خلافات حادة بين نافذين بحزب البشير حول قرار زيادة اسعار المحروقات

الخرطوم : سوسن – ميادة
يلتئم مؤتمر شورى المؤتمر الوطني السبت المقبل لإصدار القرار النهائي حول المعالجات الاقتصادية التي أجازها المكتب القيادي ، في وقت كشفت فيه مصادر عليمة عن خلافات حادة بين نافذين في الحزب حول قرار رفع الدعم عن المحروقات سيحسمها مؤتمر الشورى.
و قللت من تأثير هذه الخلافات على تماسك الحزب في الأزمة وقال لـ(السوداني) إن صدور أي قرار سيكون ملزماً للجميع التزاماً بالمؤسسية.
وكان المكتب القيادي للحزب قد أجاز في اجتماعه الأخير حزمة الإجراءات الاقتصادية وسيلتئم مجلس الشورى غداً الخميس لمناقشة تقارير أداء الجهازين التنفيذي والسياسي فضلاً عن رفع الدعم وستحال هذه الأجندة إلى مؤتمر الشورى بالسبت والذي سيخاطب جلساته رئيس الجمهورية ورئيس الحزب المشير عمر البشير.
وقالت المصادر إن القرارات الاقتصادية ستدخل حيز التنفيذ قبيل شهر رمضان المعظم فيما يعقد الحزب اجتماعات تنويرية لقطاعاته بصورة يومية بمقره خاصة الولايات التي تعاني من توترات أمنية.
وفي السياق كشفت مصادر برلمانية عن بروز اتجاه قوي داخل المؤتمر الوطني للتراجع عن قرار رفع الدعم عن المحروقات. وأكد تقرير حديث صادر عن الحزب بأن المبررات السياسية لرفع الدعم غير موجودة فيما أكدت أن اإصلاحات الاقتصادية ستستمر وقطع بأن التطبيق لن يغطي عجز الموازنة وأفصحت المصادر عن جملة المقترحات المطروحة للزيادة وقالت إن الزيادة المقترحة للبنزين ما بين 20%_ 80% فيما وصلت الزيادة المقترحة للجازولين 1,5جنيه للجالون .

السوداني

تعليق واحد

  1. اهم حاجه بعد الثوره علي البشكير دا تحافظوا لينا علي العصايه دي..ح نختها في المتحف.
    ونكتب تحتها العصايه الكتلت البشير

  2. الثورة ولا شئ غير الثورة ، لابد من الخروج الى الشارع فى هذة اللحظة والا فأن هذة الضغوط سوف تتواصل من اجل ان تعيش هذة العصابة فى نعيم، عليكم بالخروج الى الشارع يا اهل السودان

  3. العصاية الفى ايدك دى انشا الله بكره حتكون فى حتة تانية ما شفت القذافى العصاية عملت فيه شنو

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..