أصابتها عدوى (السياسة)…. انفصالات (عاطفية) في الساحة الفنية..!!

تقرير: فاطمة خوجلي

المتتبع لزيجات الوسط الفني يجدها غالبا” خالية من عناصر القوة، والإستقرار، والإستمرار، ويرى كثيرون أن معظم حالات الزواج التي تمت في الوسط الفني تكون مملوءة بالمشاكل، وتحفها الشائعات وتطاردها حالات الطلاق..لأن الزواج في البداية لم يتم على أسس توافقية.. ولم يكن أحد الطرفين ينظر لمستقبله، ولم ينشد الإستقرار والحياة الكريمة، وبناء أسرة تحفها السعادة وتسود بين أفرادها المحبة.. أبداً لم يحدث ذلك على الإطلاق.. إنما الذي يحدث دائماً هو اللهث وراء المصالح والشهرة، والمزاج.. أو يكون الزواج رد فعل لزواج آخر فاشل حتى تتكرر حالات الزواج لتصل مراحل تعد قياسية.
افراح والمك:
تعد أفراح عصام واحدة من أكثر المطربات إثارة للجدل، وأكثر الوجوه شعبية بعد وجودها في برنامج (أغاني وأغاني) بينما يعد زوجها السابق أحمد المك أحد أضلاع التلحين في السودان ، ووجودهما معا، جعلهما أحد أكثر الأزواج شهرة ، إلى أن أعلنت أفراح إنفصالها وهو أمر لم يكشفا عن أسبابه، وفيما يبدو أن شهر (إبريل) لم يكن مفرحاً بالنسبة لأفراح (الشعب) وأحمد المك بشكل خاص… فقد أعلنت أفراح في تصريحات صحفية عن انفصال رسمي بينها وبين الملحن المعروف أحمد المك…بعد زواج دام عاما ونصف او مايزيد، ظلت أفراح خلاله تتحدث عن حبها الشديد لزوجها وتأكيدها على أنه قد تحقق حلمها من الزواج برجل كبير في السن، ورغم كل هذا وقع الإنفصال بطريقة دراماتيكية تشبه العديد من حالات الطلاق التي شهدها الوسط الفني
افادات متناقضة:
وتؤكد الفنانة أفراح لـ(كوكتيل) أن الحياة الزوجية قسمة ونصيب، وتضيف أن الأمر لايتعلق بكون الشريك من الوسط المهني أم خارجه وإنما يعتمد على تفاهم الشريكين كأي شريكين عاديين..وقالت من الطبيعة أن يسبب زواج المهنة نوعا” من الغيرة والتنافسية، وتهربت من الإجابة على كثير من الأسئلة حول طلاقها، بقولها أنها قطعت (البروفة ) من أجل المكالمة الهاتفية ونفت أفراح بذلك كونها تعيش حالة من اليأس والإحباط.
الحوت وبلوبلو:
قصص الفنانين عادة تنتهي بالإنفصال لأن كلاً من الطرفين يخاف الإلتزام والإرتباط وتأثيره على شهرته ونجاحه، هذا ماأكدته الفنانة حنان بلوبلو، مشيرة إلى أن القاعدة الذهبية في الزواج الناجح هي(التفاهم)… مضيفة أن العلاقة الزوجية مقدسة ولا نريدها حبراً على ورق ولا تشهير أومهاترات على صفحات الصحف، فوسائل الإعلام ليست منبرا” لتصفية الحسابات، مشيرة إلى أن السبب في تفكك زواجها السابق من محمود عبد العزيز أبسط بكثير مما نتصور أو بالادق:( توصلنا لأنه لم يعد زواجاً ناجحا”).
خصوصية الزواج:
ويرى عدد كبير من المطربين ان قضية طلاق الفنانين والفنانات من القضايا الخاصة بهم، والتى لايجوز اختراقها ونشر اخبارها عبر الصحف بإعتبارها من خصوصياتهم، وفي هذا السياق يقول الفنان النور الجيلاني: هنالك حالات ارتباط وانفصال في الوسط لها خصوصيتها حالها كحال البيوت السودانية التي لايصح نشرها عبر وسائل الإعلام، فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان.. وليس من الإحسان تلك المهاترات التي باتت تمثل حديث الشارع العام.
نماذج مختلفة:
صحيح أن بعض الزيجات وأشهرها تعرضت للفشل وانتهت بنفس السرعة التي بدأت بها، وانتهى البعض بالطلاق، لكن العديد من الزيجات التي تمت بشكل متين ما زالت مستقرة وآمنة ومثال على ذلك عدد من الزيجات الفنية مثل زواج الفنانة نانسي عجاج من العازف حسن وزواج الفنانة حرم النور من العازف لؤي جميل، أما زواج الصفقات والمصالح فليس له سبيل غير الفشل والمحاكم لأنه قام على أساس هش وضعيف، ومثل هذه الحالات تمثل مادة دسمة لصفحات الصحف الفنية المتخصصة.

