قناة بلدنا الفضائية.. مسلسل الفساد ( م.ع. إ.)

هذا شئ لا يصدق. سته ايام فقط وعدد المشاركين في صفحتنا علي الفيس بوك (قناة بلدنا الفضائية) الجديدة البسيطة المصممة باقل امكانيات فنية وبلا ترويج يصل عدد المشاركين فيها الي 60 الف سوداني اصيل؟ انه شئ لا يصدق. هل يمكن ان تكون توقعاتنا في مكانها وان رهاننا علي شعبنا الابي الكريم في محله؟ وهل سنستطيع (نحن الشعب) ان ننجح في تجميع اكثر من 20 مليون سوداني حولنا وان قناتنا الحلم ستصبح حقيقة رغم ان عدد مقدر منا لا يملك قوت يومه؟ انه فعلا شئ لا يصدق. ولكن صراحة كل ذلك يمكن تصديقه. اما الشئ الغير قابل للتصديق فهو ان كل الناس الذين اتصلو بنا عبر كل الوسائل كانت رسالتهم واحده وهي (نحن نكره الكيزان). وكنا كلما نتحدث مع احدهم ويبدأ في التعبير عن مكنوناته, نقول له: لقد سبقك فلان من البلد الفلاني قبل قليل بهذا.. حتي بدانا نشك في ان المتصل واحد باسماء وهمية ومن اماكن مختلفة من العالم..حتي من جنوب السودان وبلهجة عربي جوبا حدثنا احد المتصلين عن جاهزيته لتقديم كلما لديه من اجل اسقاط هذه الحكومة الظالمة.
سوف لن تتوقف المسيرة لانها اداة جديدة للتغير يشارك فيها الاف الكادحين من ابناء وبنات شعبنا. لن تتوقف حتي يعلم كل السياسين والانتهازيين والمرجفين واصحاب الاغراض الخاصه ممن لم يتوقفوا لحظة من استغلالنا والحديث باسمنا لاجل تكديس المال باننا احياء. سيتفاجأ هؤلاء الانذال عندما يتنقلون قريبا بين قنوات تلفزيوناتهم فيجدونا امامهم مرفوعي الرؤوس رافعين علامة النصر بكبرياء.
ولكن من هو م. ع. إ. هذا الذي جعلناه عنوانا لمقالنا اليوم, وماعلاقته بقناتنا المرتقبه؟ انه (الطفل المعجزة) الذي سنفتتح به برامجنا عن الاربعين حرامي (علي وزن المجلس الاربعيني). وسنبأ به لانه مثل (القُراده) في جسدنا يمتص في دمنا يوميا بطريقه لو توقف عنها يوما, لجعل مدارسنا مكتملة الفصول وطلابنا غير محتاجين لشراء الكتب ومرضانا غير مجبرين علي مد ايديهم طلبا لقيمة الدواء.
هذا الرجل ليس له مثيل في تاريخ السودان منذ تأسيسه في اكل اموالنا بالباطل. اتحدي اي شخص ان يدلني علي كابتن طائرة او كمساري في قطار او سائق بص سفري قد قام برحلات خلال 26 عاما كما فعل هذا الرجل. في يوم ما اتصلت باحد اصدقائي كان يعمل موظفا في بنك السودان وطلبت منه ان يطلعني علي قيمة بدل السفرية التي يتقاضاها الوزير في حكومة الكيزان في اليوم الواحد. فقال لي انها لا تقل عن الف وخمسمائة دولار. قلت له: هل استطيع ان اعرف عدد الايام التي سافر فيها احد الوزراء خلال فترة ما؟ فقال لي: يمكنك الحصول علي ذلك من وزارة المالية الاتحادية. فاتصلت باحد الاخوة في وزارة المالية وسالته عن بدل سفريات هذا الرجل فقال لي: بدل السفريات في ظل هذه الحكومه لا يتم اخذه مباشرة من وزارة المالية لان بعض الوزارت والهيئات الحكوميه قد درجت علي تجنيب اموالها لمثل هذه الاغراض. وعندما سالته عن الرجل قال لي: علي اقل تقدير منذ مجئ الانقاذ يمكن ان يكون قد سافر مايقارب 300 يوم في السنة. 300 يوم في السنه؟؟؟
وكانت النتيجة مذهلة عندما جلست امام الالة الحاسبة وضربت 300 يوم في 26 سنه في الف وخمسمائة دولار. قرابة الاثنا عشر مليون دولار حصيلة ماجمعه الرجل من بدل السفريات فقط. اما اذا طلع كلام صديقي خطأ واصبح بدل السفرية للوزراء, كما قال لي اخر, حوالي 2000 دولار, فستكون خزينة سيادته قد دخلها (بلاخروج) غرابة ال 16 مليون دولار. واذا اضفنا قيمة تذاكر السفر له وللوفد المرافق له والزمن المهدر يكون قيمة مافقدناه لا تستطيع الاله الحاسبه ان تستوعبه. ماذا نسمي هذا بربكم؟ مافائدة استمرارالسفر الي خارج السودان اذا كانت علاقتنا بالخارج قد وصلت الي درجة القطيعة الكاملة مع معظم الدول حتي التي كانت تجمعنا بها علاقات قويه مثل الكويت والامارات العربيه؟ نحن لا نحقد علي هذا الرجل ولكننا نضحك عليه لانه يتخيل بانه يضحك علينا بحركاته الصبيانيه هذه. لم يجئ يوم شاهدنا فيه خبرا لسفر وفد الي خارج السودان علي التلفاز الا وراينا صاحبنا هذا (منحشرا) وسطه كالطفل. كان مع د نافع عندما تم قذفه بالكرسي الزائع الصيت في لندن. وفي افتتاحه لذلك المعرض الغريب الاسم في تلك المدينة الغريبة الاسم ايضا في اعماق الصين لمنتجات سودانية غير موجودة اصلا. اما مايثير الدهشه والسخريه هو سفريته الي الرياض لتكريم الراعي السوداني المشهور في سفارة السودان في الرياض, ثم ياتي بعد كل هذه الملايين المنهوبه من افواه اطفالنا ليقول بانة سيكسر ايدينا. يا مصطفي!! ياود يامصطفي!! ارعي بي قيدك يابتاع الرعاة انته.

