا حتى اذا انتهوا من دخول كاودا عادوا ورجعوا مرة اخرى الى ابيي ######

  5. عليى الطلاق اتمنى ان يسعفنا عالم لتفسير وتحليل لهذه الصورة العجيبةالساحرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. رقاد الحطــب

    بشبش قال الروووووب بعد قرار قطع المعونات من الدول البتستضيفو

    لكن يا دلوكة انت الناس دي لو عاوزة تجيبك من حوش بانقا بتجيبك

    دي ورقة ضغط فى الحقيقة ما عليك علينا نحن المساكين ديل و علي بلدنــــــــا الما عندها وجيع و الدليل انسحابك من ابيي دا

    لانو انت بيضغطوك بي جاي و يقولو ليك حنعتقلك تضحي بي مدينة و الدلايل كتيــــــــــــرة

    واوضحة انفصال الجنوب

  7. ياعبدالله الصورة دي معناها ابو رياله كان سواق اتوز بحري سوق ليبيا والراكب دا اونطجي ماراح يدفع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..