الملكة وحيدة في ذكرى جلوسها

اختتمت أمس أربعة أيام من احتفالات اليوبيل الماسي في الذكرى الستين لجلوس الملكة اليزابيث على عرش بريطانيا بقداس في الكنيسة وموكب ملكي مبهر يمر من وسط العاصمة لندن، لكن ملكة بريطانيا (86 عاما) ظهرت وحيدة في العربة الملكية بعد نقل الأمير فيليب زوجها على مدى أربع وستين عاما الى المستشفى أمس مصابا بعدوى في المثانة.

وسيمكث الأمير فيليب (90 عاما) في المستشفى بضعة أيام في اجراء قال البلاط الملكي انه «وقائي»، لكن غيابه سينتقص من الابهة التي أحاطت باحتفالات اليوبيل الماسي التي شارك فيها الملايين ورسخ شعبية ملكة بريطانيا.

واحتشد مليون نسمة يوم الأحد لمتابعة قافلة بحرية شاركت فيها ملكة بريطانيا ضمت 1000 زورق في نهر التيمس كما احتشد مئات الألوف يوم الاثنين في الطريق المؤدي الى قصر بكنغهام للاستمتاع بحفل موسيقي اقامه بول مكارتني وستيفي ووندر.

وشارك الملايين في حفلات انتشرت في الشوارع في شتى انحاء بريطانيا رغم أحوال الطقس التي كانت غير مواتية بشكل عام.

وألقى الأمير تشارلز ولي العهد الليلة قبل الماضية كلمة اجلال لأمه لخص فيها حب الشعب للملكة كرمز للاستقرار في وقت هيمنت فيه القتامة على الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

وقال تشارلز «هذه فرصتنا كأمة لنشكرك ونشكر أبي لتواجدكما الدائم من أجلنا وعلى إلهامك لنا في اداء الواجب بإنكار للذات ولجعلنا نشعر بالفخر لكوننا بريطانيين.. نفخر في وقت أعرف فيه ان كثيرين من أبناء بلادنا يعانون من الصعاب والمشاكل». وعقب كلمة ولي عهد بريطانيا عزف النشيد الوطني وأطلقت الألعاب النارية أمام القصر الملكي الذي يضم 775 غرفة وقد سلطت الأضواء على علم ضخم للمملكة المتحدة.

في سياق متصل اعلن ناطق باسم خدمة الاسعاف في لندن الاثنين انه جرى نقل ستة من المشاركين في المسابقة النهرية التي انطلقت بمناسبة اليوبيل الماسي لاعتلاء ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية العرش، الى المستشفى بسبب انخفاض درجة حرارتهم.

وقع الاطباء الكشف الطبي على 40 مشاركا آخرين اصطفوا على الطريق بعدما اصيبوا بانخفاض درجة الحرارة بسبب سقوط الامطار الغزيرة والبرد القارص في هذا الوقت من العام.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..