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. سيبك من مصطفى ده فاكر اليد زي السن يمكن يقلعوها ويكسروهاويحشوها

    المهم متى تبدأ القناة

    لازم قبل الانتخابات

  2. يا دكتور هذا الطفل انا حاجزه من سنين ولقد قلتها فى معظم المواقع و عشرات المرات فى الراكوبة
    لقد تخصصنا فيه بالذات ونملك ادلة كثيره للسفر و شهادات البحث و ميزانية أسرته فى نوتنجهام

  3. دكتور الرازي تحية طيبة ومعك حتى يصبح الصبح
    هذا (الشيء) الذي ستبدأ به خيار ممتاز لعلمك فقد درس المذكور في بعض مراحله الدراسية مع آخواني وأقاربي وكان الطالب الوحيد الذي يعود من إجازته السنوية خاوي اليدين (لا شايل بلح ولا قرقوش ) كما الطلبة الآخرين وكان يقاسم أبنائنا هذه الأشياء لزوم التغذية والتغيير بعد أكل الداخليات المجان. بل كان يعيش في كنف زملائه سنوات أربعة ولم يكن يملك شيئاً ” ولم يكن يعيبه أحد على ذلك” وهو يمتلك الآن أكثر من عشرين قطعة أرض غير العمارات والمنازل.

    هذا الشيء المسمى م. ع. أ ليس له مثيل في هذا الكون غير ن.ع.ن الآخر الذي كان يسكن في بيت إيجار في الحلفاية مكون من غرفتين وبرندتين خلف خلاف كعامة الناس قبل أن يقتني القصور والمزارع وآلاف الإبل.و سبحان الله لا يشبههم إلا من أسماه شيخهم بمن كان يعتاش على بقايا الأسود والنمور.

