أصوات الأعيرة النارية ترعب مواطني نيالا…عسكريون يطلقون الرصاص بنيالا أمس ..وكاشا يتوعد

استيقظ مواطنو مدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور صبيحة أمس، أول أيام عيد الفطر، على إطلاق كثيف للأعيرة النارية في أحياء مختلفة ومناطق متفرقة من المدينة، خاصة نيالا شمال، منذ الساعة السادسة والنصف وحتى قبل صلاة العيد، في ظاهرة ظلت تتكرر في المدينة عند كل عيد. وقد أدخل إطلاق الأعيرة الرعب والهلع فى نفوس المواطنين، واعتبره البعض هجوماً على المدينة، رغم القرارات الصارمة من حكومة الولاية، وفي ظل وجود القوات المشتركة التي شكلتها لجنة أمن الولاية من الشرطة والجيش والأمن لكبح جماح عمليات إطلاق الأعيرة النارية.

وقال والي ولاية جنوب دارفور د. عبد الحميد موسى كاشا خلال مخاطبتة المصلين بنيالا، إن الذين أطلقوا الأعيرة النارية في المدينة هم عسكريون، وأضاف إنهم لم يحترموا تعليمات قادتهم، وتوعدهم بالمحاسبة، وأكد أنه لن يسمح بما سماه بـ(الفوضى)، وقال (إما أن نكون حكومة ودولة قانون أو لا نكون… ولكن لا عودة للوراء)، وأقر كاشا بأنه ورث نظاماً أمنياً متهالكاً، ووعد المواطنين بالمضي في تقديم الخدمات الأساسية. وقد تناول أئمة مساجد المدينة في خطبة العيد وصلاة الجمعة، أمس، عملية إطلاق الأعيرة النارية، وظاهرة اختطاف الأجانب، والاعتداء على المواطنين ونهبهم، مطالبين حكومة الولاية بعدم التساهل مع الجهات التي تقوم بتلك العمليات، وضرورة بسط هيبة الدولة وإعمال القانون على كل متفلت.

الاخبار

تعليق واحد

  1. ربنا يهدى هؤلا يوم العيد هى احلى الايام فيها تتبادل التهانى والتبركات والناس تسامح البعض اطلاق النار الجابو شنو ولا بقت جزء من الثقافة :lool: :lool: نيالا البحير غرب الجبيل تلك المدينة التى يحلم كل انسان زيارته خلوه ذى والحياة الحلوة الفيهو كل الاسر تنزل وادى ود برلى وتجلس مع بعضها البعض وتتناول القهوة فى جو فيها الود والمحبة والتسامح انا من نيالا والان خارج نيالا ولكن كل ما اتصل للاسرة واتذكر العيد فى نيالا يغلب على الدموع يا ناس نيالا ويا الاخ الدكتور عبدالحميد ربنا يوفقكم وعلى الرغم من ان ما اتلفته الدهر الرجوع صعب ولكن املنا فى الله وفيك كبير ان يسود الامن فى نيالا حتى يستطيع من هو فى حى ارياض او الجير او الجبل يشرب القهوة فى ميدان المولد ويرجع بيته ولا يعترضه احد و بالتوفيق :confused:

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..