السلام لنا ولسوانا

*ونحن نشارك شعوب العالم الاحتفال باليوم العالمي للسلام الذي جعلته” الامم المتحدة” يوماً لتعزيز مثل السلام في أوساط الأمم والشعوب? يحزننا استمرار النزاعات المسلحة خاصة في بلداننا التي مازالت تعاني من تداعيات هذه النزاعات بشرياً وإقتصادياً وأمنيا.

*إن منطقتنا العربية والافريقية تعج بالنزاعات والفتن الطائفية والإثنية التي خربت العمران وأنهكت الاقتصاد وأرهقت المواطنين الذين يدفعون ثمن هذه النزاعات الفوقية المؤسفة.

*هناك بالطبع إعتداءات خارجية تهدد السلام والأمن في منطقتنا مثل الاعتداءات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية المغتصبة دون اعتبار لحقوق أهلها الفلسطينيين واستحقاقات السلام العادل.

* ليس المجال مجال شجب وتنديد وإدانة? فقد مللنا بيانات الشجب والتنديد والإدانة? لكننا في يوم السلام العالمي نؤكد مجدداً حق الشعب الفلسطيني في أن ينعم بالسلام والحياة الحرة الكريمة في وطنه.

*إننا نؤكد مساندتنا لجهود الامم المتحدة في سعيها الدائم لتحقيق السلام في جميع انحاء العالم ووقف الاعتداءات الغاشمة على الشعوب ودفع جهود السلام في مناطق النزاعات.

*نحن أحوج ما نكون للالتزام بوقف العدائيات خاصة في السودان وفي دولة جنوب السودان الشقيقة لتحقيق السلام الشرط الأهم للاستقرار والخروج من دوامة الاختناقات السياسية والاقتصادية والأمنية.

*لذلك ظللنا نبارك جهود الاتحاد الإفريقي وآليته رفيعة المستوى التي لم تمل مساعيها لتحقيق السلام في دولتي السودان? ونرى أنه لابد من دعم هذه المساعي المقدرة بالجدية والمصداقية وقوة الإرادة.

*إن الحوار السوداني المطلوب يستوجب تحقيق السلام عبر الاتفاق والتراضي والقبول? دون شروط مسبقة أو مواقف تعجيزية .. لابد من اعتماد آلية اللقاء التحضيري المقترح عقده في أديس أببا بمشاركة الاحزاب والكيانات المعارضة.
*دعونا نجعل من الاحتفال باليوم العالمي للسلام فرصة للسودان وأهله لفتح صفحة جديدة نحو غدٍ أفضل يسوده السلام والوئام? ينعم فيه السودانيون جميعاً بحياة حرة كريمة يعيدون فيها ترتيب البيت السوداني سلمياً وديمقراطيا.

[email][email protected][/email]
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..