    نحن بإنتظار قناة بلدنا حينها ستصلك آلاف الحكاوي للتاريخ وأنا شخصياً جاهز وسيصلكم إسهامي بأقرب وقت.
    مع التحية،

  4. طيب يا دكتور ارجو منك الرد على كلامي هذا

    الى متى ستنظرون عن قناة بلدنا وبلغ عدد مشتركيك اكثر من ستين الف سوداني ؟

    بمعنى ان هؤلاء الستين الف سوداني لو دفع فيهم كل واحد عشرين دولاراً؟ كم تكون المحصلة ؟ مليون ومائتي الف دولار ، علما بأن ربع هذا المبلغ يكفي لتاسيس القناة ، ولن يتوقف الدفع وسيدفع اضعاف هذا العدد والمبلغ الذي سوف يتم تجميعه سيكون كافيا لاقامة عشر قنوات في وقت واحد.

    وطلبنا منكم مرارا وتكرارا فتح حسابات في الخليج لدعم القناة وفي اوروبا ممن تثقون بهم وفي غضون اسبوع تكون القناة فاتحة في بدر سات وعرب سات وهوت بيرد علماً بأنه لن تعارض شركات هذه الاقمار مضمون القناة ومحتوياتها وما تبثه لانها اقمار تابعة لدول تبغض النظام ويجب احكام العقد بين شركة القمر الصناعي وادارة القناة. وفي النهاية سيكون الهوت بيرد موجودا

    اهم مافي الموضوع ان القناة اذا قامت بعد الانتخابات ما عندها اي معنى

    يجب ان تقوم القناة الان وتعمل على فضح النظام للناس والشعب فقد تحرك الشعب قبل هذه الانتخابات وقبل ضياع البلد

    بطلوا التنظير وخليكم عمليين مع احترامي لك يا دكتور كتبت اكثر من عشر مواضيع عن القناة ولم تحرك على ارض الواقع شيئاً!! لماذا ؟ لدرجة الواحد يشك في انك بتمتص في غضب الناس وبتكسب في الزمن حتى حلول الانتخابات وحتقعد تحجينا بالقناة دي لحدي ما نلقى نفسنا مسكنا العكاز وضهرنا انحنى

  5. لكم التحيه …ومن راهن على الشب ما خسر….نرجو بعض المعلومات متى يبداء البث وعلى اي الرقم والخارطه البرامجيه…

  6. و ان كنت أختلف مع الامام الصادق الا أني أحترمه في اعادة بدل السفرية المخصصة له كرئيس وزاء الي الخزينة العامة عقب كل سفرية خارجية .. و ليس كمصطفي الذي يسكن فس معظم سفرياته مع طاقم السفارات أو الجالية .. ليقوم بلهط بدل السكن و النثرية .. ثم العودة للبلاد و بيع ريع الرحلات في السوق الأسود بواسطة ( موترجي ) الخارجية !!!!!!!

  7. أشفقتني على القناة يا بروف .. أخشى أن تكون لغة القناة مثل لغتك (قرادة … (منحشر) (بتاع الرعاة إنته …الله يكضب الشينة

  8. هذا الرجل المدعو مصطفي عثمان يحمل أيضا الجنسية المصرية من بين جنسيات دول أخري و عمه مباشرة لزم ضابط في المخابرات الحربية المصرية… لهذا يبقي عليه البشير لاسترضاء الجانب المصري مع علمه بأمر جاسوسيته و عمالته…

  9. يا دكتور الرازى الناس وصلت مرحلة خطيرة من اليأس من هذا النظام وتملك ملايين الأطنان من المعلومات والشواهد عن الفسدة والمفسدين وهم على أستعداد بمدكم بالمعلومة الصحيحة والموثقة بس هم فى أنتظار هذه القناة التى أصبحت لهم كالقشة التى يتعلق بها الغريق فأسرعوا فى نشر الحسابات فى دول الخليج وأوربا وأمريكا حتى يروا الحلم قد تحقق.

