لاحتواء غضب رواندا واقناع الرئيس كاغامي بعدم سحب 3550 جنديا ..بان كي مون يبدي خيبة امله لتسريب تقرير الامم المتحدة في شان الكونغو

كيغالي (ا ف ب) – اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء عن "خيبة امله" لتسريب تقرير للامم المتحدة يتهم رواندا بارتكاب جرائم خطرة في جمهورية الكونغو الديموقراطية بين 1996 و1998، وذلك اثر لقائه في كيغالي الرئيس بول كاغامي.

وصرح بان كي مون للصحافيين ان "الرئيس (كاغامي) وانا نبدي خيبة امل كبيرة لتسريب مشروع التقرير" حول الجرائم التي ارتكبت في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

واضاف المسؤول الاممي اثر زيارة استمرت اقل من يوم واحد لرواندا "لقد توافقنا على مواصلة الحوار حول كل هذه القضايا حين يتوجه الرئيس كاغامي الى نيويورك هذا الشهر".

وهدفت زيارة بان كي مون الى احتواء غضب رواندا واقناع الرئيس كاغامي بعدم سحب 3550 جنديا من القوات الدولية لحفظ السلام في السودان، بعدما توعد القيام بذلك ردا على هذا التقرير الذي ستنشر صيغته النهائية في اول تشرين الاول/اكتوبر.

ويتهم مشروع التقرير الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه، الجيش الرواندي باحتمال ارتكاب جرائم ابادة خلال الحرب الاولى في جمهورية الكونغو الديموقراطية بين 1996 و1998 بحق الهوتو الروانديين الذين لجأوا الى البلد المذكور.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..