السوداني

تعليق واحد

  1. قلة الشغلة بتعلم المشاط !!!
    اولا اعلم ايها الكاتب انك فاشل ما عندك شئ غير تتبع عورات الناس
    واعلم انو الحياة الزوجية كلها اسرار لا يعلم بها الا الزوجين وممكن
    يحصل الطلاق لي اتفه الاسباب ،شئ طبيعي

  2. مع الاحترام للفن كل الفنانات التي ذكرهم المقال نقطه في بحر وحليل زمن الفن والغناء الجميل الهادف والجيل هذا لايملك اي مؤهلات الغناء ناهيك عن حياتهم الشخصيه التي لا تهمنا من بعيد او قريب وياكاتبه المقال الناس في شنو وانتي في شنو وارحمو صاحبة الجلاله وادوها وزنها الحقيقي ولا اظلم بقيه العقد الفريد من هولاء الشباب الفنانين الذين لهم مؤهبة حقيقيه وليس مجرد صوت

  3. تشهد اروقة المحاكم يوميا حالات زواج وطلاقات بالجملة.. ولم نعلم عن سبب طلاقهم يعني(زيتهم في بيتهم) ومافي واحد حكي لينا عن سبب طلاقهم ..ليه بس حالات الوسط الفني ..بدل ماتدعو ليهم بالهداية ولم الشمل ….وبعدين اول طلاق ولا اخر طلاق ….هذه هي سنة الله في الارض …امساك بمعروف او تسريح باحسان….نسال الله الهداية للجميع وان يلم شمل المسلمين …وكذلك يلم شمل المطلقين لمواصلة حياتهم كما كانت حلوة وجميلة ..وحفاظا علي اولادهم (إن كان لهم اولاد)…وان يتقو الله في بعضهم البعض….

  4. كلاااااااااااااااااااااااااااااااا م والله ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. مقتبس
    (أما زواج الصفقات والمصالح فليس له سبيل غير الفشل والمحاكم)
    اختنا الصحفية فاطمة دى شمتانة ولا شنو؟ . بعدين البيوت اسرار وما مفروض الصحفية دى تتجرأ وتكشف المستور. معقولة مافى قضايا مهمة الآن غير الطلاق؟

  6. والله من اليوم لن احترم صحيفة السوداني لانها بدون اخلاق او قيم مالكم وطلاق افراح هل هو هم الشعب السوداني ثانيا هذه قضايا خاصه يا فاطمة اسمك علي بنت رسول الله لكن الظاهر الاسماء في هذا الزمن لاتعطي قيمة لصاحبها مالك وافراح والحوت وماعارف ايه طيب لمن انتو في السوداني تكتبوا دى هيثم كابو حيشتغل في ايه دى نحن عارفنو ماعندو غير فلانه وعلانه انتومالكم؟؟؟؟؟

  7. افراح كان طلقوها الليلة بكرة بتعرس سيد سيدو لكن الدور علي العانسات الماعندهن شغلة غير مشاكل الناس

  8. يا جماعه خلونا في حالنا اطلقها اعرس فيها ، انتو اسي عارفين الحاصل بيناتنا شنو ؟ لكن والله وريتونا خلوا عندكم دم دي اسرار بيوت ، وبت الناس دي حرام عليكم فكو سيرتها الله يستر حالكم ، انتو الظاهر ممغوسين ساي من سماحتا لكن ربنا يهديكم ويكفينا شركم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..