دروجبا سيلعب مجددا مع انيلكا في شينهوا الصيني

© رويترز

أنهى ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج يوم الأربعاء أسابيع من التكهنات حول مستقبله بالانضمام إلى صفوف شنغهاي شينهوا صاحب الانفاقات الضخمة لكنه متعثر في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

وربطت التكهنات سريعا بين امكانية انتقال دروجبا إلى الشرق الأقصى بعدما أعلن في الشهر الماضي رحيله عن تشيلسي الانجليزي بعد ان نفذ ركلة الترجيح الحاسمة التي منحت ناديه لقب دوري أبطال اوروبا لأول مرة على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وسينضم دروجبا (34 عاما) لزملائه في الفريق الصيني في يوليو تموز المقبل وسيحاول مساعدة الفريق على تعويض بدايته السيئة التي جعلته يحتل المركز الثاني عشر في الدوري المكون من 16 ناديا رغم انفاقاته الضخمة.

ولم تعلن أي تفاصيل مالية لعقد دروجبا الممتد لمدة عامين ونصف العام لكن بعض التقارير الاعلامية ذكرت أن مهاجم ساحل العاج سيحصل على نحو 300 ألف دولار اسبوعيا على وجه التقريب.

وقال دروجبا بموقعه على الانترنت “درست كل العروض التي تلقيتها في الأسابيع الأخيرة ولدي شعور أن شنغهاي هو المكان المناسب لي حاليا.”

وأضاف “أتطلع إلى هذا التحدي باكتشاف ثقافة جديدة وأنا متفائل جدا بشأن تطور مستوى الدوري الصيني.”

وسيلعب دروجبا بذلك إلى جوار الفرنسي نيكولا انيلكا زميله السابق في تشيلسي وتحت قيادة مدرب منتخب الارجنتين السابق سيرجيو باتيستا.

وأحرز دروجبا 157 هدفا في 341 مباراة مع تشيلسي بعد انتقاله للنادي قادما من اولمبيك مرسيليا في 2004 ليصبح رابع هدافي النادي اللندني عبر تاريخه بينما يتصدر اللاعب قائمة هدافي النادي على مستوى بطولات الاندية الاوروبية برصيد 34 هدفا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..