  10. مشوار الالف ميل يبدا بخطوه
    ممكن من صفحه الفيس دي يمكن ان نفضح الفاسدين والانتهازيين …
    الاف من القراء الكرام يملكون معلومات عن هؤلاء المفسدين يمكن ان تكون اساس متين في بناء وكشف هؤلاء الاشقياء …سيروا علي بركه الله

  11. دكتور الرازي
    كخطوه اولي …اجعل صفحه الفيس بوك طليعه ادوات كشف الفساد وفضح الفاسدين
    الصفحه سوف تزلزل عروش هؤلاء…دعك من قناه

  12. يعني بطريقتك دي عايزاقناة بوق بتاعة ردح وتهريج ذى الاعلام المصري الغوغائي بس..مش كده واها بعد يسقط الكيزان..بدائلك شنو؟
    الفجر الجديد ولى نداء السودان ولى ارحل ولى نداء باريس ولا نداء برلين وووووووهلمجرا ونطلع من اكل مستشفيات-فضائيات النظام الى اكل المحطات وساندويتش الروب في الضعين فضائية المعارضة
    السودان ما محتاج لفضائية معارضةتطارد فلان وعلان
    عايز فضائية”سودانية محترفة ” تكون مرايا مستوية كل مواطن يرى فيها نفسه ولم تنادي بهمس الشوق يقيف كل الزمن يسمع ويهش ثغر النجوم يسطع تعرف العالم والشعب بي
    1- حضارة وتاريخ السودان الحقيقي بواسطة اكاديميين سودانيين محترفين وافلام تسجيلية تملاء اليوتويب
    2-الفكر السوداني والمفكرين السودانيين الاصليين المعروفين والمغيبين محمود محمد طه وجون قرنق
    3- الثقافة السوداني والاصدارات من كل صنف ونوع
    4- الرياضة والفن التشكيلي والشعر -دراما
    5- السياسة والمشاريع السياسية السودانية والاحزاب السودانية من 1945 والدستور
    6-الفن السوداني والتراث والقبائل والعادات
    7- مراجعة ما حاق بالجنوبيين وجعلم ينفصلو-الهوية-
    8- برنامج حوارية مفتوحة للجماهير عبر العالم بعيدا عن الشلليةوثقافةالقطيع المخيمة في السودان الوهمي القدامنا ده وفي الراكوبة

    قناة سودانية معناها تكون في مستوى المنفستو ده
    الرسالة الحضارية للسودان Sudan Manifest Destiny

    إنني لا أكذب
    ولا اعتدي على ملكية غيري
    ولا ارتكب الخطيئة
    وقلبي ينفطر لمعاناة الفقراء
    إنني لا اقتل شخصا دون جرم يستحق القتل
    ولا أقبل رشوة لأداء عمل غير شرعي
    ولا أدفع بخادم استجار ني إلى صاحبه
    ولا أعاشر امرأة متزوجة
    ولا انطق بحكم دون سند
    ولا انصب الشراك للطيور المقدسة
    أو اقتل حيوانا” مقدسا”
    إنني لا اعتدي على ممتلكات المعبد -الدولة-
    أقدم العطايا للمعبد
    إنني أقدم الخبز للجياع
    والماء للعطشى
    والملبس للعري
    افعل هذا في الحياة الدنيا
    وأسير في طريق الخالق
    مبتعدا عن كل ما يغضب المعبود
    لكي ارسم الطريق للأحفاد الذين يأتون بعدي
    في هذه الدنيا والى الذين يخلفونهم والى الأبد
    خاليوت بن بعانخي – معبد البركل

    بعد داك شوف كان زول هتف ولى كف مشت بتلاقي كف

  13. عندما كان وزيراً للخارجية راجت هذه النكتة
    يزور السودان هذه الأيام مصطفى عثمان اسماعيل وزير خارجية السودان و ذلك للأعداد للزيارة التي ينوي ان يقوم بها سيادته لاستراليا لمناقشة المشاكل الحدودية بين البلدين.

  14. يا جماعة الخير الف الف الف مليوم تريليون مبروك علي القناة العالمية.. ومبارك عليكم كمان المذيع القدير فيصل القاسم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..