مسوؤلية الراعى بين بغلة العراق وكبرى توتى

مسوؤلية الراعى بين بغلة العراق وكبرى توتى

عصام مبارك الجزولى
[email protected]

تقمص عمر البشيرشخصية عمر بن الخطاب عند افتتاحه لكبرى توتى قائلا كلما مررت بقرية يعبر أهلها البحر بمعدية قلت لنفسى لماذا لم تقم لهم كبرى ياعمر؟ فأى نفس تلك التى لا تحدث صاحبها لماذا كذبت على شعبك ياعمر بانكارك لعلاقة الانقلاب بالجبهة الاسلامية ؟ ولا تحدثك عن لماذا أبدت شعبك فى دارفور؟ ولماذا قتلت الاسرى من أبناء شعبك فى حرب الجنوب؟ ولماذا ابدت ابناء شعبك فى بورتسودان وكجبار؟ ولماذا شردت أسر مسلمة بأقصاء عائلها من عمله باسم الصالح العام ؟ ولماذا لم تحاسب ضباط أمنك على خطفهم طالب من أبناء دارفور من قلب العاصمة وتعذيبه حتى الموت ؟ ولماذا سمحت لضباط أمنك بضرب النساء فى مسيرة سلمية تطالب بالغاء قانون النظام العام وأمام وزارة العدل؟ ولماذا سمحت لهم بضرب الشبان الذين يعبرون عن رايهم وأعتقالهم وتعذيبهم والتحرش الجنسى بالشابات حد الاغتصاب ؟ ولماذا زور حزبك الانتخابات ؟ ان انقلابك الذى تسميه ثورة قلت أن دافعه الاول هو وقف حرب الجنوب فحولتها الى حرب دينية لاكثر من عشرين عاما اهلكت فيها الحرث والنسل ودافعه الثانى هو وقف الانهيار الاقتصادى فوضعت الاقتصاد الان على حافة الهاوية وهدفه الثالث هو وقف تشريد الكفاءات من الخدمة العامه باسم الصالح العام فشرت أنت أضعاف ما شرده نظام الصادق المهدى وهدفه العام انقاذ شعب السودان من الفقر والجهل والمرض فأصبح 90% من شعب السودان تحت خط الفقر وهدفه الرابع هو الحفاظ على وحدة السودان وحولت السودان الان الى دولتين وربما الثالثة فى الطريق والخليفة الثانى عمر بن الخطاب عندما قال لوعثرت بغلة فى العراق لسأل عنها عمر كان يعبر عن مسوؤليته تجاه الحيوان بعد أن تحمل مسوؤليته تجاه الانسان بان حكم فعدل فنام فكيف تنوم أنت وقد سلطت 5% من الشعب لاذلال واهانة 90% منه لالسبب غير أنهم لم يهتفوا لك سير سير يابشير ؟ فاذا كان الله سبحانه وتعالى يسأل الحاكم عن تعثر بغلة فكيف بتعثرملايين النفوس الادمية ؟ ان أى امراة ترملت لان زوجها قتل فى الجهاد أنت مسوؤل عنها وعن ايتامها ولا تظن أن انشاءك لمنظمة ترعى اسر الشهداء بمنحهم عدة جنيهات تسقط عنك المسوؤلية وأى ابنة أو زوجة انحرفت لان والدها أو زوجها شرد من عمله باسم الصالح العام أنت مسوؤل عنها وكل شاب عاطل أدمن المخدرات والكحول أنت مسوؤل عنه لانك حملت أمانة الحكم بعد أن ابين أن يحملنها الارض والجبال واشفقن منها فحملتها انت فكنت ظلوما جهولا لانك لم توفى بحقها والرسول الكريم يقول ان أمرنا هذا (ويعنى السلطة) لا نوليه من يطلبه فما بال من يسعى لها بانقلاب ؟ ولا أملك الا أن أقول لك كما قال سعيد بن جبير للحجاج ابن يوسف عندما تعجب منه الحجاج وهو يبتسم فى مواجهة أمر قتله قائلا عجبت لجرأتك على الله وحلم الله عليك
عصام مبارك الجزولى.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..